المملكة العربية السعودية تصدر قانوناً يعتبر التحرّش جريمة

غريس خيرالله

المملكة العربية السعودية تصدر قانوناً يعتبر التحرّش جريمةتطوّرات كثيرة تشهد عليها المملكة العربية السعودية بعد القرار بالسماح للمرأة السعودية بالقيادة. قرارات وقوانين تصبّ كلّها في مصلحة البلد وفي مصلحة المواطن وتحديداً المرأة السعودية، أحدثها قانون يجرم التحرّش!

 

بالتفاصيل، قام مجلس الشورى السعودي بالموافقة على قانون يجرم التحرش وفرض غرامة على المدان قد تصل إلى ما يعادل 293,000 درهم إماراتي. هذا القانون يهدف إلى حماية الرجال والنساء على حد سواء ومن المتوقع أن يتم تعديل بعض بنوده بعدما يتمّ العمل به.

 

في هذا الإطار، أوضحت عضو مجلس الشورى السعودي هدى الحليسي لإحدى الصحف رأيها بهذا القانون وقالت: "أعتقد أن هذا القانون ذو أهمية قصوى. من المرجّح أن بدء المرأة السعودية في قيادة السيارة هو السبب الأساسي وراءه ولكنه ليس السبب الوحيد. أيّ مجتمع متكامل يحتاج إلى قانون كهذا لحماية حقوق كل مواطن بغض النظر عن جنسه".

 

تجدر الإشارة إلى أنّ السماح للمرأة السعودية بالقيادة يأتي ضمن رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 والتي تسعى إلى تمكين المرأة واستثمار طاقاتها من خلال زيادة نسبة النساء العاملات من 23% إلى 28% بحلول عام 2020.

 

إقرئي أيضاً: بعد الإمارات، السعودية تطالب مدونات الموضة والجمال بالحصول على تراخيص عمل

6 فتيات سعوديّات سوف يلعبنَ دوراً هامّاً في مونديال 2018!

 


 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا