برامج رمضان 2018 لتستمتعي أنتِ وعائلتكِ في أوقات الفراغ

ساندرا العبود

أوّل يوم في رمضان 2018، تتجمّع العائلة لمشاهدة برامج رمضان التي تنتظرها منذ أشهر. من هنا، سنقدّم لكِ لائحة بأبرز برامج رمضان التي ستعرض على مختلف الشاشات العربية، لتختاري من بينها وتستمتعي أنتِ وعائلتكِ خلال هذا الشهر الفضيل.

 

1- البرامج التي ستعرض على شاشة الـMBC

 

  • برنامج "رامز تحت الصفر"

برامج رمضان2018 رامز تحت الصفرسيقدّم رامز جلال هذا البرنامج الذي سيعرض على شاشة الـ MBC1، ضمن إطار المقالب.

 

  • برنامج "الصدمة" في موسمه الثالث

سيعرض هذا البرنامج على شاشة الـ MBC1، حيث كاميرات خفية سترصد ردود الفعل العفوية للمارّة أمام موقف معيّن تمثيليّ يحدث أمام أعينهم، يحمل بعداً إنسانياً، فهل سيتدخّلون أم أنّهم سيكتفون بالمشاهدة؟

 

  • برنامج "قمرة" في موسمه الثالث

سيعرض هذا البرنامج على شاشة الـMBC بموسمه الثالث، وهو من تقديم أحمد الشقيري. يقوم على تحفيز أفراد المجتمع على المساهمة بإبداع محتوى إعلامي إيجابيّ ومؤثّر، وذلك من خلال المشاركات في إرسال مقاطع فيديو متميّزة وهادفة من جميع أنحاء العالم. يتمّ في كل حلقة تسليط الضوء على أفضل تلك المشاركات والتعليق عليها.

 

  • برنامج "صنّاع الأمل"

برامج رمضان 2018 صناع الأملهذا البرنامج التوعوي مبنيّ على مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، الذي سيعرض على الـMBC. يسلّط الضوء على الأمل في عالمنا العربي من خلال رجال ونساء من مختلف الأعمار قاموا بأعمال خيرية لخدمة مجتمعهم. يتطرّق البرنامج إلى مختلف المجالات من تعليم، عمل شبابي، صحة، عمل تطوّعي وإعلام جديد وغيرها من القطاعات.

 

  • مجموعة إنسان

 برامج رمضان 2018 مجموعة إنسانسيعرض هذا البرنامج الحواري الإجتماعي على شاشة الـMBC، حيث يستضيف الإعلامي السعودي علي العلياني في كل حلقة ضيفاً من روّاد المجتمع الخليجي في مختلف القطاعات من سياسة وإعلام وفكر ومجتمع وفن وغيرها. يحاور هذا الإعلامي ضيوفه متطرقاً إلى العديد من المواضيع على المستويين العام والخاص.

 

  • برنامج "من الصفر"

برامج رمضان 2018 من الصفرسيعرض هذا البرنامج الإجتماعي على شاشة الـMBC، من تقديم الإعلامي السعودي مفيد النويصر. يسرد هذا البرنامج قصصاً من مجموعة من الأشخاص الناجحين والمشاهير ممَّن بدأوا حياتهم من الصفر، وتركوا بصمات ناصعة على المجتمع الخليجي والعربي. من بين هؤلاء الناس هم: رجال دولة، مفكرين، قياديين، ورجال أعمال.

 

  • برنامج ليالي المملكة (برنامج المسابقات اليومي على الهواء مباشرة)

سيعرض هذا البرنامج على قناة الـMBC1، الساعة الـ5 مساءً بتوقيت السعودية. موجّه هذا البرنامج إلى أفراد العائلة السعودية والعربية، فهو مزيج بين المحتوى الترفيهي، الثقافي والتراثي. تصل قيمة جوائزه إلى مليون ريال سعودي. تُنقل وقائع البرنامج على الهواء مباشرة من "حارة الترفيه" في العاصمة الرياض، ويتضمّن العديد من الفقرات التي تشتمل على مسابقات، أسئلة، ألعاب، سحوبات وجوائز يخوض خلالها أفراد العائلة كافّة منافسات قوامها الحماس والفوز بالجوائز العينية والنقدية القيمة.

 

  •  برنامج "هلا برمضان"

برامج رمضان 2018 هلا برمضانسيعرض هذا البرنامج على شاشة الـMBC1 من تقديم الشيف عدنان يماني، حيث سيقدّم 3 وجبات رئيسية يومياً على مدار شهر رمضان.

