close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي فوائد القهوة للبشرة، الشعر والرشاقة؟

القهوة بشرة تبيض الوجه شعر تساقط الشعرالقهوة لا توقظكِ وتزيدكِ حيويةً فحسب، بل هي تضاعف جمالكِ أيضاً. كيف؟ تابعي قراءة السطور التالية، وتعرّفي أكثر على فوائد حبوب القهوة على بشرتكِ، شعركِ ورشاقتكِ على حدّ سواء. من هنا، حتّى تحصلي على منافع القهوة عليكِ أن تحضّري منها خلطات طبيعية، إذ أن شربها لن ينفعكِ. إليكِ في ما يلي وصفات مرتكزة على هذا المكوّن الموجود في مطبخكِ ومطبخ كلّ سيّدة.

1- فوائد القهوة للبشرة

القهوة تساعد على مكافحة التجاعيد

تحتوي القهوة على المواد المضادّة للأكسدة التي تكافح الجذور الحرّة المسبّبة للشيخوخة المبكرة للبشرة.

  • كلّ ما عليكِ فعله مزج ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة مع ملعقة ونصف من الحليب الطازج، حتّى تحصلي على عجينة سميكة ومن ثمّ اتركيها تستريح لمدّة 5 دقائق. طبّقي هذه الخلطة على وجهكِ واتركيها لمدّة تتراوح بين 15 و20 دقيقة. بعد انقضاء المدّة اغسلي وجهكِ بمياه باردة. احرصي على وضع خلطة الحليب والقهوة بانتظام لكي تحصلي على بشرة خالية من التجاعيد.

يعمل الحليب على التقليل من الخطوط الرفيعة وتعزيز الكولاجين في البشرة. هذا الأمر يساعدكِ أكثر على الحصول على بشرة شابة، إذ عناصر الحليب ستتفاعل مع خصائص القهوة.

القهوة تساعد على تبييض البشرة

القهوة مكوّن فعّال لتقشير البشرة وتبييضها، إذ تعمل على التخلّص من الجلد الميّت الذي يجعلكِ تبدين أكبر بـ10 سنوات. هذه الخطوة تمنحكِ وجهاً مشرقاً ومتوهّجاً، ناهيك عن بشرة ناعمة الملمس.

  • لتحصلي على بشرة بيضاء، امزجي ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة مع ملعقة كبيرة من اللبن، ثم أضيفي إليهما أوراق النعناع بعد أن تطحنيها جيّداً واخلطي المكوّنات إلى أن تصبح كالمعجون. طبّقي الخلطة على بشرتكِ، اتركيها لبضعة دقائق إلى أن تجفّ ثمّ اغسلي بشرتكِ بمياه دافئة ونشّفيها جيّداً. بعد هذه الخطوة، طبّقي الكريم المرطّب وستلاحظين يوماً بعد يوم أنّ بشرتكِ أصبحت أكثر انتعاشاً وأصبح لونها أفتح.

القهوة تساعد على التخفيف من السيلوليت

تساهم القهوة في علاج السيلوليت المزعج واستعادة جمال بشرتكِ من خلال تفكيك الدهون.

  • كلّ ما عليكِ فعله هو مزج ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقتين من السكّر الأسمر وحبّات البن. دلّكي المناطق المتواجد فيها السيلوليت بهذه الخلطة، وستلاحظين الفرق بعض فترة. شاهدي كيفية تحضير هذه الوصفة في المنزل.

القهوة تساعد على علاج انتفاخ العينين

تساعد القهوة في زيادة الدورة الدموية في البشرة، كما تقلّل من انتفاخ العينين بفضل احتوائها على خصائص المواد المضادة للأكسدة.

  • للتخلّص من هذه المشكلة، امزجي بياض بيضة مع ملعقتين من حبوب البن المطحون، ثمّ طبّقي هذا الخليط تحت عينيكِ كما بإمكانكِ وضعه على وجهكِ بالكامل واتركيه لمدّة 10 دقائق. بعد انقضاء المدّة اغسلي وجهكِ بالمياه الباردة، وستلاحظين أن بشرة عينيكِ أصبحت أقلّ انتفاخاً.

القهوة تساعد على إزالة الهالات السوداء

يساهم الكافيين بتخفيف الهالات السوداء بشكل ملحوظ من خلال منع تراكم الأوعية الدمويّة الرقيقة تحت العيون.

  • امزجي زيت جوز الهند مع نصف ملعقة من البن المطحون ورشّة من الفلفل الأسود. بعدها قومي بتصفية المزيج لاستخراج الزيت منه، ثمّ طبّقي هذا القناع تحت عينيكِ واتركيه لمدّة 15 دقيقة. أخيراً اغسلي وجهكِ بالمياه الباردة. كرّري هذه العملية مرّتين في الأسبوع حتّى تحصلي على النتيجة المرجوة: عينان مشرقتان خاليتان من الهالات السوداء.

2- فوائد القهوة للشعر

القهوة تعمل على الحدّ من تساقط الشعر

تحتوي القهوة على الكافيين التي تغذّي الشعر من الأعماق وتعزّز الدورة الدموية. إضافة إلى ذلك، هذا المكوّن غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة التي تؤمّن بصيلات شعر قوية وتعزّز نموّ الخصلات.

  • كلّ ما عليكِ فعله هو إضافة نصف ملعقة من البن المطحون إلى الشامبو الخاص بكِ، ثمّ دلّكي شعركِ المبلّل به لمدّة 5 دقائق واغسليه بالمياه الباردة.

القهوة تعمل على تنعيم الشعر

القهوة مكوّن فعّال لمنع تشابك الخصلات فيما بينها وجعلها أكثر نعومة.

  • لتحصلي على شعر ناعم غير منفوش، قومي بغلي ليتر ونصف من المياه مع 18 ملعقة من القهوة، ثمّ اتركيها حتّى تبرد. اغسلي شعركِ بالقهوة الباردة من الجذور، ثمّ ضعي قبّعة بلاستيكيّة، واتركيها لمدّة 60 دقيقة. عند الإنتهاء، اغسلي شعركِ بالمياه والشامبو.

3- فوائد القهوة على الرشاقة

تحتوي القهوة على نسبة كافيين تحفّز عمليّة الأيض في الجسم، كما أنّها تساهم في تفكيك الدهون وخسارة الوزن خصوصاً إذا أضفتِ إليها بعض المكوّنات الطبيعية المتوفّرة في مطبخكِ مثل: القرفة، زيت جوز الهند والعسل.

  • حضّري قهوتكِ الصباحية بهذه الطريقة لتتمكّني من خسارة الوزن:

قومي بمزج ملعقة صغيرة من القرفة مع ربع كوب من كلّ من زيت جوز الهند والعسل، حتّى تحصلي على خليط متجانس. ضعي هذا المزيج في وعاء زجاجيّ وحرّكيه جيّداً، ثمّ أضيفي ملعقة صغيرة إلى ملعقتين من هذا الخليط إلى كوب القهوة الذي تتناولينه في الصباح. (استخدمي القهوة من دون أيّة إضافات أخرى مثل الحليب أو السكّر). ملاحظة: هذا الشراب بالتحديد وإن أرفقته بنظام غذائيّ معتدل سيساعدكِ على خسارة 6 كيلوغرامات في شهرٍ واحد.