close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أجمل أماكن سياحية في كرواتيا لقضاء عطلة لا مثيل لها

تقع كرواتيا في قارة أوروبا في الجهة الشرقية الجنوبية حيث يحدّها من الشرق كل من البوسنة والهرسك وصربيا أما من الغرب فتحدها سلوفينيا ومن الجنوب يحدها كل من الجبل الاسود والبحر الأدرياتيكي ومن الشمال هنغاريا. تُصنف كرواتيا واحدة من بين أجمل الدول الأوروبية فهي غنية بالاماكن السياحية من قصور، ومتاحف إلى المعالم الطبيعية الساحرة كالمنتزهات والحدائق العامة، والكثير من أماكن الترفيه من مطاعم ومقاهي. سنعرّفك في هذا المقال على أفضل وأجمل الأماكن السياحية في كرواتيا، عليكِ زيارتها وعدم تفويتها إذا قرّرتِ السفر إلى هذا البلد!

إليكِ أفضل الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك

أفضل أماكن سياحية في كرواتيا

1- المدرج الروماني في كرواتيا

كرواتيا   السياحة في كرواتيا   أماكن سياحية   سياحة   سفريعدّ المدرج الروماني الذي يقع في وسط مدينة Pula القديمة أحد أهم المعالم السياحية المعمارية في كرواتيا والعالم. فقد تمّ بناؤه في مدينة بولا القديمة المطلّة على البحر الأدرياتيكي لاستيعاب 20 ألف شخص. لا يزال هذا المدّرج الروماني في كرواتيا يُستخدم اليوم كسينما في الهواء الطلق، حيث يستضيف فعاليات متنوعة على مدار العام. في هذه المدينة في كرواتيا، ستجدين أيضاً الكثير من الأبنية القديمة الأثرية، بما في ذلك قوس سيرجي، بوابة هرقل ومعبد أوغسطس الذي يعتبر واحد من أفضل المعابد الرومانية المحفوظة في العالم. خلال فصل الصيف تحديداً، تتحوّل مدينة بولا في كرواتيا إلى مدينة مفعمة بالحياة حيث يتمّ تنفيذ المهرجانات والحفلات الموسيقية فضلاً عن المسرحيات والأفلام الدولية وغيرها من الأحداث الثقافية.

2- مدينة دبروفنيك في كرواتيا

كرواتيا   السياحة في كرواتيا   أماكن سياحية   سياحة   سفرDubrovnik هي واحدة من أجمل المدن في كرواتيا وأكثرها شهرة بين السيّاح. تضمّ الكثير من المعالم الأثرية القدمية، إضافةً إلى المتاحف والقلعات والأسوار التي تعود إلى حقبات زمنية قديمة. من جهة أخرى، تتوفّر في دبروفنيك أرقى الفنادق وأجمل المنتجعات السياحية التي تستقطب أعداداً كبيرة من السياح من حول العالم في كلّ عام وخاصةً أنها منطقة ساحلية تحتوي على الكثير من الشواطئ الجميلة. في حال كنتِ تخطّطين للسفر إلى كرواتيا فيمكنكِ أن تختاري النزول في أحد فنادق مدينة دبروفنيك الراقية وجعلها محور رحلتكِ السياحية.

3- مدينة زغرب في كرواتيا

كرواتيا   السياحة في كرواتيا   أماكن سياحية   سياحة   سفر

Zagreb هي عاصمة كرواتيا وهي المدينة النابضة بالحياة حيث ستجدين كلّ أنواع النشاطات التي تتمنّين القيام بها خلال رحلتكِ إلى هذا البلد الأوروبي. تضمّ زغرب في كرواتيا العديد من الأماكن السياحية وهي من العواصم الأوروبية المميّزة من حيث الهندسة المعمارية المعاصرة والتراث الثقافي الكرواتي. إضافة إلى ذلك، ستتمكّنين من التبضّع في Zagreb، تذوّق ألذّ الأطعمة والتمتّع بالمشي في شوارعها خصوصاً في المساء، إذ تتميّز بالإضاءة الجميلة التي تبرز معالمها الهندسية الفخمة والمميزة.

4- جزيرة هفار في كرواتيا

كرواتيا   السياحة في كرواتيا   أماكن سياحية   سياحة   سفركلّ ما تحتاجينه لقضاء عطلة سياحية مميّزة، ستجدينه في جزيرة Hvar في كرواتيا. هذه الجزيرة تطلّ على جزء من البحر الأبيض المتوسّط وهي تشتهر بالزيتون والخزامى أو اللافندر. جزيرة هفار هي واحدة من الجزر الأكثر شعبية في كرواتيا، إضافة إلى أنها الأكثر رومانسية. بحرها صافٍ للغاية، وهي مليئة بالمطاعم والمقاهي التي تقدّم أشهى المأكولات وألذّها. إذا قرّرتِ زيارة جزيرة Hvar في كرواتيا، فيمكنكِ القيام برحلة في القارب أيضاً لزيارة جزر باكليني الساحرة!

