close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

خلطة بودرة السوس والحليب لتطويل الشعر... وداعاً لتساقط الشعر!

خلطة بودرة السوس والحليب لتطويل الشعر... وداعاً لتساقط الشعر!

شعر لامع غير جاف وغير باهت... خصلات صحية، غير ضعيفة ولا تتكسّر... شعر كثيف جميل لا يتساقط: إن أحسنتِ الإعتناء بشعركِ، حصلتِ على هذه الأمنيات، ونحن هنا لمساعدتكِ!

ادعمي روتينكِ الجماليّ ومستحضرات العناية بشعركِ بوصفات طبيعيّة مثل خلطة السوس والحليب. هذه الوصفة المنزلية السهلة تغذّي البصيلات، تحارب التكسّر وتقوّي الخصلات، كما تعمل على إيقاف تساقط الشعر وتساهم في تطويله.

المكونات:

ملعقة كبيرة من بودرة عرق السوس: إلى جانب منافعه المذهلة في العناية بالبشرة (إضغطي هنا للمزيد)، يعمل عرق السوس على تقوية بصيلات الشعر بشكل فعّال، وبالتالي يمنع تساقط الخصلات. كما يعمل على الحدّ من مشكلة تقصّف الشعر. هذا ليس كلّ شيء إذ يعالج السوس التلف والجفاف، كما يعمل على تأخير ظهور الشيب ويقوم بترطيب الشعر.

كوب من الحليب: يحتوي الحليب في تركيبته على نوع من البروتين وهو كازين (Casein)، أحد أنواع الأحماض الأمينيّة التي تلعب دوراً أساسياً في بناء كافّة أنواع البروتينات التي تقوم بتحفيز بُصيلات الشّعر وتساهم في تطويل الخصلات.

نصف ملعقة صغيرة من الزعفران: يحتوي الزعفران على الكثير من المعادن مثل فيتامين A، حمض الفوليك، البوتاسيوم، الكالسيوم، الزنك، المنغنيسيوم وفيتامين B12. هذه المعادن تساهم في الحدّ من تساقط الشعر وتمنع تلف الخصلات.

طريقة تحضير خلطة عرق السوس والحليب وكيفية تطبيقها:

أضيفي ملعقة كبيرة من عرق السوس إلى كوب حليب واحد مع ربع ملعقة صغيرة من الزعفران واخلطي المكوّنات جيداً.

طبّقي خلطة عرق السوس والحليب على فروة رأسكِ وخصلاتكِ قبل الخلود إلى النوم وضعي قبّعة حمّام. في اليوم التالي، اغسلي شعركِ، وكرّري هذه الخطوة مرة أو مرتين في الأسبوع.