close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هو رجيم الليموناضة وكيف يساعدكِ في خسارة الوزن في 10 أيّام فقط؟

ما هو رجيم الليموناضة وكيف يساعدكِ في خسارة الوزن في 10 أيّام فقط؟

منافع كثيرة يقدّمها الليمون الحامض وعصير الليموناضة المصنوع منه، معظمها متعلّق بصحّة الجسم ورشاقته. Master Cleanse أو ما يُعرف بريجيم الليموناضة Lemonade Diet هو دايت يرتكز على عصير الليموناضة الخالي من السكّر بشكل أساسي ويتمّ اتّباعه عادةً لمدّة 10 أيام فقط، من شأنه المساهمة في خسارة الوزن في هذه الفترة القصيرة. هذا الدايت قديم عمره أكثر من 60 عاماً وأول مَن ابتكره هو اختصاصي التغذية Stanley Burroughs.

هذه الحمية الغذائية هي واحدة من الحميات المفضّلة لدى النجمة العالمية Beyonce التي خسرت 9 كلغ من وزنها خلال 10 أيّام بعد أن اتّبعت ريجيم الليموناضة حيث استبدلت وجبتَي الفطور والعشاء بشراب ليموناضة خاصّ وتناولت اسمك والدجاج المشوي فقط على وجبة الغداء.

لمعرفة المزيد من التفاصيل عن Master Cleanse أو عصير الليموناضة، تابعي قراءة السطور التالية!

  • بداية، عليكِ تحضير جسمكِ قبل اتّباع ريجيم الليموناضة بـ5 أيّام، بالطريقة التالية:

اليوم الأول والثاني: في اليومين الأولين، توقّفي عن تناول الكافيين، اللحوم، الألبان والأجبان والسكّر. احرصي على تناول الخضار والفاكهة النيئة.

اليوم الثالث: اعتادي على تناول كلّ ما هو على هيئة شراب مثل السموثيز والعصائر الطبيعية المصنوعة من الفاكهة والخضار الطازجة، إضافة إلى الشوربة.

اليوم الرابع: إشربي فقط المياه مع عصير برتقال طازج طيلة اليوم. أضيفي إليه القليل من شراب القيقب بحسب رغبتكِ في إضافة السعرات الحرارية. قبل الخلود إلى النوم، تناولي كوباً من الشاي.

اليوم الخامس: أصبحتِ جاهزة... هيا ابدئي برجيم الليموناضة!

  • ما هي الخطوات لاتّباع ريجيم الليموناضة؟

هذه الحمية الغذائية تتطلّب شرب 8 أكواب من شراب الليموناضة يومياً فقط، كوب صباحاً وكوب مساءً وعند الشعور بالجوع خلال اليوم، وتناول 10 أكواب من المياه على الأقل.

إلى جانب هذه الخطوتين، من الضروري الابتعاد عن النشويات، الحلويات والأطعمة الدسمة المقلية والتركيز على المأكولات الصحية مثل الخضار والفاكهة، السمك والدجاج المشوي.

طريقة تحضير عصير الليموناضة:

هناك طريقة معيّنة لتحضير عصير الليموناضة في دايت Master Cleanse.

إغلي 2 ليتر من الماء ثمّ أضيفي إليه العصير المصنوع من 3 حبّات كبيرة من الليمون الحامض. بعد ذلك، أضيفي ملعقتين من شراب القيقب، القليل من الفلفل الممزوج بالماء. قومي بتغطية المزيج وضعيه في الثلاجة ليبرد ثمّ حرّكيه قبل أن تشربي منه.

  • الآثار الجانبية لريجيم الليموناضة:

رغم أن الليمون يحتوي على مواد ضرورية لصحة الجسم مثل الماء والفيتامين C، وهو خالٍ من السعرات الحرارية، إلّا أن هذا النوع من الدايت لا يناسب كلّ الأشخاص خصوصاً أنه قد يتسبّب بحرقة قوية في المعدة بحرقة في المعدة.

من الجيّد أنه يتمّ اتّباع ريجيم الليموناضة لمدّة قصيرة لا تتعدّى الـ10 أيّام ونتيجته سريعة، لكن من المفضّل دائماً قبل اتّباع أيّ حمية غذائية، استشارة الطبيب المتخصّص، خصوصاً أن Master Cleanse هو واحد من الحميات القاسية للتخلّص من سموم الجسم، حرق الدهون وخسارة الوزن.

إقرئي أيضاً: أضيفي بذور الكتّان إلى قهوتكِ صباحاً لخسارة الوزن وحرق الدهون

ليست كلّ المكسّرات النيئة صحية... إليكِ المكسّرات النيئة غير الصحية التي تكسبكِ الوزن!