close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

سلطات رمضان: 5 وصفات غير تقليديّة صديقة لرشاقتكِ

سلطات رمضان: 5 وصفات غير تقليديّة صديقة لرشاقتكِتعتبر سلطات رمضان من الأطباق الرئيسية على المائدة الرمضانية لما لها من فوائد صحية لا تعد ولا تحصى خلال فترة الصوم.

إذا كنتِ واحدة من النساء اللواتي يعشقن السلطة وتريدين تحضير وصفات غير تقليدية مفيدة لك ولجسمكِ، إليك بعض الأفكار من سلطات رمضان التي تحتوي على العناصر الغذائية الضرورية والتي تمنحك الطاقة لمتابعة صيامكِ، كما أنها صديقة لرشاقتكِ إذ تساهم في الوقت نفسه في التخلص من الدهون وخسارة الوزن.

سلطة السبانخ والجبن والتمر

المكونات: حفنة من السبانخ، خس، رمان مقطّع، بطاطا حلوة مقطّعة إلى مكعبات، جزر، جبنة الفيتا، حفنة من أوراق الجرجير، سماق، ليمون، ملح، تمر مقطّع، زيت زيتون، وبصل أخضر.

إخلطي جميع المكونات معاً، ثم أضيفي التمر وجبنة الفيتا قبل التقديم مباشرة للتزيين.

سلطة البروكلي

المكونات: بروكلي، طماطم، بصلة صغيرة، ملعقة صغيرة من الملح، ملعقة كبيرة من عصير ليمون الحامض، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من جبنة الريكوتا.

قطّعي البروكولي وضعيه في قدر من الماء على نار متوسطة لمدة 10 دقائق، ثم صفّيه من الماء وضعيه في وعاء. قطّعي الطماطم والبصل الى مكعبات وأضيفيها إلى البروكولي. في وعاء آخر، إمزجي زيت الزيتون وعصير الليمون وبعض الملح وحركيها جيداً. ضعي مزيج الخضراوات في طبق وأضيفي فوقها مكونات الصلصة واخلطي المزيج جيداً. ضعي السلطة في صحن التقديم وزيّنيه بجبنة الريكوتا.

سلطة المانجو والقريدس (الجمبري)

المكونات: حبّتان من المانجو مقطعتان الى مربعات، حبات قريدس صغيرة مطهوة، حبة أفوكادو مقطعة الى مربعات، حبات من الطماطم المقطعة، عصير ليمون حامض، ملعقتان من صلصة الصويا، 5 ملاعق من زيت الزيتون، رشة من الكركم، نصف باقة كزبرة طازجة مفرومة بطريقة ناعمة.

لتحضير الصلصة في إناء، اخلطي زيت الزيتون وعصير الليمون الحامض وصلصة الصويا والكركم. في وعاء آخر ضعي المانجو والقريدس والأفوكادو واسكبي عليها الصلصة. أضيفي الكزبرة أو البقدونس وحرّكي بلطف وقدّمي السلطة في طبق.

سلطة والدورف بالدجاج

المكونات: صدور دجاج مشوية مقطعة إلى شرائح، عيدان من الكرفس المقطع، تفاح مقطع الى شرائح، رشة ملح، ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، خسّ مقطع، نصف كوب من العنب مقطع، ربع كوب من الفستق المقشر غير المالح، فلفل أسود، نصف كوب من اللبن غير الدسم، ملعقة من خردل الديجون، ثوم مفروم، نصف حبة حامض معصور للصلصة.

في وعاء، إخلطي جيداً الزبادي والليمون الحامض والثوم والخردل والفلفل الأسود. في طبق آخر، ضعي الدجاج وباقي مكونات السلطة وأضيفي إليها خليط الصلصة وحرّكي جيداً ثم قدّمي السلطة التي يمكنك أن تزيّنيها بالفستق.

سلطة الفطر والخرشوف

المكونات: شرائح من المشروم أو الفطر، 2 ثوم مهروس، ملعقتان كبيرتان من زيت دوار الشمس، ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، رشة ملح، بصلة مقطعة الى مكعبات، خرشوف مطقع إلى مكعبات صغيرة، رشة فلفل أسود مطحون، معلقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، باقة من البقدونس أو السبانخ المقطع.

في مقلاة على النار، ضعي زيت الزيتون وأضيفي الخرشوف مع رشة ملح ليصبح طرياً. أضيفي الفطر والسبانخ واقلبيها جيداً لمدة 5 دقائق. ارفعي الخليط عن النار واتركيه ليبرد. في وعاء، ضعي زيت الزيتون والملح والفلفل والبصل والتوم وعصير الليمون واقلبيها جيداً. أضيفي الصلصة على الخرشوف والمشروم، وقدّمي الطبق.

إقرئي أيضاً: طبخات رمضان: 5 وصفات صحّية تشعركِ بالشبع وتزوّدكِ بالطاقة

سفرتكِ الرمضانيّة استثنائيّة بفضل أطباق من ثقافات متعدّدة لم تعتادي رؤيتها خلال الشهر الفضيل