السعودية تستعد اليوم لافتتاح سينما الرياضتشهد الممكلة العربية السعودية اليوم حدثاً تاريخياً فريداً من نوعه مع تدشين أول دار سينما الرياض، بعد قرار رفع الحظر عن افتتاح دور السينما في البلاد الذي دام أكثر من 35 عاماً.

سوف يشهد مركز الملك عبدالله المالي إفتتاح أول دار سينما في الرياض، حيث سيحضر عدد من الشخصيات المحلية والعالمية البارزة ووسائل الإعلام حفل التدشين الأول مع عرض الفيلم الأميركي بلاك بانثر الذي حقق نجاحات ساحقة في شبّاك التذاكر حول العالم.

إفتتاح سينما الرياض اليوم يقتصر على دعوات خاصة فقط على أن تفتح السينما أبوابها للجميع اعتباراً من شهر مايو المقبل حيث يتم حينها الافتتاح الرسمي للجمهور وشراء التذاكر، ووفق المدير التنفيذي لشركة AMC آدم أريون، سعر تذكرة السينما ستبلغ 13 دولار تقريباً أي 50 ريال سعودي حالياً على أن يتم تخفيضها مع الوقت واختلافها من فيلم إلى آخر كما يحصل في بقية دول العالم.

إفتتاح سينما رياض تأتي كخطوة تمهيدية لمرحلة جديدة وهي جزء من رؤية 2030 ضمن خطة الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي التي وضعها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وأطلقها العام الماضي. بموجبها، حصلت شركة AMC الأمريكية (أكبر سلسلة لدور العرض السينمائي في العالم) على رخصة لافتتاح وتشغيل نحو 40 دار للسينما في 15 مدينة في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الـ5 المقبلة، ثم افتتاح 100 دار سينما في 25 مدينة بحلول 2030، وذلك ضمن الخطط الموضوعة لتطوير قطاع الترفيه في السعودية.

بالنسبة لفيلم Black Panther، فتدور قِصّة هذا الفيلم الأميركي حول مملكة أفريقية خياليّة تستخدم مورداً طبيعيّاً غامضاً للتطوّر بسرعة. البطل T’Challa يعود إلى المملكة ليستلم العرش من بعد وفاه والده، فينجر إلى صراع يضع مصير المملكة والعالم بأسره بخطر، لكنّه يقرّر في النهاية استخدام التقدّم التكنولوجي والثروة من أجل خير العالم الأكبر.

إقرئي أيضاً: Black Panther أوّل فيلم سينمائيّ سيتمّ عرضه في المملكة العربيّة السعوديّة منذ 35 عام

المملكة العربية السعودية تتحضّر للمشاركة في مهرجان كان السينمائيّ بنسخته الـ71