close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

6 فتيات سعوديّات سوف يلعبنَ دوراً هامّاً في مونديال 2018!

المرأة السعوديّة تشهد في الآونة الأخيرة تغيّراً حقيقيّاً في حياتها! حصلت على الحقّ في قيادة السيارة، دخلت الملاعب الرياضيّة، أصبح بإمكانها امتلاك عمل خاصّ بها من دون موافقة ولي أمر وغيرها كما حصلت على حقّ الدخول في الجيش النظاميّ السعوديّ. وفي خطوة فريدة من نوعها، ها هي تلمع عالمياً لتحتلّ مكانة في كأس العالم 2018!

اختارت شركة "كوكا كولا" 6 فتيات سعوديّات تتراوح أعمارهنّ بين الـ13 والـ17 سنة ليمثّلنَ المملكة العربيّة السعوديّة في المباراة الافتتاحيّة أمام المنتخب الروسي في مونديال 2018 الذي سيُقام في روسيا. هؤلاء الفتيات سيحملنَ علم السعوديّة وسيقدّمنَ فريق بلادهنّ إلى أرض الملعب. من بين هذه الفتيات تنضمّ ريوف الحميضي، صاحبة فكرة إطلاق إيموجي على شكل امرأة محجّبة (اضغطي هنا للمزيد من التفاصيل) ومريم شعلان، محترفة الغوص الحرّ.

أشار بيان صادر عن "كوكا كولا"، الشركة الراعية لبطولة كأس العالم "فيفا" أن "الفتيات يمثلن القيم الشخصيّة التي يتحلّى بها شباب المملكة العربيّة السعودية، وهذا الإختيار يدفعهنّ للعب دوراً حيويّاً في التغييرات التي تحدث في المملكة، ليصبحنَ ملهمات للأخريات للسير على خطاهنّ."

من جهةٍ أخرى، عبّر مراد أوزجل المدير العام لشركة "كوكا كولا" الشرق الأوسط، عن فخره بالحملة الجديدة وقال: "يسعدنا دعم التغييرات التي تحدث في المملكة العربية السعوديّة ونشر رسالة الإندماج والتنوّع والدعم من خلال دعم هؤلاء الفتيات السعوديّات اللواتي يُعتبرن نموذجًا يحتذى به لجيل المستقبل في المملكة."

إليكِ أدناه فيديو يعرّف عن ريوف الحميضي.


فيديو آخر يعرّف عن مريم شعلان.