close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أسرار جمال المرأة الروسية في العناية بالبشرة الشعر، المكياج الرشاقة

أسرار جمال المرأة الروسية في العناية بالبشرة الشعر، المكياج الرشاقة

العالم منهمك بالتجهيزات لمباريات كأس العالم لكرة القدم 2018 والتي ستُقام في روسيا، ونحن منهمكات بمعرفة أسرار جمال النساء الروسيات اللواتي سنشاهدهنّ على الشاشة وهنّ يحضرن المونديال ويشجّعن فريقهنّ المفضّل!

العيننان الملوّنتان، البشرة البيضاء المشرقة، الشعر الحريريّ، والجسم الرشيق، كلّها من المقوّمات التي تميّز جمال المرأة الروسيّة. فما هي أسرارها الجمالية للتمتّع بكلّ هذه المميّزات والحفاظ على أبرز مقوّماتها؟ سنكشفها لكِ بالتفاصيل في السطور التالية!

أسرار جمال المرأة الروسية في العناية بالبشرة والشعر

الحمّام الروسي أو الساونا الروسيّة (البانيا): هو أحد أسرار المرأة الروسية إذ ينظّف هذا الحمّام الجسم من السموم، ينقّي البشرة ويخرج منها الأوساخ بالكامل، ويحارب الوزن الزائد. إضافة إلى ذلك تستفيد المرأة الروسية من هذا الحمّام لتقشير بشرتها، تماماً كما تفعل العارضة العالميّة Irina Shayk التي تُدخِل معها إلى جلسة السونا مزيج من الملح والعسل كي تقوم بتقشير مكثّف وعميق لبشرتها.

صفع الوجه: تقوم المرأة الروسية بصفع وجهها بخفّة يومياً، خصوصاً قبل تطبيق المكياج، وذلك لتحفيز الدورة الدمويّة في البشرة التي بدورها تفعّل إنتاج الكولاجين.

الأقنعة الطبيعيّة: لا تتردّد المرأة الروسية باللجوء إلى الخلطات المنزلية للمحافظة على توهّج بشرتها وشبابها. تقوم المرأة الروسية بتطبيق الفراولة المهروسة على الوجه لبشرة نقيّة، إضافة إلى تطبيق أقنعة طبيعية بتركيبة العسل لبشرة صحيّة. لا تستغني المرأة الروسية عن قناع الشوفان التي تضيف إليه زيت الزيتون والقليل من الليمون. تلجأ المرأة الروسية إلى هذا القناع للمحافظة على ملامح وجها الشابّة، ترطيب بشرتها وزيادة إشراقتها. للتمتّع بخصلات شعر ناعمة ولامعة، تنقع المرأة الروسية خبز الجاودار (Rye Bread) في الماء وتضعه على شعرها الرطب، ثمّ تغسله.

أسرار جمال المرأة الروسية في تطبيق المكياج:

مكياج العيون: تسلّط المرأة الروسية الضوء على عينيها لتزيد من جاذبية إطلالتها إذ تطبّق طبقتين من الماسكارا وترسم الآيلاينر، كخطوة أساسية في المكياج تساعدها على إبراز جمالها.

أحمر الشفاه البارز: تستعين المرأة الروسية بأحمر الشفاه الأحمر أو الزهري القوي لتشيح النظر عن لون بشرتها الفاتحة وتزيد بعض الحيوية إلى مكياجها وإطلالتها ككلّ.

أسرار جمال المرأة الروسية في الحفاظ على رشاقتها:

شوربة الخضار الساخنة: هذا الطبق هو من الأطباق المفضّلة لدى المرأة الروسية عندما يتعلّق الأمر بالحفاظ على وزنها ورشاقتها، فشوربة الخضار قليلة السعرات، غنية بالألياف والفيتامينات، وتسرّع عملية الأيض.

المشي والسباحة: لا تتخلّى المرأة الروسية عن ممارسة الرياضة وتحديداً رياضة المشي والسباحة، وهما من أكثر التمارين التي تحرق الدهون بسرعة والتي تساعد في خسارة الوزن زالحفاظ على الرشاقة.