close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مأكولات يمكنكِ تناولها من دون اكتساب الوزن أو الشعور بالذنب أثناء مشاهدة الكأس العالم 2018

تسلية عام 2018: مشاهدة كأس العالم 2018 يومياّ لغاية 15 يوليو!

هذه المباراة التي ينتظرها الجميع كلّ 4 سنوات لا تمرّ مرور الكرام، فالجميع حتّى أنتِ قد لا تفوّتي مشاهدة فريقكِ المشارك في المونديال. في هذه الجلسة المسيلة مع الأصدقاء والمقرّبين، لاشكّ أنّكِ تتناولين الكثير من الأطعمة طيلة الليل أثناء مشاهدتكِ لمباراة كرة القدم، ما يجعلكِ تكتسبين الكيلوغرامات الزائدة حتّى انتهاء فترة المونديال 2018. لكن لا تقلقي، جمعنا لكِ لائحة بالوجبات الخفيفة قليلة السعرات الحرارية، بدلاً من تلك المشبّعة بالدهون.

الفوشار:

 كأس العالم 2018

بدلاً من تناول رقاقات البطاطا المقليّة، استبدليها بكوب من الفشار. لماذا؟ لأنّ هذا الطعام يحتوي فقط على 100 سعرة حراريّة. طبعاً عليكِ تناوله من دون إضافة الجبنة، وإلاّ اكتسبت بعض الكيلوغرامات يوماً بعد يوم أثناء مشاهدتكِ لكأس العالم 2018 وتشجيعكِ للمنتخب السعودي أو أّيّ فريق آخر.

الفاكهة المجفّفة:

 كأس العالم 2018

هذا النوع من الفاكهة يمدّكِ بالسكر الطبيعي الذي يحتاج إليكِ جسمكِ، لكن احرصي على أن تتناولي حفنة صغيرة منه أثناء مشاهدتكِ لمباراة كرة القدم.

المكسّرات:

مأكولات يمكنكِ تناولها من دون اكتساب الوزن أو الشعور بالذنب أثناء مشاهدة الكأس العالم 2018

لكن لا نعني تلك الغنيّة بالملح بل المكسّرات الطبيعيّة كاللوز، الجوز، البندق، الكاجو التي تحتوي على الدهون الجيّدة وتمدّكِ بالطاقة التي تحتاجين إليها. أفضل ما في الأمر؟ أنّه بينما تشاهدين مباراة كرة القدم للمونديال عام 2018، ستتمكّنين من محاربة الجوع ليلاً وعدم الإفراط في تناول الطعام. ننصحكِ، بتناول 10 إلى 15 حبّة من المكسّرات الطبيعية.

اللبن:

 كأس العالم 2018

في الوقت الذي تستمتعين بمشاهدة كأس العالم 2018، تناولي الزبادي الغنيّ بالكالسيوم الذي يحدّ من نسبة إفراز هرمون الكورتيزول المسؤول عن تكدّس الدهون. لن تشعري بأي ذنب في حال تناولتِ اللبن، فلن تكتسبي الكيلوغرامات الزائدة بل ستحافظين على وزنكِ خلال فترة المونديال.

الزبادي المثلّج:

 كأس العالم 2018

أو Frozen Yogurt هو نوع بديل عن الأيس كريم، ويعتبر من المثلّجات الصحية والمنعشة التي لن تكسبكِ الوزن أثناء فترة مشاهدتكِ للكأس العالم 2018. بإمكانكِ تحضير الزبادي المثلّج في المنزل بدلاً من شرائه من السوبرماركت.

أنتِ بحاجة إلى:

  • 6 أكواب من اللبن الزبادي
  • كوبان من عصير الفاكهة الطبيعي
  • فريز أو توت أو كرز للتزيين

طريقة التحضير:

  • إمزجي اللبن الزبادي مع عصير الفاكهة في الخلاط الكهربائي، حتّى يشتدّ المزيج جدّاً.
  • ضعي المزيج في أكواب وضعيها في الثلاّجة حتّى يجمد.
  • زيّني الأكواب بالفريز أو التوت أو الكرز.

بطاطا مشوية:

 كأس العالم 2018

استبدلي البطاطا المقلية بتلك البطاطا الحلوة المشرّحة على شكل أصابع والمشوية في الفرن مع بعض التوابل. انتبهي لا تكثري من الملح حتّى لا يؤدّي إلى احتباس المياه في جسمكِ.

الخضار المقطّعة:

 كأس العالم 2018

ما رأيكِ أن تقطّعي بعض الخضار كالخيار، البندورة والجزر إلى قطع صغيرة، وتناولها أثناء مشاهدتكِ لمباراة كأس العالم 2018؟ وجبة لذيذة وصحية سترطّب جسمكِ وستستفدين من عناصرها المغذية كالفيتامينات الموجودة فيها.

رقائق شيبس الكرنب:

 كأس العالم 2018

استبدلي رقائق الشيبس العادي الغنية بالوحدات الحرارية بشيبس الكرنب الصحيّ قليل السعرات الحرارية. استفيدي منه كوجبة خفيفة لذيذة تساعدكِ في المحافظة على جسمكِ خلال كلّ فترة عرض مباراة كأس العالم 2018. يمكنكِ إيجاد شيبس الكرنب في السوبرماركات أو تحضيره في المنزل:

أنتِ بحاجة إلى:

  • كوبان من الكرنب
  • ملعقة زيت صغيرة
  • بودرة الثوم المتوفرة في السوبرماركت

طريقة التحضير:

  • قومي برفع درجة حرارة الفرن إلى 350 درجة مئويّة.
  • ضعي الكرنب في الفرن لمدة 15 دقيقة، بعد غسله، تقطيعه ورشّ الزيت والثوم عليه.

إقرئي أيضاً: كأس العالم 2018: استوحي من أجواء المونديال أكلات لذيذة و مبتكرة

كأس العالم 2018: اعتني بجمالكِ أثناء مشاهدة مباريات المونديال!