تحذير: نقص معدّل هرمون اللبتين في جسمكِ سيمنعكِ من خسارة الوزن! إليكِ الحلول

غريس خيرالله

تحذير: نقص معدّل هرمون اللبتين في جسمكِ سيمنعكِ من خسارة الوزن! إليكِ الحلول

هرمون اللبتين هو البروتين الذي يتمّ إنتاجه في أنسجة الجسم الدهنية، وهو مرتبط مباشرة بمنطقة الدماغ المسؤولة عن تنسيق الوظائف في الجسم، منها الشعور بالشبع والتحكّم بالشهية.

قبل أن نطلعكِ على الخطوات التي عليكِ اتّباعها لتحفيز هرمون اللبتين في جسمكِ لخسارة الوزن بشكل أسرع، دعينا نعرّفكِ باختصار على هذا الهرمون المهمّ وعلى دوره الرئيسي في تزويدكِ بجسم رشيق.

دور هرمون اللبتين يكمن في الحدّ من الرغبة بتناول الطعام، الأمر الذي يؤدي بطبيعة الحال إلى انخفاض كمية السعرات الحرارية التي تدخل الجسم وبالتالي خسارة الوزن. ينظّم اللبتين عدد السعرات الحرارية التي نستهلكها ويساهم في حرق الدهون المتكدّسة في الجسم من خلال إرسال إشارات إلى الدماغ تنبّهه بضرورة التوقّف عن تناول الطعام.

عند انخفاض مستوى اللبتين يعود الجسم من جديد إلى تخزين الدهون. من هنا، سنعرض عليكِ في السطور التالية الأطعمة والمكمّلات الغذائية التي يمكنكِ اللجوء إليها والتي تساهم في إفراز هرمون اللبتين الذي يساعدكِ في خسارة الوزن والتمتّع بالرشاقة.

  

الأطعمة التي تساعد في إفراز هرمون اللبتين: اللحوم والدواجن، الحليب، البيض، الزبادي، السبانخ، البروكلي، الكرنب، القرنبيط، الغرانولا، دقيق الشوفان، زيت السمك، زيت بذور الكتّان، زيت الصويا، زيت الزيتون، الفول السوداني، اللوز، بذور اليقطين، بذور الشيا، التونة، السالمون، النعناع، الخردل، الزعتر، ورق الغار والكركم.

 

المكمّلات الغذائية التي تساعد في إفراز هرمون اللبتين:

هناك مكمّلات غذائية تحمل إسم اللبتين أو مشتقّة منه يمكنكِ اللجوء إليها، كما أنّ مكمّلات الأوميغا 3 الغذائية والفيتامين D يلعبان دوراً كبيراً في تحفيز إنتاج هرمون اللبتين. لكن قبل أن تتوجّهي إلى الصيدلية لشراء هذه المكمّلات الغذائية، تأكّدي من استشارة طبيبكِ المختصّ!

 

إقرئي أيضاً: هذه الكبسولة لخسارة الوزن ستغنيكِ عن العمليات الجراحية، بحسب دراسة جديدة

7 مكمّلات غذائيّة تحرق الدهون احرصي على إدراجها في نظامكِ الغذائيّ

 

 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا