close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بشرتكِ جافة في الصيف؟ إذاً، قومي بهذه الخطوات السهلة وتمتّعي بوجه رطب ونضر

بشرتكِ جافة في الصيف؟ إذاً، قومي بهذه الخطوات السهلة وتمتّعي بوجه رطب ونضر

إن ظننتِ أنّكِ محظوظة لأنّ بشرتكِ غير جافة، فلا تفرحي كثيراً! لأنّه من الممكن أن تتحوّل بشرتكِ العادية أو المختلطة أو الدهنية إلى جافة بكلّ بساطة وخصوصاً في فصل الصيف. عوامل بيئية، اتّباع نظام غذائيّ غير صحيّ، الإكثار من تناول الكافيين... أسباب عدّة تؤدّي إلى جفاف بشرتكِ من دون أن تدري، ما يقلّل من رطوبتها فيصبح ملمسها أكثر خشونة وغير ناعم. إليكِ في ما يلي كيفية استعادة الرطوبة إلى بشرتكِ والتمتّع بمظهر نضر ومتوهّج.

معلومة هامّة: أن تصبح بشرتكِ جافّة مع مرور الوقت وخصوصاً في هذا الفصل الحارّ، يعني أنّ هناك نقصاً في المياه تحتاجه بشرتكِ.

ترطيب البشرة مرّتين: حتّى تتخلّصي من جفاف بشرتكِ واستعادة نضارتها من جديد، احرصي على تطبيق كريماً مرطّباً مرّتين في اليوم؛ صباحاً ومساء. بإمكانكِ استبدال الكريم المرطّب بالمكوّنات الطبيعية عند المساء (مثل زيت الزيتون، مياه الورد...) التي تعمل على ترطيب بشرتكِ من العمق، لتتغلغل عناصرها داخل خلايا الجلد.

تجنّبي استخدام المياه الساخنة: هل تستخدمين المياه الساخنة عند غسل وجهكِ أو الإستحمام؟ إذاً، عليكِ التوقّف عن ذلك فوراً، إذ أن المياه الساخنة تجرّد بشرتكِ من الزيوت الطبيعية وتجعلها جافة وخشنة في الوقت عينه. لذلك، عليكِ أن تغسلي وجهكِ وتستحمّي بمياه فاترة أو باردة، للمحافظة على رطوبة بشرتكِ.

عدم التخلّي عن المياه: المياه ثمّ المياه ثمّ المياه... خطوة يجب ألاّ تهمليها أبداً في روتينكِ الجماليّ! بمجرّد ما إن تقلّلي من شرب المياه ستلاحظين أن بشرتكِ أصبحت جافة وغير نضرة، لذلك عليكِ تناول كميات وفيرة من المياه طيلة اليوم حتّى ترطّبي بشرتكِ دائماً خصوصاً في فصل الصيف.

عدم الإفراط في تناول القهوة: القهوة تسبّب جفاف البشرة، لأن الكافيين الموجود في القهوة يمنع الجسم من الإحتفاظ بالمياه، ما يجعل البشرة جافة لتصبح قاسية. لذلك، عليكِ التخفيف من شرب القهوة واستبدالها بالمياه (كما ذكرنا سابقاً) أو الشاي الأخضر.

اتّباع نظام غذائيّ صحيّ: إن لاحظتِ أن بشرتكِ أصبحت جافة يوماً بعد يوم، فهذا يعني أنّه عليكِ تغيير نوع طعامكِ. ننصحكِ بإدراج الفاكهة، الخضار، المكسّرات والحليب إلى نظامكِ الغذائيّ. السبانخ، البطيخ، البرتقال وغيرها من الأطعمة الغنية بالمياه سترطّب بشرتكِ من جديد، إذ تحتوي على نسبة عالية من المياه والفيتامينات التي تخلّص الجلد من السموم وتزوّده بالنضارة.

الوقاية من أشعة الشمس الضارة: في فصل الصيف بشكل خاص، تتعرّض بشرتكِ إلى أشعّة الشمس ما يجردّها من الرطوبة، فتحترق وتصبح جافة للغاية. لذلك، عليكِ تزويدها بالحماية اللازمة وذلك من خلال تطبيق واقي شمس يرطّب بشرتكِ من العمق ويقف بوجه أشعّة الشمس الضارة. ننصحكِ أيضاً بارتداء النظارة الشمسية والقبّعة لحماية بشرتكِ بشكل مضاعف.

إقرئي أيضاً: المكوّن الوحيد الذي تحتاجه بشرتكِ بحسب عمركِ لتبقى شابّة ومشرقة مهما تقدّمتِ في السنّ

خطأ تقترفينه عن غير قصد عند تطبيق الأقنعة الورقية يدمّر بشرتكِ ويجعلها أكثر جفافاً