 

  • برنامج من "القلب للقلب" مع إيمان رياض

يفتح برنامج "من القلب للقلب" مع الإعلامية إيمان رياض نافذة يومية للمشاهدين تحت شعار "الرسول القدوه". سيعرض هذا البرنامج على شاشة MBC مصر، حيث تُقدم الحلقات اليومية قراءة متأنية في سلوكيات الرسول الكريم تستهدف الإقتداء بسلوكياته وتصرّفاته الحسنة مع من حوله ومُعاملاته اليومية مع زوجاته وأبنائه بين المسلمين. يستضيف البرنامج خلال الشهر الكريم د. عمرو الورداني أمين عام لجنة الفتوي والتدريب بدار الإفتاء المصرية، وستُتاح الفرصة أمام المشاهدين للتواصل مع البرنامج عبر الهاتف أو صفحات التواصل الاجتماعي.

 

  • برنامج "كلمة السر"

سيعرض هذا البرنامج على شاشة الـMBC مصر، من تقديم د. مبروك عطيه الذي سيشرح عن كيفية تنمية العلاقات الاجتماعية وزيادة الترابط الأسري والإنساني وفقاً لتعاليم الدين.

 

 

2- برامج رمضان التي ستعرض على شاشة OSN يا هلا

 

 

  • برنامج "صحتين مع بيلين"

 

من تقديم الممثلة التركية Pelin Karahan، حيث ستقدّم أشهى المأكولات مع استضافة أشهر الشخصيات.

 

 

3- برامج رمضان التي ستعرض على شاشة دبي

 

  • برنامج "الراوي"

 

سيعرض هذا البرنامج عند الساعة الـ 6.30مساءً بتوقيت دبي، وهو من تقديم الأديب الإماراتي جمال بن حويرب، حيث سيقدم في كل حلقة شخصية عامة أثّرت بشكّل إيجابيّ على جانب من جوانب الحياة وساهمت في تشجيع العلم والتربية والمعرفة.

 

  • برنامج "دروب" في موسمه الخامس

 

هو برنامج إجتماعي إرشادي يحمل رسالة إنسانية وثقافية وسياحية. تعتمد على عناصر التشويق، الإثارة، الغرابة والإلهام في تقديم القصص.

 

  • برنامج "آخر كلام"

 

يقدّم هذا البرامج جوائز قيّمة طيلة شهر رمضان وهو من تقديم الإعلامية الإماراتية رؤى الصبان

 

 

4- برامج رمضان التي ستعرض على سما دبي

 

  • برنامج "المندوس"

 

 

برنامج اجتماعي وتفاعلي منوّع في قالب تراثي يجمع الترفيه والحياة الاجتماعية في إطار واحد. يسعى هذا البرنامج الى تجسيد الطابع الرمضاني في دولة الامارات وذلك من خلال مناقشة المواضيع الاجتماعية والتراثية واستضافة مجموعة من المسؤولين، المبدعين وكبار السن للتحاور معهم، كما يتخلّل البرنامج مسابقات ترفيهية وجوائز منوعةٍ.

 

  • برنامج "المرتل"

هو برنامج مسابقات سيعرض خلال شهر رمضان لأجمل صوت في تلاوة و تجويد القرآن الكريم . بعد التصفيات واختيار المتسابقين الـ25 ، يقوموا بتلاوة القرآن أمام لجنة تحكيم مؤلّفة من 3 رجال دين معتمدين هم: الشيخ مشاري العفاسي، الشيخ أسامة الصافي والشيخ عبدالرزاق الدليمي.

 

برامج رمضان التي ستعرض على شاشة أبو ظبي 

 

  • برنامج "طبختنا غير"

برامج رمضان 2018

خطوات بسيطة ووصفات سريعة وسهلة لأشهى الأطباق الرئيسية والمقبلات والحلويات الملائمة لشهر رمضان، من تقديم الشيف راكان العريفي والشيف آمنة الهاشمي. يعرض هذا البرنامج عند الساعة 2 بعد الظهر بتوقيت الإمارات.

 

  • برنامج "الثلاثون الخطرة"

يستعرض هذا البرنامج مجموعة من الكتب التي تركت أثراً عميقاً في الفكر الإنساني وساهمت في تشكيل الثقافة العربية والإسلامية، وشكّلت قيمة معرفية في ظل الظروف السياسية والاجتماعية التي ظهر بها كل كتاب. يعرض هذا البرنامج عند الساعة 5 مساءً بتوقيت الإمارات. 

 

 

إقرئي أيضاً:مواعيد مسلسلات رمضان الدرامية للعام 2018: مشاهدة ممتعة لكِ

مواعيد مسلسلات رمضان الكوميدية للعام 2018: شاهديها واضحكي من قلبكِ

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا