close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كل ما عليكِ معرفته عن فوائد نبتة الشيح الجمالية والصحية

كل ما عليكِ معرفته عن فوائد نبتة الشيح الجمالية والصحية

الشيح يتميّز برائحة لذيذة ويتمتّع أيضاً بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية. يمكن تناوله من خلال تحضير شراب منه، وبالتالي الحصول على الفوائد القيمّة التي يمكن أن يقدّمها. من هنا، تابعي قراءة السطور التالية وتعرّفي بالتفصيل على فوائد الشيح الجمالية.

ما هي نبتة الشيح؟

نبتة الشيح هي عبارة عن عشبى، وتعرف أيضاً باسم الشيح الرومي أو شيح العرب. تحتوي على مجموعة من المركبات والعناصر الغذائية مثل مادة السانتونين، الحديد، البوتاسيوم، النيكل، الرصاص، المنجنيز، الفسفور، الكالسيوم، الرصاص، مادة الأرتيميسينين، والسينيول، المركبات الفلافونيدية. كل هذه المكوّنات تجعلها مفيدة من أجل العناية بالبشرة.

فوائد الشيح من أجل العناية بالبشرة

1- الشيح يساعد على تنظيف البشرة

تمنع نبتة الشيح ظهور الأكزيما والبثور الصغيرة وبعض أنواع التهاب الجلد الأخرى. كذلك فإن هذا النوع من الشيح هو منظف جيد للبشرة، خاصةً لصاحبات البشرة الدهنية.

2- الشيح يرطب البشرة

الشيح له تأثير مرطب، كما أنه يعمل بشكل جيد لمن يعانون من جفاف الجلد. لا تستخدمي الكثير منه، إذ يجب استخدام حفنة كل يوم وشرب حوالي 200 مل من الماء مع الشيح.

3- الشيح يخفف حب الشباب

إذا كنت تعانين من مشاكل متعلقة بحب الشباب والبثور، فاستخدمي الشيح الطازج وضعيه على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. استخدام قناع نبتة الشيح 1-2 مرات في الأسبوع بشكل ثابت على مدى فترة زمنية سيمنحك بشرة ناعمة ويعالج حب الشباب الأبيض الوردي.

4- الشيح يساعد على إلتئام الجروح في الجلد

تعمل خضروات الشيح مع مكونات نشطة على تعزيز الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم، تحسين التمثيل الغذائي، مساعدة الجلد على تغذية جيدة والتئام جروح الجلد والشفاء السريع

فوائد الشيح من أجل العناية بالشعر

1- الشيح يعالج تساقط الشعر

الكثير من السيدات يعانين من العديد من مشاكل في الشعر، حيث إنه من أبرزها مشكلة تساقط الشعر، هذه المشكلة صعبة وتؤثر بشكل كبير على العناية بالشعر وعلى صحته ومظهره أيضاً.

2- الشيح يعالج التهابات فروة الراس

بعض الأشخاص يعانون من مشاكل تتعلق بفروة الرأس نفسها وليس الشعر، ومن ضمن تلك المشاكل هي الالتهابات، حيث أن الالتهابات يمكنها أن تظهر على الفروة وهذا ما يمكن أن يُضعف البصيلات من جذورها وبالتالي تضعف الشعرة نفسها ومن ثم تسقط.

3- الشيح يعالج الثعلبة

شيح يعمل على علاج مرض الثعلبة بطريقة سهلة جداً فقط قومي بإحضار كمية مناسبة من أوراق الشيح ثم بعد ذلك قومي بحرقها ثم بعد ذلك يتم تقطريها حتى تصبح سائل أسود و يتم وضعها على الأماكن المصابة.

فوائد الشيح الصحية

1- الشيح يخفف أمراض الجهاز الهضمي

تشير الدراسات إلى أن الشيح قد يساعد في تخفيف مرض كرون، والذي يتميز بالتهاب بطانة الجهاز الهضمي. قد تشمل أعراضه الإسهال والتعب وتشنجات البطن وغيرها من مشاكل الجهاز الهضمي.

2- الشيح يحفّز عمل الجهاز الهضمي

تشمل الفوائد الطبية للأكسدة قدرتها على تحفيز عملية الهضم بشكل أفضل وتخفيف أعراض عسر الهضم. هذا يرجع إلى حقيقة أنه يعزز إنتاج الصفراء التي تدعم صحة المرارة والكبد. يكون الشيح أكثر فاعلية عند دمجه مع أعشاب الجهاز الهضمي الأخرى مثل النعناع أو الزنجبيل.

3- الشيح يساعد على امتصاص العناصر الغذائية

الشيح مادة تضبط عمل الجسم لأنه ينظم عمل الجهاز الهضمي ويساعد في إمتصاص العناصر الغذائية وذلك من خلال تنشيط الدورة الدموية مما يضمن توزيع مناسب وموحد للعناصر الغذائية في الجسم. كذلك، يحافظ علي الجسم خالي من المواد الغير مرغوب فيها والسموم.