close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

موقع LinkedIn يطلق حملة لتشجيع المرأة السعوديّة على الإنخراط أكثر وأكثر في ميدان العمل

موقع LinkedIn يطلق حملة لتشجيع المرأة السعوديّة على الإنخراط أكثر وأكثر في ميدان العملبهدف معرفة ما هي العوائق التي تمنع توظيف النساء السعوديّات والأسباب التي تعيق فرص العمل المتاحة لهنّ، قام موقع LinkedIn، أكبر شبكة توظيف في العالم، بدراسة جديدة بغية الإجابة على كلّ تلك الأسئلة.

تبيّن جرّاء هذا البحث أن 52% من النساء يعتقدنَ بأنّهنّ يفتقرنَ إلى المهارات اللازمة للإنضمام إلى القوى العاملة في السعودية، الأمر الذي يعيق بالتالي نجاحهنّ أو الموافقة على توظيفهنّ من الأساس. كذلك، أوضحت الدراسة أنّه يوجد نسبة 60% من النساء السعوديّات اللواتي يؤكّدنَ أنّ هناك تقدّم ملحوظ في الرؤية السعودية التي تحرص على رفع نسبة مشاركة السيّدات في القوى العاملة والمتوقّع وصولها من 22% إلى 30% بحلول عام 2030.

من هنا، أطلق موقع لينكد إن حملة تحت عنوان "إسمعها منّي" تهدف إلى تشجيع النساء السعوديّات على تسليط الضوء على مهاراتهنّ والترويج لكفاءاتهنّ على هذا الموقع. من خلال هذه الخطوة، يتمّ توظيفهنّ ومنحهنّ فرص عمل في الشركات المحليّة، بحيث تتحقق أهداف استراتيجية 2030 التي تنتهجها الدولة.

من جهةٍ أخرى، لقد تبيّن أيضاً من البحث الذي أجراه موقع ليندك إن أن نسبة النساء السعوديّات الحاصلات على شهادة بكالوريوس قد بلغت 63% ونسبة النساء اللواتي يمتلكنّ شهادة الماجستير بلغت 17%. الأمر الذي يثبت أنّ النساء السعوديّات يسعينَ دائماً إلى تنمية المهارات والقدرات اللازمة للالتحاق بالمناصب الهامّة.

اقرئي أيضاً: قناة SBC السعودية تدخل المنافسة بقوّة في رمضان!

إفتتاح أول دور عرض فوكس سينما في الرياض