close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

إحذري الوقوع في هذه الأخطاء في فصل الصيف إذا أردتِ الحصول على شعر ناعم وقوي

صيف - فصل الصيف - شعر - العناية بالشعر

قد تبدو العناية بالشعر أمراً سهل، فأنتِ تواظبين على غسل شعرك بالشامبو المناسب وتطبّقين البلسم المُرطب له بصفة يومية أو أسبوعية، وتثقين أنك تتبعين الطريقة المثالية في العناية به. مع ذلك تتفاجئين بجفاف خصلاته وتقصف أطرافه وبهتان لونه، وهنا قد يعود السبب إلى طرق العناية الخاطئة به والمؤذية له بشكل ملحوظ؛ لذا جمعنا لكِ في هذا المقال الأخطاء التي قد تقومين بها وتضرّ بشعركِ في فصل الصيف وطرق مثالية وسهلة للعناية بالشعر لن تتردي باتباعها منذ اليوم وصاعداً.

روتين العناية بالشعر الذي عليكِ الإنتقال إليه في فصل الشتاء

أخطاء العناية بالشعر في فصل الصيف

1- عدم ترطيب الشعر

نظراً لأن شعرك يصبح جافاً وغير جذاب خلال أيام الصيف مع إرتفاع درجات الحرارة، فمن المهم دائماً ترطيب شعرك.

2- عدم تطبيق منتجات تحمي الشعر من الشمس

في فصل الصيف من المهم حماية الشعر في فصل الصيف من أشعة الشمس القوية التي قد تؤثّر سلباً على صحّته.

مستحضرات تحمي الشعر من الحرارة وأشعة الشمس في الصيف

3- عدم وضع قبعة السباحة لحماية الشعر من الكلور

أثناء السباحة يتعرّض الشعر للكلور الموجود في أحواض السباحة مما يؤثر عليه سلباً في فصل الصيف. من هنا، احرصي على وضع قبعة السباحة في فصل الصيف.

4- عدم شرب السوائل بشكل كافٍ في فصل الصيف

عدم شرب السوائل بشكل كافي، قد يصل معدل تلف الخلايا إلى الحد الأقصى، ويتضمن أيضاً فرص حدوث تلف للخلية على سطح الجمجمة. يؤدي ذلك إلى إضعاف جذور الشعر وتحطيم بصيلات الشعر، ونتيجة لذلك لا يزداد معدل تساقط الشعر فحسب، بل يؤخر نمو الشعر تماماً. يمكن أن يتسبب الجفاف الشديد في حدوث مثل هذه الأضرار التي يصبح من المستحيل عكسها. كإجراء وقائي، قم بتضمين ما يكفي من عصائر الفاكهة التي لن تضمن الترطيب فحسب، بل ستضمن التغذية الكاملة، وهو مطلب أساسي للحصول على شعر صحي ومتوهج.

5- استخدام أدوات التصفيف قبل التوجّه إلى البحر

من المهم تجنّب تصفيف الشعر باستخدام السشوار أو الفير لمدة 24 ساعة قبل ذهابكِ إلى الشاطىء، إذ إن الحرارة ستجعل الشعر أكثر جفافاً عند تعرّضه للمياه المالحة أو الكلور.

خطوات إضافية تساعد في العناية بالشعر

1- تمشيط الشعر قبل الغسل

مكن تقليل تكسر الشعر أثناء استخدام الشامبو عن طريق تمرير فرشاة الشعر على الشعر المتشابك قبل غسله.

2- عدم فرك الشعر بالمنشفة حتى يجف

يكون الشعر ضعيفاً عندما يكون مبللاً ويميل إلى التكسر بفركه. يجب عصر الماء بلف منشفة. لا ينبغي استخدام المشط لفك تشابك الشعر المبلل وتجفيفه بالمجفف.

3-حماية الشعر من الحرارة أثناء قبل تصفيفه

الأساليب الحديثة في التصفيف بالحرارة تجعل الشعر هشاً وجافاً. من الأفضل استخدام سيروم أو بخاخ للحماية من الحرارة قبل تجفيف الشعر أو تجعيده أو تسطيحه.

4- اتّباع نظام غذائي صحي

تذكري، إذا دخل جسمك في مرحلة من سوء التغذية، فسيؤثر ذلك على صحة الشعر ومظهره أيضاً. ومن ثم، فمن الضروري للغاية ضمان التغذية الكافية التي من شأنها تعزيز صحة الشعر بشكل أفضل، مما يمنحه أفضل مظهر.

5- عدم الافراط في تطبيق الشامبو

من الواضح أنه يجب الحفاظ على نظافة شعرك، لكن الإفراط في استخدام الشامبو لا يفيد صحة الشعر. يمكن أن يؤدي استخدام الشامبو كثيراً أيضاً إلى إزالة طبقة الزيوت الطبيعية من فروة رأسك. وبالتالي، من الأفضل تجنب الكثير من الشامبو. كما يمكنك غسل الشعر بالشامبو مرتين في الأسبوع ولكن ليس أكثر.