close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف تميّزين بين مستحضرات المكياج الأصليّة وغير الأصليّة؟

كيف تميّزين بين مستحضرات المكياج الأصليّة وغير الأصليّة؟المنتجات المزيّفة لا تقتصر فقط على الملابس والأكسسوارات كالأحذية والحقائب، بل تطال أيضاً عالم الجمال وتحديداً مستحضرات المكياج. من المؤكّد أنّ هذه المستحضرات تعرّض كلّ مَن تستخدمها إلى مخاطر فعليّة فيما يتعلّق بصحّة البشرة، إذ قد تحتوي على مكوّنات مضرّة وغير صالحة للإستعمال. من هنا، ورغبةً منّا على مساعدتكِ في معرفة كيفيّة التمييز بين مستحضرات المكياج الأصليّة والمزوّرة، سوف نقدّم لكِ الدليل الكامل فيما يتعلّق بهذا الموضوع. تابعي القراءة وتعرّفي على كلّ التفاصيل.

تحقّقي من الأسعار

من الضروريّ أن تعرفي كم يبلغ سعر المستحضر الأصلي لكي تعلمي جيّداً ما إذ كان المنتج أصليّ أو لا. فالمستحضر المزوّر يبلغ سعراً زهيداً بعض الشيء على عكس الأصليّ الذي غالباً ما هو يكون سعره باهظاً.

كوني حذرة من أين تتسوّقين

تأكّدي من المتجر الذي تشترين منه! إذا كنتِ تبتاعينها عبر الإنترنت، تأكّدي من أن الموقع الإلكتروني مخوّل لبيع هذه العلامة التجاريّة المحدّدة. أمّا إن كنتِ تقصدين متجراً لشراء منه المستحضرات، احرصي على أن يكون المتجر الرسميّ للماركة أو اقصدي الوكيل الرسميّ للماركة مثل متاجر Sephora وWojooh وغيرها.

تحقّقي من الملصق

غالباً ما تحتوي المنتجات المزيّفة على خطوط متفاوتة وكلمات مطبوعة ومكتوبة بشكلٍ خاطئ على الملصق. تأكّدي من طريقة كتابة إسم العلامة التجاريّة على مستحضر المكياج وذلك عبر زيارة الموقع الرسميّ للماركة.

تأكّدي من أنّ الملصق يكشف أسفله عن المكوّنات

المستحضرات الأصليّة تحتوي بالإجمال على ملصق قابل للتقشير فيكشف أسفله عن قائمة المكوّنات الكاملة.

تحقّقي من العلبة

الألوان الباهتة، المعلّبات البلاستيكيّة المنخفضة الجودة التي غالباً ما تكون مرفقة بمرايا ذي جودة غير عالية... هي مؤشّرات واضحة على كون المستحضر الجماليّ غير أصليّ.

جرّبي المستحضر قبل شرائه

المستحضرات غير الأصليّة غالباً ما تكون ذو تركيبة خفيفة قابلة للتكسّر والزوال. كذلك، عندما تجرّبين المستحضر سوف تلاحظين أنّه لن يدوم طويلاً. من جهةٍ أخرى، المستحضرات الأصليّة تتّسم دائماً بميزة معيّنة مثل الرائحة الذكيّة والجميلة.

اقرئي أيضاً: تجنّبي تطبيق المكياج تحت هذه الأضواء وإلاّ تشوّه مكياجكِ وبدوتِ أكبر سنّاً

لهذا السبب عليكِ التوقّف عن تجربة عيّنات المكياج في المتاجر