close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بعد الإمارات، السعودية تطالب مدونات الموضة والجمال بالحصول على تراخيص عمل

بعد الإمارات، السعودية تطالب مدونات الموضة والجمال بالحصول على تراخيص عمل

بعد أن أصدرت الإمارات العربية المتحدة قانوناً ينصّ على حصول مدوّنات الموضة والجمال على تراخيص عمل رسمية (إضغطي هنا للتفاصيل)، ها هي المملكة العربية السعودية تتّبع خطوات الإمارات وتنصّ القانون نفسه.

بالتفاصيل، طالبت السعودية مدونات الموضة والجمال اللواتي يحقّقن الربح من مواقعهنّ الخاصة وصفحاتهنّ على مواقع التواصل الاجتماعي أن يحصلن على تراخيص رسمية تسمح لهن بالاستمرار في أعمالهن. هذه التراخيص سيتمّ تجديدها كل عام وستتضمّن مراقبة شاملة للمحتوى المنشور، ضوابط اجتماعية وقواعد سلوكية.

في مقابلة له مع إحدى الصحف، أشار الكاتب والصحافي محمد مسرحي إلى أنّ تراخيص العمل الخاصّة بمدونات الموضة والجمال تتطلّب شروطاً معيّنة تتعلق بكيفية التواصل مع المتابعين، إذ يجب أن تكون الطريقة راقية ولا تستخفّ بعقل المتلقّي خصوصاً عندما يتعلّق الأمر بالتسويق لمنتج ما.

كما أكّد محمد مسرحي أن هذه التراخيص التي ستحصل عليها مدونات الموضة والجمال هي مسؤولية بحد ذاتها إذ ستخوّل المعنيين بمساءلة حاملات التراخيص بطريقة قانونية، فرض عقوبات مالية وإيقاف صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهنّ، في حال عدم الالتزام بالقوانين أو عند حدوث أية مخالفة في هذا المجال الذي يعملن فيه.

إقرئي أيضاً: 3 فاشينيستا من الإمارات العربية عليكِ اتّباعهنّ على الإنستقرام