close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

حلول منزلية تساعد على علاج الاظافر المغروزة

حلول منزلية تساعد على علاج الاظافر المغروزةالمعاناة من أظافر مغروزة داخل اللحم تُعدّ مشكلة صعبة بعض الشيء إذ تتسبّب بالكثير من الآلام، الشعور بالإنزعاج وعدم الراحة. كيف تظهر هذه المشكلة؟ عندما تنمو جوانب الأظافر وتنغرز في الجلد المجاور لها، يتعامل الجسم مع الظفر المنغرز كجسمٍ غريب، ممّا يحفّز الخلايا المناعية التى تصل عن طريق الأوعية الدموية الصغيرة لتبدأ بمهاجمته. من جهةٍ أخرى، عوامل عدّة تؤدّي إلى ظهور هذه المشكلة منها انتعال أحذية غير ملائمة لحجم القدم (إمّا كبيرة جدّاً أو صغيرة جدّاً)، ممارسة التمارين الرياضيّة مثل كرة القدم وكرة المضرب وكرة السلّة، وغيرها... إن كنتِ تعانين من الأظافر المغروزة داخل اللحم، سنقدّم لكِ حلول منزليّة لمعالجة هذه المشكلة. تابعي القراءة وتعرّفي على كلّ التفاصيل.

كيفية علاج الاظافر المغروزة في المنزل

1- مياه ساخنة من أجل علاج الاظافر المغروزة

إن كنتِ تعانين من أظافر مغروزة داخل اللحم، المياه الساخنة سوف تساعدكِ على التخفيف من الورم الناجم عن الإلتهاب كما ستخفف من الألم.
قومي بنقع قدمكِ في المياه الساخنة لمدّة تتراوح بين الـ15 إلى 20 دقيقة وكرّري هذه الخطوة من 3 إلى 4 مرّات في اليوم.

2- خلّ التفّاح من أجل علاج الاظافر المغروزة

هذا العنصر الطبيعيّ يجب أن يتواجد داخل كلّ منزل إذ يحمل العديد من الفوائد الذهبيّة للبشرة، الشعر، الرشاقة (اضغطي هنا للمزيد من التفاصيل). كذلك، بفضل خصائصه المطهّرة والمضادة للإلتهابات، إنّه يحارب الجراثيم! لذلك، إنّه يعالج مشكلة إنغراز الأظافر بالجلد بشكلٍ فعّال وجيّد.
أضيفي ربع كوب من خلّ التفاح إلى مياه ساخنة وانقعي أظافر القدم المتأثّرة بها لمدّة 30 دقيقة. بعدها، قومي بتجفيف قدمكِ بالكامل. كرّري هذه الطريقة مرّتين أو ثلاث مرّات خلال النهار للحصول على نتائج مرضية.

3- الملح الإنكليزي أو كبريتات المغنيسيوم من أجل علاج الاظافر المغروزة

يُعرف الملح الإنكليزي بقدرته على تهدئة وشفاء الجروحات، كما يُستخدم كمطهّر لمساعدة في معالجة مشكلة الظفر المنغرز داخل اللحم. إنّه يساهم في تليين الجلد نحو المنطقة المصابة لتسهيل استخلاص الظفر المنغرز وتقليل الإلتهاب.
أضيفي هذا المكوّن الطبيعيّ إلى مياه ساخنة وانقعي قدمكِ بها لمدّة تتراوح بين الـ20 و30 دقيقة. كرّري هذه الطريقة من 3 إلى 4 مرّات خلال الأسبوع ولاحظي الفرق.

4- الكركم من أجل علاج الاظافر المغروزة

هذا المكوّن الطبيعيّ يحتوي على العديد من الفوائد الذهبيّة (اضغطي هنا للتعرّف عليها) كما إنّه يساهم في معالجة الأظافر المغروزة داخل اللحم.
اخلطي نصف ملعقة صغيرة من بودرة الكركم مع القليل من زيت الخردل لصنع عجينة متماسكة. افركي المنطقة المتضرّرة بهذه العجينة ثمّ غطّي ظفركِ بضمادة. كرّري العمليّة على الأقلّ مرّتين في اليوم، لكن انتبهي! الجئي إلى ضمادة نظيفة في كلّ مرّة.

5- بيروكسيد الهيدروجين من أجل علاج الاظافر المغروزة

بيروكسيد الهيدروجين هو مطهّر فعّال يساعد على التقليل من خطر العدوى ويخفّف الألم والالتهاب الناجم عن الظفر المنغرز.
أضيفي بيروكسيد الهيدروجين إلى مياه ساخنة وانقعي قدمكِ بهذا المسحوق لمدّة 20 دقيقة مرّتين في اليوم.

6- زيت شجرة الشاي من أجل علاج الاظافر المغروزة

يعمل زيت شجرة الشاي كمضاد للإلتهابات كما إنّه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم والفطريات فيعالج الأظافر المغروزة داخل اللحم.
طبّقي بعض قطرات زيت شجرة الشاي مباشرةً على ظفركِ المتضرّر.

7- زيت جوز الهند من أجل علاج الاظافر المغروزة

هذا الزيت يحارب الإلتهابات لذلك إنّه يساهم في التخلّص من الأظافر الغروزة داخل اللحم.
طبّقي زيت جوز الهند على ظفركِ المتضرّر مرّتين في اليوم ولاحظي النتائج المرضية.