10 خطوات تساعدكِ على تحرير جسمكِ من الطاقة السلبية في رمضان

يطلّ شهر رمضان المبارك في كلّ عام حاملاً معه أجواء سعيدة وفرصة كبيرة لقضاء وقت ممتع مع العائلة والتقرّب من الأصدقاء. هو الشهر الذي يمكنكِ من خلاله أن تقوّي روحانيّاتكِ مبتعدةً عن ضجيج الحياة ونمطها اليوميّ المكتظ بالمشاكل، الهموم والمهام الصعبة! ليكون رمضان مصدر راحة وهدوء لكِ، إليكِ 10 خطوات لتحرير جسمكِ من الطاقة السلبيّة.

10 خطوات تساعدكِ على تحرير جسمكِ من الطاقة السلبية في رمضان

1- حضّري رذاذ من الزيوت الأساسيّة

امزجي الورد، الخزامى، اللبان والباتشولي مع القليل من الماء. انثري هذا الرذاذ في المنزل وعلى جسمكِ. خطوة تحرّركِ من آلام الماضي وتزيل الطاقة السلبية من جسمكِ، معزّزة الحب والأمل في نفسكِ.

2- انقعي جسمكِ بالماء والملح

قومي بملىء حوض الإستحمام بالماء الدافىء. أضيفي 3 حفنات من الملح الطبيعيّ غير المكرّر، ثمّ انقعي جسمكِ بالماء لفترة لا تقلّ عن الـ20 دقيقة. هذه الخطوة تحرّر الجسم من السموم والطاقة السلبيّة، تعزّز الدورة الدمويّة، تخلّص الجلد من البكتيريا وتساعد البشرة على امتصاص المعادن لتشعري بالإنتعاش والتجدّد.

10 خطوات تساعدكِ على تحرير جسمكِ من الطاقة السلبية في رمضان



3- ابتسمي كلّما سنحت لكِ الفرصة

وجدت دراسة أجرتها جامعة كانساس أن الابتسامة تساعد الإنسان على الاسترخاء عند الشعور بالتوتر، كما وجد الباحثون الذين عرّضوا مجموعة من الأشخاص لأجواء متوترة، أن المبتسمون منهم شعروا بنسبة أقل من التوتر مقارنة بالآخرين الذين لم يبتسموا. لذلك، لا تتردّدي في اللجوء إلى هذه الخطوة لمساعدتكِ على الراحة والابتعاد عن الأجواء السلبية.

4- ابتعدي عن الأشخاص الذين لديهم تأثير سلبيّ عليكِ

طاقة الأشخاص السلبيّة تتفاعل مع طاقتكِ، لذلك تجنّبي الإلتقاء بالأفراد الذين تشعرين بطاقتهم السلبيّة واحمي نفسكِ من خلال قضاء وقت أقل معهم.

5- استخدمي العبارات الإيجابيّة

من الصعب تحويل هذه الخطوة إلى عادة بسهولة تامّة. لذلك، ضعي هدفاً معيّناً مثل استخدام 30 كلمة إيجابيّة في اليوم الواحد مثل فرح، سعادة، حبّ... عند ذكر هذه الكلمات في أرجاء المنزل، تجذبين الطاقة الإيجابيّة إلى حياتكِ.

10 خطوات تساعدكِ على تحرير جسمكِ من الطاقة السلبية في رمضان

6- ابتعدي عن مواقع التواصل الاجتماعي

خذي استراحة ولو مؤقّتة من السوشيل ميديا وحاولي قدر المستطاع التركيز على الأشخاص المحيطين بكِ مستفيدة من وجودهم بقربكِ خلال شهر رمضان. إمضي وقتاً ممتعاً معهم من خلال التعاون في تحضير الإفطار مثلاً، ومشاهدة مسلسلات رمضان أو الأفلام معاً.

7- قومي بمبادرات خيرية

وضّبي خزانتكِ وضعي بعض الملابس منها جانباً لتقدّميها إلى جمعيات وأشخاص محتاجين. يمكنكِ أن تشتري أغراض ومواد غذائية لمساعدة عائلة معيّنة، أو حتّى زيارة الأيتام والكبار في السنّ وتمضية بعض الوقت معهم. هذه الخطوة ستجعلكِ تعيدين النظر إلى كلّ الأمور الإيجابية التي تملأ حياتكِ وستشعركِ بالراحة والامتنان.

8- اهتمّي بمدخل المنزل

فهو جاذب للطاقة الإيجابيّة، لذلك احرصي على أن يكون مرتّباً ونظيفاً. زيّنيه بلوحة جميلة أو باقة ورد كبيرة أو فوانيس رمضان.

9- تخلّصي من كل التحف الفنيّة التي تجسّد قصّةً حزينة

تخلّصي من كل التحف المنزليّة واللوحات الفنيّة التي تجسّد قصّةً حزينة أو التي لا تعجبكِ أو حتّى التي تعيد إليكِ ذكريات مؤلمة. ديكور المنزل يجب أن يعكس شخصيّتكِ بقطع وتحف تحبّينها كي تنعمي بالطاقة الإيجابية.

10- احملي حجر التورمالين الأسود أو كريستال الهيماتيت

احملي حجر التورمالين الأسود أو كريستال الهيماتيت أو وزّعيها في أرجاء المنزل. حيلة تحميكِ من الطاقة السلبيّة وتقوّي هالتكِ خصوصاً إن كنتِ مرهفة الإحساس.

10 خطوات تساعدكِ على تحرير جسمكِ من الطاقة السلبية في رمضان