close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

النساء والرجال الأكثر إثارة للإعجاب في السعودية والإمارات العربية المتحدة لعام 2018

النساء والرجال الأكثر إثارة للإعجاب في السعودية والإمارات العربية المتحدة لعام 2018نساء ورجال من الشخصيات الشهيرة يتركون في كلّ عام بصمة كبيرة في بلادهم والعالم من خلال أعمال بارزة تهدف نحو التقدّم ونحو الخير.

هذا العام وللسنة الثالثة على التوالي، كشفت شركة YouGov البريطانيّة عن عدّة لوائح من مختلف أنحاء العالم لأكثر الشخصيّات إثارة للإعجاب لعام 2018. إستطلاع واسع نفّذته هذه الشركة شمل أكثر من 37 ألف شخص في أكثر من 35 بلد لمعرفة أسماء النساء والرجال الأكثر إثارة للإعجاب بحسب كل دولة. ضمن اللوائح التي عرضها موقع YouGov، رصدنا لائحتين لأكثر الشخصيات إثارة للإعجاب بحسب كلّ من سكّان المملكة العربية السعودية وسكّان الإمارات العربية المتحدة، والنتائج كالتالي:

المملكة العربية السعودية

في قائمة النساء الأكثر إثارة للإعجاب، احتلّت Angelina Jolie المرتبة الأولى إذ اختارها السعوديون بنسبة 15.7%. المرتبة الثانية فازت بها الملكة رانيا بنسبة 10.6%. أمّا النجمة اللبنانية نانسي عجرم فقد احتلّت المركز الخامس ضمن لائحة النساء الأكثر إثارة للإعجاب بحسب السعوديين بنسبة 5.4%.

في قائمة الرجال الأكثر إثارة للإعجاب، إحتلّ الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود المركز الأول إذ اختاره السعوديون بنسبة 14.2%. أمّا المرتبة الثانية فقد فاز بها الإعلامي السعودي أحمد الشقيري بنسبة 13.1%. فيما حصد ولي العهد السعوديّ الأمير محمد بن سلمان المركز الثالث بنسبة 10.8% ضمن لائحة الرجال الأكثر إثارة للإعجاب.

النساء والرجال الأكثر إثارة للإعجاب في السعودية والإمارات العربية المتحدة لعام 2018

الإمارات العربيّة المتّحدة

في قائمة النساء الأكثر إثارة للإعجاب، احتلّت أيضاً Angelina Jolie المرتبة الأولى إذ اختارها الإماراتيون بنسبة 13.3%. الملفت في هذه الإحصاءات هو أنّ أنجلينا جولي لم تنل المركز الأول فقط بحسب الإماراتيين وبحسب السعوديين إنّما احتلّت المرتبة الأولى أيضاً في قائمة النساء الأكثر إثارة للإعجاب عالمياً. المرتبة الثانية كانت من نصيب الإعلامية Oprah Winfrey التي حازت على نسبة 7.3% من الأصوات. الملكة رانيا فازت بالمرتبة الخامسة ضمن لائحة النساء الأكثر إثارة للإعجاب إذ اختارها الإماراتيون بنسبة 5.6%.

في قائمة الرجال الأكثر إثارة للإعجاب، إحتلّ حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم المركز الأول إذ اختاره الإماراتيون بنسبة 12.4%. أمّا المرتبة الثانية فقد فاز بها ولي عهد دبي محمد بن زايد آل نهيان بنسبة 8.9% مفيما حصد Bill Gates المركز الثالث بنسبة 7.3% ضمن لائحة الرجال الأكثر إثارة للإعجاب بحسب الإماراتيون.

النساء والرجال الأكثر إثارة للإعجاب في السعودية والإمارات العربية المتحدة لعام 2018

إذا أردتِ أن تعرفي مَن احتلّ المراكز الأخرى في هذه اللوائح وفي اللوائح التي اختارتها البلدان الأخرى، ما عليكِ سوى زيارة موقع YouGov على الرابط التالي: www.yougov.co.uk/news/2018/04/11/worlds-most-admired-2018

إقرئي أيضاً: بالصور، إفتتاح سينما الرياض: أجواء إحتفالية طغت على تدشين أول دار سينما في السعودية

مريم المنصوري: ملهمة إماراتية حلّقت بنجاحها بعيداً!