close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

قواعد جديدة على ميغان ماركل أن تتّبعها بعد أن أصبحت دوقة!

قواعد جديدة على ميغان ماركل أن تتّبعها بعد أن أصبحت دوقة!الآن وقد أصبحت ميغان ماركل دوقة سسكس بعد زواجها من الأمير هاري، لا مفرّ لها من قواعد أساسية يفرضها عليها نظام حياة العائلة الملكية. القواعد الجديدة التي على زوجة الأمير هاري اتّباعها قد لا تكون سهلة أبداً خصوصاً بالنسبة إلى إمرأة ذات شخصية منتفضة ومتحرّرة مثل ميغان ماركل!

إليك القوانين التي على دوقة سسكس ميجان ماركل أن تتّبعها بعد زواجها من الأمير هاري وبعد أن أصبحت فرداً من أفراد العائلة الملكية.

عدم التقاط صور السلفي

قواعد جديدة على ميغان ماركل أن تتّبعها بعد أن أصبحت دوقة!اعتادت ميغان ماركل على اتخاذ صور السلفي بمفردها أو مع معجبيها خلال الفترة التي كانت تمثل فيها، لكن الآن وبعد أن أصبحت دوقة، سيتعيّن عليها أن ترفض هذا الأمر. أمّا السبب وراء هذه القاعدة فهو أن الملكة إليزابيث الثانية لا تحبّ هذه الظاهرة الجديدة، بحسب ما يرجّح البعض.

عدم الخروج بمفردها

ستظل ميجان ماركل محاطة بالأمن في كلّ الأوقات كونها فرداً من أفراد أكثر العائلات شهرة في العالم، وبالتالي لن يُسمح لها الخروج بمفردها.

عدم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي

صفحات التواصل الإجتماعي الخاصة بميغان ماركل لم تعد موجودة وتمّ حذفها منذ أشهر، إذ إن أنشطة وأخبار الدوقة وباقي أفراد العائلة الملكيّة يمكن متابعتها على صفحة القصر الرئيسية على إنستغرام Kensington Palace.

الإنحناء لكيت ميدلتون

السبب بسيط جدًّا وهو أنّ كيت ميدلتون أعلى شأناً (باللقب) منها، فهذه الأخيرة متزوجة من الأمير الثاني في ترتيب العرش البريطاني، وهي أم الأطفال الذين يحتلّون المرتبة الثالثة والرابعة والخامسة. أما الأمير هاري، فقد أصبح في المرتبة السادسة في ترتيب العرش البريطاني مقارنة بشقيقه الكبير ويليام.

ميغان ماركل لن تنحني لكيت ميدلتون فحسب إنّما لكل فرد من أفراد العائلة الملكية الذين هم أعلى شأناً منها. هذا الأمر في المقابل ينطبق أيضاً على دوقة كامبريدج Kate Middleton التي عليها الانحناء للأشخاص الأعلى شأناً منها في العائلة الملكية.

عدم الإنتخاب

على الرغم من أنها أصبحت مواطنة بريطانية، إلًا أنه لا يحقّ للدوقة ميجان ماركل الإنتخاب. فالعرف البريطاني يشير إلى أنّها خطوة غير دستورية أن ينتخب أحد أفراد العائلة الملكيّة.

وضع طلاء أظافر حيادي اللون

قواعد جديدة على ميغان ماركل أن تتّبعها بعد أن أصبحت دوقة!طلاء الأظافر بألوان داكنة ووضع الأظافر المزيّفة تخلّ بالآداب الملكية، بحسب بروتوكول القصر الملكي، وهو ينظر إليها على أنها "غير لائقة". لذلك تبقى الألوان الحيادية هي الأنسب للأظافر في المناسبات.

عدم التوقيع للمعجبين

قواعد جديدة على ميغان ماركل أن تتّبعها بعد أن أصبحت دوقة!لا يُسمح لأفراد العائلة الملكيّة بالتوقيع للمعجبين، فقط يُسمح لهم بتوقيع كتب الزائرين خلال اللقاءات الرسمية بالإضافة إلى الوثائق الرسمية.

عدم الخلود إلى النوم قبل الملكة

يعتبر خلود أيّ فرد من العائلة الملكية إلى النوم قبل أن تنتهي الملكة من السهر أمر غير لائق. لذلك، ستضطرّ ميغان ماركل أن تسهر إلى أن تقرّر الملكة إليزابيث الثانية أن تدخل إلى الفراش.

الالتزام بالوتيرة نفسها التي تتّبعها الملكة أثناء تناول الطعام

لن تستطيع الدوقة ميغان ماركل أن تبدأ بتناول الطعام قبل أن تبدأ الملكة بذلك. كما عليها أن تتوقّف عن الأكل عندما تتوقّف الملكة عن تناول وجبتها.

عدم التعبير العلني عن المشاعر

على الرغم من عدم وجود قانون رسمي يمنع التعبير العلني عن المشاعر، إلا أنه تقليد ما زالت تتّبعه العائلة الملكية. من هنا، لن تتمكّن ميجان ماركل من شبك يدها بيد الأمير هاري في العلن أو التعبير له عن حبّها من خلال قبلة عفوية.

عدم وضع ساق فوق الأخرى عند الجلوس

قواعد جديدة على ميغان ماركل أن تتّبعها بعد أن أصبحت دوقة!بدل من وضع ساق فوق الأخرى عند الجلوس، تنصّ القواعد الملكية على أنّه من المفضّل وضع الساقين جنبًا إلى جنب وميلها قليلاً.

عدم دخول القاعات أوّلاً

لا يمكن لميغان ماركل أن تدخل القاعات أوّلاً في المناسبات إذ هناك تسلسل هرمي صارم للأشخاص الذين يمكنهم دخول القاعات أولاً خلال المناسبات العلنية وهو: الملكة إليزابيث الثانية، الأمير فيليب، الأمير تشارلز، كاميلا، الأمير ويليام، كيت ميدلتون، الأمير هاري وميغان ماركل.

إقرئي أيضاً: مواقف محرجة في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل: زغاريد، ذبابة مزعجة وحبيبات سابقات!

فستان زفاف ميغان ماركل يثير الجدل، هل تمّت سرقته من دار أخرى غير Givenchy؟