close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

3 مكوّنات تساعد على تطويل الرموش وتكثيفها

في هذا المقال، سنكشف لكِ عن 3 مكوّنات قد لم تخطر على بالكِ من قبل تساعدكِ في تطويل الرموش ألا وهي الشاي الأخضر، زبدة الشيا وقشور الليمون. هذه المكوّنات الثلاثة ستمنحكِ نظرة ساحرة تأسر كلّ مَن حولكِ، إذ تساعدكِ على تطويل رموشكِ وتكثيفها بفضل احتوائها على عناصر مغذية. إليكِ في ما يلي 3 وصفات مرتكزة على واحدة من هذه المكوّنات التي سبق أن ذكرناها أعلاه:

3 مكوّنات تساعد على تكثيف وتطويل الرموش وخلطات منها

1- الشاي الاخضر

3 مكوّنات تساعد على تطويل الرموش وتكثيفها

هذا النوع من الشاي يعمل على زيادة حجم رموشكِ وتغذيتها من الأعماق، الأمر الذي يجعلها تبدو أطول وأكثر كثافة بفضل احتواء هذا المكوّن على مواد مضادة للأكسدة.

طريقة استخدام الشاي الأخضر:

  • عليكِ أن تنقعي كيس الشاي في مياه ساخنة وتركه لمدّة 10 دقائق، ثمّ بلّلي قطنة بمياه الشاي ومرّريها على رموشكِ شرط أن تكون عينيكِ مغلقتين. بعد أن تجفّ القطنة، اغسلي عينيكِ بمياه باردة.
  • أو بإمكانكِ مزج ملعقة من الشاي الأخضر مع ملعقتين من زيت الزيتون، ثمّ دلّكي رموشكِ بهذا المزيج بواسطة قطنة. يحتوي زيت الزيتون على الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تتفاعل مع منافع الشاي الأخضر لمضاعفة حجم رموشكِ.

2- زبدة الشيا

3 مكوّنات تساعد على تطويل الرموش وتكثيفها

تحتوي زبدة الشيا على مكوّنات طبيعية بما فيها الفيتامينين B وE اللذين يعملان على تغذية الرموش من الأعماق.

طريقة استخدام زبدة الشيا

  • بعدما تنظّفين وجهكِ مساء جيّداً، طبّقي القليل من زبدة الشيا على رموشكِ شرط ألاّ تدخليها إلى داخل عينيكِ واتركيها طيلة الليل. في الصباح التالي، اغسلي عينيكِ بمياه باردة. كرّري هذه العملية 3 مرّات في الأسبوع، وستلاحظين أن رموشكِ أصبحت أطول وأكثر كثافة.
  • أو بإمكانكِ مزج قطرة من كلّ من زيت الخزامى وزيت اللافندر مع ملعقة من زبدة الشيا، ثمّ طبّقي المزيج على رموشكِ عند المساء. انتبهي ألاّ تدخل هذه المكوّنات إلى داخل عينيكِ كي تتجنّبي أي احمرار أو تهيّج.

3- قشور الليمون

3 مكوّنات تساعد على تطويل الرموش وتكثيفها

تحتوي قشور الليمون على الفيتامينين A وC اللذين يساعدانكِ في تطويل الرموش وترطيبها.

طريقة استخدام قشور الليمون

  • إن كنتِ تريدين الحصول على نتيجة أسرع، ضعي داخل وعاء زجاجي كوب من زيت الزيتون أو زيت الخروع مع بعض قشور الليمون واتركيها حتّى تتخمّر سويةً طيلة الليل. في اليوم التالي عند المساء، مرّري هذا المزيج الذي حصلتِ عليه على رموشكِ بواسطة فرشاة نظيفة خاصة للرموش واتركيها كلّ الليل. في اليوم التالي، اغسلي وجهكِ جيّداً وكرّري هذه العملية لبضعة أسابيع حتّى تلاحظي الفرق.