فوائد عصير عشب القمح فوائد عشبة القمح - استخدام عشبة القمح فوائد عشبة القمح - استخدام عشبة القمحعشب القمح المنبّت أو الـWheatgrass... نبات معروف بفوائده عند تحويله إلى عصير. كوب واحد من عصير حشيشة القمح يحتوي على مزيج وفير من الفيتامينات والأحماض الأمينيّة والكلوروفيل. عصير غنيّ بالكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفيتامين A وC وE وB complex وK... يمكن تنبيت عشبة القمح في المنزل أو الحصول عليها على شكل بودرة جاهزة وهي لطالما كانت موجودة ومتداول استخدامها في ثقافات عدّة مثل الثقافة المصريّة والفرعونيّة التي لجأت إليها نظراً لمنافعها الصحيّة والجماليّة.

فوائد عصير حشيشة القمح الجمالية والصحية

1- عصير حشيشة القمح يكافح علامات الشيخوخة

عصير الـWheatgrass غنيّ بالفيتامينات ومضادات الأكسدة مثل مادّة الفلافونويد. عناصر تجتمع سويّاً لتعمل على إبطاء عمليّة الشيخوخة ومحاربة ظهور التجاعيد المبكرة. إلى جانب ذلك، عصير عشبة القمح يساعد الجسم على تحرير السموم وتعزيز وظائف الأعضاء الداخليّة ممّا ينعكس إيجاباً على صحّة البشرة ونضارة الوجه. من جهة أخرى، يُستخدم هذا العصير لعلاج الأكزيما وحبّ الشباب والندبات إن تمّ تناوله بشكلٍ يوميّ لمدّة 6 إلى 7 أشهر. فوائد هذا العصير على البشرة لا تتوقّف عند هذا الحد، إذ يمكنكِ أيضاً تدليك البشرة به للتخفيف من حروق الشمس وتشقّقات البشرة. لا تنسي أنّه غنيّ بالكلوروفيل المادّة التي تلجأ العديد من النجمات لتناولها للقضاء على التجاعيد والتصبّغات (كلّ التفاصيل هنا).

2- عصير حشيشة القمح ينظف البشرة

أضيفي عصير عشبة القمح إلى حوض الإستحمام فهو يتمتّع بخصائص منظّفة ومضادة للبكتيريا تقضي على كلّ الروائح الكريهة وعلى التعرّق.

3- عصير حشيشة القمح يعزز نموّ الشعر

يعزّز عصير عشب القمح صحّة الشعر ويسرّع من نموّه كما أنّه يحارب الخصلات الشائبة. يُنصح بتدليك فروة الرأس بهذا العصير لتنظيفها من الجلد الميّت، التخلّص من القشرة، وتحفيز وظيفة البصيلات لينمو الشعر بشكلٍ أقوى ويصبح أنعم من الجذور إلى الأطراف.

4- عصير حشيشة القمح يساعد على خسارة الوزن

عصير عشبة القمح يساعد الجسم على تحرير السموم وتعزيز وظائف الأعضاء الداخليّة ممّا ينظّم علميّة الأيض وعمليّة الهضم ويعدّل كميّة إفراز هرمون الغدّة الدرقيّة المسؤول عن زيادة الوزن وخسارته. كذلك، عصير عشب القمح المنبّت غنيّ بالبوتاسيوم الذي يشعركِ بالشبع لمدّة أطول ويخفّف من ميلكِ لتناول الأطعمة غير الصحيّة.

5- عصير حشيشة القمح يعدّل نسبة السكر في الدم

بحسب بعض الدراسات التي أجريت الفئران، برهنت عشبة القمح أنّها تعدّل نسبة السكّر في الدم، الأمر الذي يخفّف من رغبتكِ في تناول الأطعمة الغنيّة بالسكرّ والدهون.

لا تكتفي بتناول جرعة يوميّة من عصير عشبة القمح وإنّما حوّليه إلى مكعّبات ثلج يسهل تدليك الوجه بها.