close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تاليدا تامر: أول عارضة أزياء سعودية تشارك في عروض أسبوع موضة عالمي

تاليدا تامر عارضة أزياء سعودية

في خطوة هي الأولى من نوعها، دخلت الشابة تاليدا تامر التاريخ لتصبح أول عارضة أزياء سعودية تشارك في أسبوع الموضة في باريس ضمن عرض مجموعة Grimaldi Antonio لخريف وشتاء 2018-2019.

بهذا العرض افتتحت السعودية Taleedah Tamer مسيرتها في عالم عرض الأزياء، حيث ظهرت بإطلالتين، الأولى في بزّة بيضاء عصرية، والثانية في فستان سهرة باللون الزهري.

تاليدا تامر عارضة أزياء سعودية أسبوع الموضة في باريس

تاليدا تامر تبلغ 18 سنة، ولدت في جدة من أب سعودي وأم إيطالية اللذين لعبا دوراً مهماً في دعمها لتحقيق هذه الخطوة "الجريئة" في عالم الأزياء، نظراً لتحفّط المجتمع السعودي.

يبدو أن تاليدا تامر ورثت شغفها لعرض الأزياء من والدتها التي مارست مهنة عرض الأزياء مع Giorgio Armani وGianfranco Ferre وLa Perla.

قد تكون Taleedah Tamer أول عارضة أزياء سعودية لكنها حتماً ليست عارضة الأزياء العربية الوحيدة. إليكِ أبرز عارضات الأزياء من أصول عربية:

Gigi Hadid وBella Hadid

جيجي حديد بيلا حديد عارضات أزياء من أصول عربيةالشقيقتان جيجي حديد وبيلا حديد هما من أصول فلسطينية تبعاً لجنسية والدهما، وقد أصبحتا من أهم عارضات الأزياء وأكثرهنّ شهرة عالمياً! فكلّ منهما ظهرت على أغلفة مجلّات عالمية وشاركت في حملات إعلانية وعروض أزياء لأهم الماركات العالمية. Gigi Hadid عملت مثلاً مع Fendi وReebok وMaybelline وغيرها، كما ظهرت على غلاف مجلة Vogue الأميركية. أما شقيقتها Bella Hadid فقد سارت على خطاها أيضاً إذ عملت مع Nars وZadig & Voltaire وNike، وهي اليوم الوجه الإعلاني لـDior Beauty.

Hanaa Ben Abdesslem

تاليدا تامر: أول عارضة أزياء سعودية تشارك في عروض أسبوع موضة عالميعملت عارضة الأزياء هناء بن عبد السلام التونسية مع أهمّ مصمّمي الأزياء مثل Jean Paul Gaultier وVivienne Westwood وOscar de la Renta وAnna Sui. كما أصبحت Hanaa Ben Abdesslem أول إمرأة مسلمة يتمّ تعيينها لتكون الوجه الإعلاني لدار Lancôme. ظهرت عارضة الأزياء التونسية في عدد من أغلفة المجلات من بينها مجلة "جمالكِ".

Sonia Ben Ammar

عارضات أزياء من أصول عربية صونيا بن عمارعارضة الأزياء صونيا بن عمار التونسية الأصل تبلغ من العمر 19 عاماً، والدتها فرنسية ووالدها تونسيّ. ظهرت Sonia Ben Ammar على غلاف مجلة L’Officiel، كما شاركت في عدد من الحملات الإعلانية لمستحضرات تجميل أبرزها Dolce & Gabbana.

Nora Maria Attal

عارضات أزياء من أصول عربية نورا ماريا عتّالالموديل البريطانية المغربية نورا ماريا عتّال هي واحدة من أبرز الوجوه الجديدة في عالم عرض الأزياء وقد لاقت نجاحاً لافتاً. من أهم الخطوات المهنية التي قامت بها حتّى الآن هي ظهورها على غلاف عدد سبتمبر 2017 من مجلة Vogue البريطانية إلى جانب Kate Moss.

Hind Sahli

عارضات أزياء من أصول عربية هند سهليشاركت عارضة الأزياء هند سهلي المغربية في جلسات تصوير خاصة بمجلة Glamour ومحلات Topshop، كما ظهرت مؤخراً على غلاف مجلة Emirates Woman لعدد مايو 2018.

Imaan Hammam

عارضات أزياء من أصول عربية إيمان همامعارضة الأزياء إيمان همام الهولندية هي من أصول مصرية ومغربية. بدأت مسيرتها المهنية في عمر الـ14 عام 2010، عملت مع عدّة دور أزياء منها Versac، وظهرت على غلاف مجلة Vogue الأميركية مرّتين.

إقرئي أيضاً: هل خضعت بيلا حديد لعمليات تجميل؟ عارضة الأزياء تنفي لكن الصور تؤكّد!

الممثلة السعودية عهد كامل تشارك في بطولة فيلم سينمائي أميركي