close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

7 فيتامينات تحميكِ من تساقط الشعر خلال شهر رمضان

7 فيتامينات تحميكِ من تساقط الشعر خلال شهر رمضان

قد تواجهين خلال شهر رمضان الكريم مشاكل جماليّة عدّة، ومن أبرزها تساقط الشعر الذي يعود بشكلٍ أساسيّ إلى النقص في تناول بعض الفيتامينات المفيدة جداً لصحّة شعركِ. لا تغفلي عن هذه المشكلة واحرصي على تناول المأكولات التي تحتوي على كلّ العناصر اللازمة لشعركِ. في هذا المقال، سنساعدكِ في التعرّف على أهمّ الفيتامينات والمعادن التي يجب أن تلجئي إليها في شهر رمضان الكريم بغية الحفاظ على صحّة شعركِ.

7 فيتامينات تحميكِ تساقط الشعر خلال شهر رمضان

1- الفيتامين A يحميكِ من تساقط الشعر خلال شهر رمضان

يُعتبر الفيتامين A من أهمّ الفيتامينات الضرورية والأساسية لصحّة الشعر ونموّه. إنّه يعمل كمضاد للأكسدة مما يجعل الشعر رطباً وخالياً من الجفاف، الأمر الذي يمنع تساقطه.

المأكولات التي الغنيّة بالفيتامين A: الحليب، السبانخ، الجزر، البيض، البطاطا الحلوة، المانجا، والبابايا. يمكنكِ أن تجدي أيضاً هذا الفيتامين في شراب قمر الدين.

2- الفيتامين B يحميكِ من تساقط الشعر خلال شهر رمضان

إنّه أيضاً من أهمّ الفيتامينات التي تعزّز نموّ شعرٍ صحّي وتمنع تساقطه.

المأكولات الغنيّة بالفيتامين B: اللحوم، البيض، الألبان، والمأكولات البحرية. كذلك، يحتوي شراب التمر الهندي على الفيتامين B الذي يمنع تساقط الشعر.

3- الفيتامين C يحميكِ من تساقط الشعر خلال شهر رمضان

إن نقص الحديد في الجسم الإنسانيّ يسبب تساقط الشعر، فمن الضروريّ تناول مأكولات تحتوي على الحديد لتجنّب هذه المشكلة. بالتالي، يحتوي الفيتامين C على مضادات للأكسدة التي تساهم في تعزيز الحديد في الدمّ، الأمر الذي يعالج مشكلة تساقط الشعر.

المأكولات الغنيّة بالفيتامين C: البرتقال، الليمون، الفراولة، الجوافة، الكيوي، والفلفل. كذلك، شراب الكركديه يحتوي على الفيتامين C (اضغطي هنا لاكتشاف كيفيّة تحضيره).

4- الفيتامين B7 أو البيوتين يحميكِ من تساقط الشعر خلال شهر رمضان

هذا الفيتامين يعمل على تزويدكِ بشعرٍ كثيف وصحيّ ويحارب تساقطه. من الطبيعيّ أنّ النقص في هذا الفيتامين سيجعلكِ أسيرة الشعر الخفيف والمتقصّف، لذا احرصي على الحفاظ عليه من خلال تناول المأكولات التي تحتوي عليه.

المأكولات الغنيّة بالفيتامين B7: مشتقّات الحليب، الخضار، البيض، القرنبيط، والجوز والموز.

5- الفيتامين B12 يحميكِ من تساقط الشعر خلال شهر رمضان

هذا العنصر هو من أهمّ الفيتامينات التي تحافظ على قوّة الشعر فيمنع تساقطه.

المأكولات الغنيّة بالفيتامين B12: الأجبان، والحليب، واللبن الزبادي، والبيض.

6- البروتين يحميكِ من تساقط الشعر خلال شهر رمضان

نقص البروتين في الجسم يؤدّي إلى تساقط الشعر إذ أنّ هذا العنصر مهمّ جداً في تقوية صحّة الخصلات وتعزيز نموّها.

المأكولات الغنيذة بالروتين: الحليب، الأجبان ، اللبن، الفاصوليا، البيض.

7- السيليكا يحميكِ من تساقط الشعر خلال شهر رمضان

يساهم هذا المعدن في تقوية صحّة شعركِ وتعزيز نموّه.

المأكولات الغنيّة بالسيليكا: الفراولة، الأرز، الشوفان، البصل، الملفوف والخيار.

لذلك، للاستفادة من منافع هذه الفيتامينات على الشعر، قومي بإدخالها إلى نظامكِ الغذائيّ من خلال تناول مأكولات غنيّة بها تماماً مثل الحليب، الأجبان، اللبن، البيض والبرتقال. أو بإمكانكِ تناول الفيتامينات المفيدة لشعركِ كمكمّل غذائيّ مثل كلّ من الفيتامين A وC، لكن انتبهي! استشيري طبيبكِ قبل الإقدام على هذه الخطوة.

إلى جانب كلّ هذه الفيتامينات والمعادن، المياه تلعب دوراً مهمّاً في منع تساقط الشعر إذ أنّها تساهم في ترطيبه ومنع جفافه. لذلك، احرصي على شرب كمّية كبيرة من المياه والعصير خلال الإفطار أو السحور، وذلك لتعويض خسارة المياه التي فقدها الجسم أثناء الصيام.

فيديو قد تحبين مشاهدته