close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

النساء في السعودية يعلّمن بعضهنّ قيادة السيارة مجاناً... ما السبب؟

النساء في السعودية يعلّمن بعضهنّ قيادة السيارة مجاناً... ما السبب؟بعد قرار السماح للمرأة السعودية بالقيادة، بدأت النساء بالإقبال على مراكز التعليم الخاصة ليكتشف بعضهنّ للأسف أنه يتمّ استغلال المرأة من خلال ارتفاع الأسعار 6 مرّات أكثر من أسعار مراكز تعليم القيادة للرجال، وذلك بحسب ما يتمّ تداوله.

هذا الأمر الذي يُعدّ نوع من التمييز ضد المرأة دفع عدداً من النساء والرجال الذين يتقنون قيادة السيارة إلى تقديم خدمة تعليم القيادة للنساء مجاناً. هذه الخطوة أتت بعد أن أطلقت سيّدة سعودية تُدعى هناء الظفيري (32 عاماً) وسم #مستعده_ادرب عارضةً خدماتها في تعليم القيادة للنساء من دون أيّ مقابل وداعيةً الآخرين لتقديم المساعدة أيضاً إذا أمكن.

في حديث لها مع إحدى الصحف العالمية، أشارت هناء الظفيري إلى أنها قامت بهذه المبادرة بهدف مساعدة النساء في قيادة السيارة بطريقة مثالية، لأن في حال قرّرت فتاة الذهاب إلى مراكز تعليم القيادة وهي لا تملك أيّة خبرة ستضطرّ أن تدفع أكثر.

النساء في السعودية يعلّمن بعضهنّ قيادة السيارة مجاناً... ما السبب؟

في ما يتعلّق بأسعار مراكز تعليم القيادة الخاصّة بالنساء فهي تتراوح بين 60 و75 ريال للساعة الواحدة، في حين مطلوب من المرأة التي لا تملك أيّة خبرة في القيادة أن تتمرّن 90 ساعة، ومن المرأة التي لديها خبرة بسيطة أن تتدرّب 30 ساعة على الأقل.

هذا يعني أنّ المرأة التي لا تملك أيّة خبرة تدفع في مركز التعليم ما يقارب 5200 ريال لتتعلّم قيادة السيارة فيما الرجل يدفع أقل من 520 ريال فقط للهدف نفسه.

إقرئي أيضاً: هكذا تتصرّفين مع منتقدي قيادة المرأة للسيارة!

فاطمة باطوق: قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة جعلها متساوية مع الرجل