أيّام قليلة تفصل المرأة السعودية عن اليوم المنتظر... نصائح أساسية ستجعلكِ مستعدّة لقيادة سيّارتكِ!

أيّام قليلة تفصل المرأة السعودية عن قيادة السيارة، ولنكون أكثر دقّة: 6 أيّام فقط وتنطلق النساء السعوديات في تجربة مميّزة يخضنها في بلدهنّ بشكل قانونيّ!

قبل أن تتحمّسي لقيادة سيّارتكِ الجديدة في أرجاء المناطق السعودية، من الضروري أن تلقي نظرة على السطور التالية التي تحمل لكِ نصائح أساسية ستجعلكِ متأهّبة ومستعدّة تمام الاستعداد لقيادة السيارة!

  • إحرصي على أن تتوفّر هذه الأوراق المهمّة في سيّارتكِ:

الهوية: طبعاً، أينما ذهبتِ وكيفما تنقّلتِ، من البديهي أن تحملي هويّتكِ معكِ والتي تعرّف عنكِ في حال تمّ توقيفكِ لأيّ سبب كان.

رخصة القيادة: لم تخضعي لاختبار وتحصلي على هذه الرخصة من دون جدوى، فهذه البطاقة التي ترافقكِ تعرّف عنكِ وتعترف بأنّكِ قادرة على قيادة السيارة وفق الشروط المطلوبة وبحسب القانون.

أوراق السيارة: هذه الأوراق تعرّف عن كلّ تفاصيل وميزات السيّارة التي تقودينها وتثبت أنّ السيارة لكِ بشكل قانوني.

أوراق شركة التأمين: من الضروري أن ترافقكِ هذه الأوراق، ففي حال تعرّضتِ لحادث، شركة التأمين هي مرجعكِ وستهتمّ بكلّ التفاصيل. من هنا، احرصي على أن تحدّدي رقم شركة التأمين المتوفّر في هذه الأوراق، بلون بارز لكي لا تبحثي عنه كثيراً وترتبكي في حال وقوع الحادث!

دفتر مخصّص لتغيير زيت السيارة: في هذا الدفتر تدوّنين تاريخ آخر زيارة لكِ عند المتخصّص في تغيير زيت السيارة، فتبقين على اطّلاع بالموعد المقبل الذي يتوجّب عليكِ فيه تغيير زيت سيّارتكِ.

  • إحرصي على أن تكوني مرتاحة 100%:

اختاري الشوز المناسب للقيادة: تجنّبي الحذاء المروّس أي ما يعرف بالـStiletto لأنّ انتعاله يمكن أن يسبّب حوادث خطيرة خصوصاً أنّ الرأس المروّس قد لا يصيب دعسة الفرامل أم قد يعلق كعبه في الأرضيّة. الحذاء المسطّح أو ما يعرف بـSlippers هو أيضاً غير مناسب للقيادة لأنّه قد ينزلق من الرجل ويسبّب بالتالي حادثاً. تجنّبي إذاً انتعال هذين التصميمين، Stiletto وSlippers لكن في حال اضطررتِ، ما عليكِ سوى القيادة حافية القدمين!

لا تدعي أيّ أكسسوار أو قطعة ملابس إضافية تزعجكِ: على سبيل المثال إذا كنتِ ترتدين وشاحاً لا يثبت في مكانه وعليكِ بين الحين والآخر إعادته على ما كان عليه، من المفضّل أن تنزعيه إلى حدّ أن تصلي إلى وجهتكِ. ملابسكِ وأكسسواراتكِ قد تزعجكِ أو تلهيكِ عن القيادة، الأمر الذي قد يؤدّي إلى وقوع حادث.

تجنّبي حجب نظركِ بشعركِ: من المفضّل أن تكون خصلاتكِ بعيدة عن عينيكِ كي لا تغطّيهما عن طريق الخطأ أثناء القيادة حتّى ولو لثوانٍ معدودة. فلا تنسي، الحادث قد يقع في لحظة من دون أن تتوقّعيه!

لائحة الأمور والتفاصيل التي عليكِ التنبّه لها والحرص على توفّرها، تطول حتّى تكاد لا تنتهي وهي لا تخلو أيضاً من ضرورة أن تكوني مزوّدة بالمعدّات الأساسية التي قد تحتاجينها في حال تعطّلت سيّارتكِ. فقيادة السيارة تتطلّب منكِ كلّ التركيز وهي مسؤولية كبيرة بحدّ ذاتها.

نصيحة أخيرة نقدّمها لكِ اليوم قبل أن تقودي سيّارتكِ وتجولي بها المناطق السعودية: ثقي بنفسكِ واعلمي بأنّكِ قادرة على تحقيق كلّ ما تتمنّين تحقيقه من أهداف حتّى لو كانت بسيطة، بما في ذلك قيادة السيّارة باحتراف وأمان!

إقرئي أيضاً: توضيح رسميّ: هكذا سيتمّ التعامل مع رخص القيادة الأجنبية للنساء السعوديات

النساء في السعودية يعلّمن بعضهنّ قيادة السيارة مجاناً... ما السبب؟