زفاف ميغان ماركل والأمير هاري: كلّ الفروقات بينه وبين زفاف كيت ميدلتون والأمير ويليام

ماريانا شهوان

من المؤكّد أنّنا جميعاً نستعدّ لزفاف ميغان ماركل والأمير هاري الواقع في 19 مايو 2018. 3 أيّام فقط تفصلنا عن اليوم الكبير، أيّام معدودة وسنشهد على زفاف ملكيّ لا يمكن سوى وصفه طبعاً بالضخم والفخم! هذا الحدث سيطبع حتماً التاريخ، تماماً مثل زفاف كيت ميدلتون والأمير ويليام الأسطوريّ. بين زفاف Meghan Markle والأمير Harry وزفاف Kate Middleton والأمير William، ما هي الفروقات؟ بالطبع بعض المعلومات التي يتمّ تداولها في الوقت الحالي ليست أكيدة مئة بالمئة، لكنّنا سنكشفها لكِ في السطور التالية. تابعي القراءة وتعرّفي على كلّ الإختلافات.

 

الموقع

 

أُقيم حفل زفاف Kate Middleton والأمير William في Westminster Abbey. أصبح هذا المكان الأكثر شعبيّة لحفلات الزفاف الملكيّة عندما اختارت Princess Patricia of Connaught الزواج فيه سنة 1919. في المقابل، Meghan Markle والأمير هاري سيقيمان حفل زفافهما في St. George's Chapel في Windsor Castle.

 

الضيوف

 

Westminster Abbey تستطيع إستيعاب 2000 شخص، ولقد تمّ دعوة حوالي 1900 شخص لحضور حفل زفاف كيت ميدلتون والأمير ويليام. بينما St. George's Chapel تتّسع لحوالي 800 شخص، ويرجّح أن يقوم الثنائي ميغان ماركل والأمير هاري بدعوة حوالي الـ600 شخص إلى حفل الزفاف. كذلك، تشير المصادر إلى أنّه لن يتمّ دعوة شخصيّات سياسيّة إلى الزفاف والضيوف ستشمل ممثلين وممثلات مثل Priyanka Chopra.

 

الدعوة إلى الزفاف

 


نلاحظ أنّ الدعوة إلى زفاف ميغان ماركل والأمير هاري تختلف عن الدعوة إلى زفاف كيت ميدلتون والأمير ويليام في بفارقين بسيطين لكن غير مبرّرين. في الدعوة الأولى تمّت دعوة الأشخاص إلى زفاف كيت ميدلتون والأمير ويليام من قبل الملكة في حين تمّت الدعوة إلى زفاف ميغان ماركل والأمير هاري من قبل والده الأمير Charles. إضافة إلى هذا الفارق هناك فارق آخر تنبّه له متابعو الأخبار الملكية وهو أنّ تمّ تلقيب Kate Middleton في دعوة الزفاف بـ"الآنسة" بينما تمّ تلقيب Meghan Markle في دعوة الزفاف بـ"السيّدة"، وقد يعود الأمر إلى واقع أنها كانت متزوّجة من قبل.

 

تاريخ الزواج

ميغان ماركل ميجان ماركل الأمير هاريفيما يتعلّق بالتقاليد، تُقام حفلات الزواج الملكيّة في أيّام الأسبوع التي تتراوح بين الإثنين والجمعة. زفاف كيت ميدلتون والأمير ويليام أُقيم نهار الجمعة الواقع في 29 أبريل 2011 وتمّ اعتباره آنذاك كعطلة رسميّة. في المقابل، ميغان ماركل والأمير هاري سيتزوّجان نهار السبت الواقع في 19 مايو 2018.

 

فستان الزفاف

ميغان ماركل ميجان ماركل الأمير هاريلجأت كيت ميدلتون في يوم زفافها إلى فستان من Alexander McQueen بلغ ثمنه حوالي الـ340 ألف دولار. في المقابل، ترجّح المصادر أن ميغان ماركل ستلجأ يوم زفافها إلى فستان من Ralph & Russo قد يصل سعره إلى الـ135 ألف دولار. (اضغطي هنا للمزيد من التفاصيل)

 

التاج أو الـTiara

ميغان ماركل ميجان ماركل الأمير هاريلجأت Kate Middleton نهار زفافها إلى تاج من Cartier، التصميم الذي قدّمته لها الملكة إليزابيث الثانية لهذه المناسبة. في المقابل، انتشرت أخبار أنّ Meghan Markle قد ترتدي في يوم زفافها التاج نفسه الذي وضعته Princess Diana في يومها الكبير سنة 1981. (اضغطي هنا للمزيد من التفاصيل)

 

قالب الحلوى

كيت ميدلتون والأمير ويليام اختارا قالب حلوى تقليديّ مزيّن بالكريمة البيضاء. يزن هذا القالب حوالي الـ99 كلغ، ولقد استغرق يومين لصنعه من قبل Fiona Cairns. في المقابل، نشر حساب Kensington Palace الرسميّ على تويتر أخبار تفيد بأنّ ميغان ماركل والأمير هاري سيلجآن إلى قالب حلوى من Claire Ptak بالليمون ومزيّن بالألوان الربيعيّة والأزهار. من جهتها، نشرت Claire Ptak على صفحتها الخاصّة على إنستقرام صورة لقالب حلوى، فهل هو نموذج لليوم الكبير؟

ميغان ماركل ميجان ماركل الأمير هاريقالب حلوى زفاف كيت ميدلتون

Petal perfect

A post shared by Violet By Claire Ptak (@violetcakeslondon) on

ميغان ماركل ميجان ماركل الأمير هاري

 

ميغان ماركل ستلقي خطاباً

ميغان ماركل ميجان ماركل الأمير هاريأشارت إحدى المصادر إلى أنّ Meghan Markle قد تلقي خطاباً في حفل زفافها، الأمر الذي يُعدّ خرقاً للقواعد الملكيّة. فهل فعلاً ستقوم بهذه الخطوة؟ الإجابة على هذا السؤال وغيره يبقى مبهماً، لا يسعنا سوى انتظار حلول اليوم الكبير للإجابة على كلّ الأسئلة التي تجول في بالنا!

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا