close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

متى عليكِ التوقّف عن تطبيق زيت جوز الهند على بشرتكِ؟

متى عليكِ التوقّف عن تطبيق زيت جوز الهند على بشرتكِ؟

زيت جوز الهند: الزيت الذي اقتحم عالم الجمال والذي أصبح أشهر من أن يُعرّف. هو المكوّن الطبيعي الأحبّ إلى قلب معظم النساء، والفضل طبعاً يعود إلى منافعه الرائعة على البشرة، الشعر والرشاقة.

يرطّب البشرة ويساعد في تفتيح لونها، يحارب التجاعيد والهالات السوداء، يغذّي الشعر ويساهم في نموّه والحفاظ على لمعية خصلاته، يقضي على الترهّلات ويساهم في حرق الدهون وخسارة الوزن... هل هناك أيّة مهمّة جمالية يعجز زيت جوز الهند عن إتمامها؟ ربما!

فيديوهات وصور على الصفحات الجمالية انتشرت بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعضها يظهر منافع تطبيق زيت جوز الهند على الوجه خصوصاً عندما يتعلّق الأمر بترطيب البشرة. للأسف قد تكون هذه الخطوة الجمالية مضرّة للوجه وتعود بنتائج سلبية على البشرة في حالة واحدة معيّنة وليس بشكل عام!

إذا كنتِ صاحبة بشرة دهنية تفرز نسبة كبيرة من الزيوت وتعاني من البثور، فمن المفضّل الابتعاد عن تطبيق زيت جوز الهند على الوجه والاكتفاء باللجوء إليه للعناية بالشعر وببشرة الجسم الجافة.

زيت جوز الهند هو زيت كوميدوغينيك أي يقوم بسدّ مسام البشرة الدهنية، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء والبثور بشكل مضاعف. لذلك إذا كانت بشرتكِ دهنية، من المفضّل استبدال زيت جوز الهند بزيوت طبيعية أخرى مثل زيت الباوباب وزيث ثمر الورد.

إقرئي أيضاً: الحلتيت: عشبة ذات 13 فائدة مذهلة على كلّ من البشرة، الشعر والصحّة

المكوّن الوحيد الذي تحتاجه بشرتكِ بحسب عمركِ لتبقى شابّة ومشرقة مهما تقدّمتِ في السنّ