close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أسئلة يجب أن تطرحيها على نفسكِ من أجل تسوق الملابس بشكل صحيح

أسئلة يجب أن تطرحيها على نفسكِ من أجل تسوق الملابس بشكل صحيح

التوجّه إلى المول لشراء الملابس قد يكون من بين أجمل النشاطات التي تقومين بها، فالتسوّق قد يُعدّ من أكثر المراحل سعادة في حياة كلّ سيّدة. في بعض الأوقات، قد تقعين ضحيّة التسوّق بسبب بعض الخطوات التي تقومين بها مثل شراء ملابس تندمين عليها لاحقاً. لتجنّب الوقوع في هذه المشكلة، سنقدّم لكِ أبرز الأسئلة التي يجب أن تطرحينها على نفسكِ قبل شراء أي قطعة. لا تغضّي النظر عنها أبداً!

الأسئلة التي يجب أن تطرحيها على نفسكِ عند التسوق

1- هل المقاس مناسب لي؟

احرصي على اختيار قطعة ملابس ملائمة لشكل جسمكِ ولائقة بدنياً لكِ. فإنّ اختيار تصميم ضيّق أو واسع سيجعلكِ حتماً تشعرين بالندم فيما بعد! كذلك، لا تشتري سوى التصاميم التي تجعلكِ تشعرين بأنّكِ مرتاحة تماماً وذلك من حيث القصّة والموديل.

2- هل لديّ ملابس أخرى لتنسيقها مع هذه القطعة؟

إذا رأيتِ قطعة وأحببتها كثيراً السؤال الذي يجب أن يخطر على بالكِ هو ما إذا كنتِ تمتلكين ملابس أخرى لتنسيقها معها. إذا كان الجواب سلبياً، فلا تفكّري أبداً بشراء قطعة الملابس! لماذا. ستضطرين إلى شراء ملابس أخرى وأخرى، لذا ستتكلّفين كثيراً.

3- أين سأرتدي هذه القطعة؟

قبل شراء أيّة قطعة، احرصي على أن تكون مناسبة لنمط حياتكِ. إن لم تستطيعي التفكير في مكان لارتداء قطعة الملابس، فمن المحتمل ألّا تكون مفيدة لكِ. لا تقومي بشرائها وإلّا وقعتِ في الفخّ!

4- هل يتطلّب القماش الكثير من الإهتمام؟

قبل شراء قطعة الملابس راقبي نوعيّة القماش وجودتها وتأكّدي ما إذا كانت تتطلّب الكثير من الإهتمام إن من ناحية الغسيل أو الكيّ.

5- هل أحببتُ جدّاً هذه القطعة؟

عندما "تقعين في حبّ" قطعة ما ولا يمكنكِ إخراجها من تفكيركِ، قومي بشرائها فوراً! في المقابل، لا تبتاعي الملابس في حال شعوركِ بالحزن، إذ تعتبر بعض النساء أنّ التسوّق يشعرهنّ بالسعادة في الأوقات العصيبة. احرصي دائماً على شراء قطعة ملابس تحبّينها للغاية!

6- هل كلّ تفاصيلها تعجبني؟

إن كان هنالك مجرّد تفصيل صغير في القطعة لم يعجبكِ، فلا قومي بشراء القطعة من الأساس!

7- هل اللون مناسب لي؟

احرصي على انتقاء الملابس الملائمة لسحنتكِ، كما الألوان التي تحاكي شخصيّتكِ.

8- هل أشتري القطعة لأنّها رائجة؟

من المؤكّد أنّكِ تحرصين على اتّباع آخر صيحات الموضة بحذافيرها، لكن انتبهي! حتّى ولو كانت القطعة رائجة جداً، فهذا لا يعني أنّه يجب أن تشتريها حالاً، احرصي على أن تكون مناسبة لكِ ولذوقكِ.

ملاحظة: إن كنتِ متهوّرة في قراراتكِ وتندفعين إلى شراء الملابس بشكلٍ متسّرع، قومي بإرسال صورة لصديقتكِ عن القطعة التي تودّين شرائها وخذي بنصيحتها عن ما إذا كان يجب أن تبتاعيها أو لا.

فيديو قد تحبين مشاهدته

نوف المنيف نجمة غلاف جمالكِ لعدد فبراير 2024 في مقابلة خاصة