close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

طبخات رمضانيه سهله تناسب كل امرأة كثيرة الانشغال

طبخات رمضانيه سهله تناسب كل امرأة كثيرة الانشغال

خلال شهر رمضان المبارك تحاول كل ربة منزل أن تجعل مائدتها مميزة، إلّا أنّ إحدى أبرز المشاكل التي تواجهها أحياناً هي ضيق الوقت خصوصاً إذا كانت إمرأة عاملة، وصعوبة التنسيق بين العمل والمهام المنزلية وتحضير طبخات رمضان. لذلك، إذا كنتِ إمرأة كثيرة الانشغال، نضع بين يديكِ اليوم اكلات رمضانية سهلة التحضير ووصفات سريعة ومفيدة لا تستهلك وقتاً كبيراً في التحضير وترتكز على مكونات بسيطة ومتوفّرة في مطبخكِ.
فما رأيكِ أن تجرّبي اكلات رمضان السهلة والسريعة لإغناء مائدتكِ وتوفير الوقت والمجهود؟

طبخات رمضانيه سهله تناسب كل امرأة كثيرة الانشغال

1- معكرونة الدجاج والبروكولي

طبخات رمضانيه سهله تناسب كل امرأة كثيرة الانشغال

المكوّنات

معكرونة مسلوقة ومصفاة، صدرين دجاج مقطعين إلى مكعبات، بروكلي صغير مقطّع ومسلوق، كوب كريمة سائلة للطبخ، ملعقة كبيرة من الأوريغانو، ملعقة كبيرة من البيستو المفروم الناعم، ملعقة صغيرة من بودرة مرق الدجاج، ملح وفلفل اسود حسب الرغبة وربع كوب زيت زيتون.

طريقة التحضير

ضعي زيت الزيتون في إناء على النار وضعي فوقه الدجاج واقلبيه حتى ينضج تماماً. أضيفي الملح والفلفل الأسود واقلبيهما قليلاً ثم أضيفي الكريمة ومرق الدجاج واقلبيهما قليلاً. أضيفي البيستو والأوريغانو واقلبيهما قليلاً مع المكونات ثم أضيفي المعكرونة. دعي المكوّنات تغلي لمدة 5 دقائق ثم أضيفي البروكلي واقلبيه لمدة دقيقة وحرّكي برفق لتتمازج المكونات. اسكبي المعكرونة بالدجاج والبروكلي في طبق التقديم وانثري عليها جبنة البارميزان المبروشة وقدّميها على سفرتكِ.

2- بيتزا في المقلاة

طبخات رمضانيه سهله تناسب كل امرأة كثيرة الانشغال

المكونات

عجينة بيتزا جاهزة، ملعقتان من صلصة البيتزا، زيت، كوب ونصف من جبنة الموزريلا، ذرة، فليفلة حمراء وخضراء مقطعة إلى شرائح، زيتون مقطع إلى شرائح، طماطم مقطع إلى دوائر وحبق مجفف وطازج.

طريقة التحضير

مدّي العجينة ورشّيها بالدقيق على شكل دائرة. إدهني المقلاة بالزيت وضعي العجينة في المقلاة واصنعي بعض الثقوب على الوجه. وزّعي صلصة البيتزا على كامل العجينة ثم ضعي نصف كوب من جبن الموزريلا المبروش، ثم وزّعي الفليفلة الحمراء والخضراء والزيتون والذرة والطماط، وضعي كوب من جبن الموزريلا المبروش كطبقة نهائيّة وأضيفي بعض الحبق المجفف على الوجه. قومي بتغطية المقلاة وضعيها على نار هادئة لـ15 دقيقة أو حتى يذوب الجبن وتنضج العجينة. زيّني البيتزا بالحبق الطازج حسب الرغبة وقدّميها ساخنة.

3- شاورما الدجاج بالزبادي

المكوّنات

شرائح دجاج، زبادي، فلفل أسود، ثوم بودرة، بابريكا، كمون، زيت زيتون، ليمون حامض معصور وبصل مقطع الى شرائح.

طريقة التحضير

ضعي اللبن مع عصير الليمون الحامض، زيت الزيتون، الملح، الفلفل الأسود، البابريكا والكمون، واخلطي المكونات جميعها في وعاء حتى تتداخل مع بعضها. أضيفي إلى الزبادي البصل وشرائح الدجاج، اخلطيها ثم غطّي الخليط واتركي الوعاء في الثلاجة لساعة. ضعي الخليط في صينية وأدخليها إلى فرن محمّى مسبقاً على حرارة متوسطة حتى تنضج قطع الدجاج، وقدّمي الشاورما على مائدتكِ مع الكبيس.

4- مجدرة الأرز

طبخات رمضانيه سهله تناسب كل امرأة كثيرة الانشغال

المكونات

كوب من العدس، كوبان من الأرز، بصل مقطع الى شرائح، زيت، دقيق، ملح، فلفل أسود مطحون وكمون.

طريقة التحضير

إخلطي الدقيق والبصل في وعاء صغير الحجم. سخّني الزيت في قدر على النار، أضيفي خليط البصل واقلبيه جيداً حتى يصبح ذهبي اللون .أزيلي البصل من الزيت ثم ضعيه على محارم ورقية لامتصاص فائض الزيت. ضعي العدس والأرز في قدر الزيت نفسه ثم نكّهي المكوّنات بالقليل من الملح، الفلفل الأسود والكمون. أسكبي الماء حتى تغمر المكونات ثم حرّكيها واتركيها على نار هادئة حتى تنضج ثم اسكبيها في طبق التقديم وزيّني المجدرة بالبصل المحمّص.