5- قلعة ترسات في كرواتيا

كرواتيا   السياحة في كرواتيا   أماكن سياحية   سياحة   سفر

تُعدّ قلعة Trsat Fortress أحد أهم المعالم السياحة في كرواتيا، وهي تقع أعلى قمة التلة المطلة على مدينة رييكا. يرجع تاريخ تشييد القلعة إلى منتصف القرن الثالث عشر، وقد كان موقعها بالأساس حصناً رومانياً قديماً. تتميز عمارتها بالفناء الشاسع والغرف الفسيحة الكثيرة جداً والسور الحجري الشاهق الارتفاع والسميك الجدار، من أعلى البرج يمكنكِ التمتّع بإطلالة ساحرة على كل المدينة.

6- حديقة بحيرات بلتيفيش الوطنية في كرواتيا

كرواتيا   السياحة في كرواتيا   أماكن سياحية   سياحة   سفرإذا قرّرتِ أن تتوجّهي إلى كرواتيا خلال فصل الصيف، فلا تفوّتي أبداً زيارة حديقة بحيرات بلتيفيش الوطنية. هذه الحديقة في كرواتيا والمعروفة باسم Plitvice Lakes National Park هي من أجمل الحدائق الوطنية في العالم وهي ملئية بالبحيرات والشلالات الصغيرة والكبيرة كما تحتوي على مسارات للمشي تتيح لكِ فرصة التجول حول الشلالات وفوق الأنهر. هي فعلاً من أجمل الوجهات السياحية في كرواتيا لذلك لا تفوّتي زيارتها!

7- الريفيرا ماكارسكا

كرواتيا   السياحة في كرواتيا   أماكن سياحية   سياحة   سفر

Makarska Riviera مناسبة للعائلات التي تبحث عن عطلة هادئة ومريحة. يوجد عدد من المنتجعات والفنادق ذات الأسعار الجيدة في هذه المنطقة. تتميّز شواطئ ماكارسكا بالحصى المرصوفة، ما يعني أنها مناسبة للأطفال. يبعد نهر ماكارسكا حوالي ساعة و 15 دقيقة عن مدينة سبليت في كرواتيا، لذلك يسهل الوصول إليها وإلى المنتجعات المحيطة بها.

8- جزيرة براك في كرواتيا

كرواتيا   السياحة في كرواتيا   أماكن سياحية   سياحة   سفرجزيرة براك والمعروف باسم Island Brac هي أكبر جزيرة في كرواتيا وثالث أكبر جزيرة في البحر الأدرياتيكي. من السهل جداً الوصول إليها وهي على مقربة من المدن الكرواتية الأخرى مثل مدينة سبليت التي يمكنكِ أيضاً زيارتها والتعرّف إلى أبرز مزاياها. ستجدين فيها أجمل البحار الصافية ذات المياه الكريستالية، وهي مليئة بالمطاعم والمقاهي التي تقدّم أشهى المأكولات وألذّها.

9- جزيرة الحب في كرواتيا

كرواتيا   السياحة في كرواتيا   أماكن سياحية   سياحة   سفرجزيرة Galešnjak هي واحدة من أجمل الجزر في كرواتيا وتلقب بجزيرة الحب نظراً لشكلها الجغرافي وجوها الرومنسي. إنها جزيرة صغيرة وغير مأهولة بالسكان كما أنها لا تحتوي على فنادق أو مطاعم بل إنها قطعة طبيعية ساحرة يقصدها العشاق لقضاء وقت جميل بعيد جداً عن كل انشغالات الحياة. ماذا يمكنكِ أن تفعلي على جزيرة الحب؟ تمتلك الجزيرة شواطئ ساحرة حيث يُمكنك الاستمتاع بالسباحة، القيام بالقفز الحر من السماء، يُمكنك التخييم في جزيرة الحب أو استئجار قارب والاستمتاع برحلة بحرية مُذهلة حيث يمكنكِ التنّقل بين جزيرة الحب والجزر القريبة منها.

10- كاتدرائية القديس فيتوس في كرواتيا

كرواتيا   السياحة في كرواتيا   أماكن سياحية   سياحة   سفرSt. Vitus Cathedral والتي تقع في مدينة رييكا هي واحدة من أهم المعالم السياحية في كرواتيا المبنية على الطراز الباروكي. تقع الكتدرائية في قلب المدينة القديمة، بدأت أعمال البناء في العام 1638، واستغرقت نحو مائة عام، أشرف على تصميمها المعماري الشهير جياكومو بريانو.