close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تجنّبي تطبيق المكياج تحت هذه الأضواء وإلاّ تشوّه مكياجكِ وبدوتِ أكبر سنّاً

تجنّبي تطبيق المكياج تحت هذه الأضواء وإلاّ تشوّه مكياجكِ وبدوتِ أكبر سنّاً

خطأ واحد لم تفكرّي به من قبل يخرّب مكياجكِ ويجعلكِ تبدين أكبر سناً، ألا وهو ضوء الغرفة! تطبيق المكياج تحت الإضاءة الخاطئة تدفعكِ إلى الإفراط في وضع مستحضرات التجميل من دون أن تنتبهي لذلك، لتكون النتيجة كارثية! من هنا، سنكشف لكِ عن الأضواء التي تشوّه مكياجكِ وتلك التي عليكِ استخدامها لمكياج مثالي خال من الشوائب.

تجنّبي تطبيق المكياج تحت هذه الأضواء:

  • ضوء الفلورسنت: الضوء الأبيض القويّ سيجعلكِ تفرطين في وضع مستحضرات المكياج وخصوصاً كريم الأساس، البرونزر وبودرة الخدود، إذ ستعتقدين أنّ وجهكِ ما زال باهتاً.

  • الضوء الأصفر: هذا النوع من الضوء سيجعلكِ تبدين متعبة وشاحبة، الأمر الذي يدفعكِ إلى الإكثار من الكونسيلر بهدف إخفاء البقع الداكنة، كما ستفرطين في تطبيق بودرة الخدود بغية إعادة الحياة إلى بشرتكِ.

  • الضوء الوردي: قد تعتقدين أن هذا الضوء سيمنح بشرتكِ إضاءة ملفتة، لكن في الواقع الشعاع الناتج عن هذا الضوء، سيمنعكِ من إخفاء الكثير من العيوب الحادة أو البقع الداكنة.

  • الوقوف مباشرة أمام الضوء: هذه العادة السيئة التي تقومين بها، تسلّط الضوء على التجاعيد بكثرة، ما يجعلكِ تفرطين في تطبيق المكياج لإخفاء هذه الخطوط الرفيعة.

طبّقي المكياج تحت هذه الأضواء:

  • أفضل إضاءة لتطبيق المكياج بشكل مثاليّ لا يشوبه شائبة، هو ضوء LED إذ إنّه يشبه إلى حدّ كبير الضوء الطبيعي، كما أنّه يوزّع الضوء بالتساوي على الوجه.

  • ننصحكِ بوضع الأضواء عند جانبي المرآة، واحرصي على أن يكون القسم الأكثر إضاءة من المرآة على مستوى العين، ممّا يجعل تطبيق المكياج أسهل وأكثر دقة.

ملاحظة: طبعاً عند اختيار مستحضرات مكياجكِ وخصوصاً كريم الأساس، لا تقفي تحت أضواء المتجر القوية، وإلاّ سيقع خياركِ على المستحضر غير المناسب للون بشرتكِ. لذلك، احرصي على تفقّد درجة لون أيّ مستحضر في بقعة قريبة من ضوء النهار الطبيعيّ، حتّى تشتري الأنسب لكِ. إضغطي هنا للمزيد من المعلومات.

إقرئي أيضاً: 6 أخطاء جماليّة في المكياج تجعلكِ تبدين أكبر سنّاً