close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

9 علامات تدلّ على أنّكِ رشيقة حتّى ولو لستِ مقتنعة بذلك!

9 علامات تدلّ على أنّكِ رشيقة حتّى ولو لستِ مقتنعة بذلك!"أنا لستُ رشيقة"... كلمة إن لم تكن جميع النساء تردّدها فبالتأكيد أن معظمهنّ يقلنها باستمرار. في الواقع إن الرشاقة ليس لها علاقة بالنحافة، فقد تكونين ممتلئة ورشيقة! من هنا، إن كنتِ تريدين التأكّد من رشاقتكِ هناك بعض العلامات التي تثبت لكِ ذلك وليس لها علاقة بالوزن أو بالعضلات أبداً. تابعي القراءة واكتشفي ذلك بنفسكِ:

التعرّق بسرعة: إن لاحظتِ أنّكِ تتصبّبين عرقاً بسرعة عندما تمارسين الرياضة أو حتّى المشي مع صديقاتكِ، فهذا يعني أن جسمكِ معتاد على الحركة أكثر، وعلى أنّكِ في صحة جيّدة.

طريقة التنفّس: إذا كنتِ تتنفّسين بطريقة هادئة وطبيعية كلّما مشيتِ، ركضتِ أو حتّى صعدتِ السلالم فهذا دليل كاف على أنّكِ في حالة جيّدة، وبعيدة كلّ البعد عن البدانة. أمّا إذا كنتِ تتنفّسين بصعوبة، فهذا يعني أنّكِ لستِ رشيقة.

معدّل ضربات القلب: راقبي دقّات قلبكِ كلّما صعدتِ السلالم أو مارستِ الرياضة، فإذا لاحظتِ أن معدّل الضربات قد تقلّص بعد 5 دقائق لتعود دقّات قلبكِ إلى وضعها الطبيعي، فهذا مؤشّر على أنّكِ في أفضل حال وتميلين إلى الرشاقة.

ممارسة الرياضة بشكل متقطّع: ليس من الضروريّ أن تمارسي الرياضة يومياً ولساعات طويلة، لتكوني رشيقة، إذ أن 30 دقيقة من التمارين كفيلة في إبعادكِ عن البدانة.

صعود السلالم: لا تستغربي من هذه المعلومة، فالدراسات أثبتت أن الأشخاص اللذين يختارون السلالم بدلاً من المصعد هم أكثر رشاقة، لأنّهم ينتهزون كلّ فرصة لتحريك جسمهم.

تحريك الجسم بسهولة: إن كنتِ لا تجدين صعوبة في النهوض ويمكنكِ تحريك جسمكِ بسهولة تامة من دون الشعور بأيّ ألم في الظهر أو أيّ مكان آخر، فهذا دليل على أنّكِ رشيقة!

إقرئي أيضاً: لماذا يجب أن تقومي بتمرين السكوات مستخدمةً ساق واحدة؟

تمرين Deadlift: قومي بهذه الحركة لجسم رشيق ومشدود

مفاتيح