close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كأس العالم 2018 أكثر مرحاً في روسيا: 8 أماكن لا تفوّتي زيارتها أثناء تواجدكِ في موسكو!

روسيا هي اليوم على لسان الجميع في كلّ أنحاء العالم، والسبب ببساطة؟ كأس العالم لكرة القدم لعام 2018 أو المونديال الذي ستستقبله العاصمة الروسية موسكو على أرضها إلى جانب مناطق روسية أخرى!

محظوظة جداً إذا كنتِ واحدة من النساء اللواتي سيحضرن مباريات المونديال مباشرة من روسيا، ليس فقط لأنه سيتسنّى لكِ تشجيع فريقكِ المفضّل عن كثب بل لأنكِ ستتمكّنين أيضاً من التمتّع بأجمل معالم هذا البلد المميّز وتحديداً عاصمته موسكو التي ستعيشين فيها تجربة فريدة من نوعها! بعيداً قليلاً عن أجواء المونديال، نحن هنا لمساعدتكِ في جعل هذه الرحلة ممتعة ومفيدة في الوقت عينه وسنعرض لكِ بالتالي 8 أماكن ننصحكِ بألّا تفوّتي زيارتها في موسكو عاصمة روسيا!

شارع Tverskaya

روسيا موسكو سياحة مونديال كأس العالم كرة القدم 2018هو ربما الشارع الأحب على قلب كلّ إمرأة تزور روسيا أو تعيش فيها! تحضّري للتسوّق في Tverskaya حيث تنتظركِ بوتيكات من أهم الدور العالمية مثل Christian Louboutin وLouis Vouitton وPrada وChopard وRoberto Cavalli وMoschino وChaumet. جدي وقتاً لنفسكِ قبل أو بعد مباراة كأس العالم (المونديال) للتمتّع بتجربة التسوّق في موسكو.

مركز GUM للتسوّق

روسيا موسكو سياحة مونديال كأس العالم كرة القدم 2018مول للتسوّق في روسيا لكنه حتماً ليس بمتجر عاديّ إذ يُعدّ من المعالم التاريخية، وقد تمّ تأسيسه في حقبة الثمانينيات. المميّز أيضاً في هذا المول (طبعاً إلى جانب أنّه يمكنكِ التسوّق فيه) هو أنه مبنى ضخم جداً ذو سقف عالٍ مصنوع من الزجاج.

مسرح Bolshoi

روسيا موسكو سياحة مونديال كأس العالم كرة القدم 2018إذا كنتِ من هواة الموسيقى والأعمال الفنية، مسرح Bolshoi في روسيا هو من أروع وأهم المسارح في العالم، ورمز تاريخي من رموز الثقافة والفن في مدينة موسكو، حيث يتمّ تقديم أبرز العروض المسرحية، الأوبرا والرقص فيه.

شارع Arbat

روسيا موسكو سياحة مونديال كأس العالم كرة القدم 2018هو أحد الشوارع في المنطقة الإدارية المركزية في مدينة موسكو، يرتبط إسم شارع Arbat بمنطقة "أوربات" القديمة الواقعة غرب موسكو .شارع عُرف منذ القدم بأنه ينبض بالحياة حيث يتجمّع التجار ويقومون ببيع بضائعهم والتذكارات. كما ستتسنّى لكِ فرصة تذوّق أشهى الأطباق الروسية التقليدية وغيرها من الأطباق المتنوّعة والقهوة اللذيذة في المطاعم الموجودة في هذا الشارع.

حديقة Central Botanical

روسيا موسكو سياحة مونديال كأس العالم كرة القدم 2018إذا كنتِ من محبّات الطبيعة وهواة عالم الزراعة، لا بدّ إذاً من أن تزوري Central Botanical Garden في روسيا. هناك، ستتمكّنين من التنزّه والاسترخاء كما ستجدين مختلف أنواع النباتات والزهور، فهو من أكبر المشاتل والحدائق في العالم.

ميترو Moscow

روسيا موسكو سياحة مونديال كأس العالم كرة القدم 2018هذا الميترو في روسيا لا يشبه أيّ ميترو زرته من قبل أو رأيته في حياتكِ! هو تحفة فنية ومعلم سياحي تمتاز به العاصمة موسكو، حيث ستسحركِ اللوحات والرسومات التي زيّنت حيطان الميترو وسقفه، وستزيد رحلاتكِ متعةً في وسيلة النقل هذه.

متحف الألماس Diamond Fund

روسيا موسكو سياحة مونديال كأس العالم كرة القدم 2018من أهم وأجمل المتاحف التي عليكِ زيارتها والذي تحويهه قلعة Moscow Kremlin Museums في العاصمة الروسية ، خصوصاً إذا كنتِ من عاشقات المجوهرات وتحديداً الألماس. هناك، ستمتّعين نظركِ بأثمن أنواع الأحجار الكريمة وأجملها والتي تعود إلى حقبات زمنية قديمة جداً، حتّى أنّ بعضها أصبح تحفة نادرة أو غير موجودة.

متحف Crocus City Oceanarium

روسيا موسكو سياحة مونديال كأس العالم كرة القدم 2018

روسيا موسكو سياحة مونديال كأس العالم كرة القدم 2018هو عبارة عن أكواريوم ضخم وغابة واسعة في الوقت عينه سيجعلكِ تشعرين وكأنّكِ موجودة في أعماق البحر ووسط البريّة أيضاً. إجعلي رحلتكِ لمشاهدة مباريات المونديال في روسيا، مليئة بالمزيد من المرح والمغامرة: إذا كنتِ من النساء اللواتي يحببن الحيوانات والطبيعة، فستستمتعين بهذه التجربة من دون أيّ شكّ، حيث ستتعرّفين على أكثر من 2000 نوع من الأسماك، 500 نوع من الحيوانات البرية و300 نوع من الحشرات. كما ستتمكّنين من التنزّه داخل المتحف واكتشاف حقائق علمية جديدة عن حياة هذه الحيوانات.

إقرئي أيضاً: إقامتكِ مترفة في إحدى الفنادق المؤقّتة المتنقّلة

عطلات للنساء فقط... أماكن ترفع هذا الشعار من أجل رفاهيتكِ