close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

3 أخطاء شائعة تقومين بها أثناء السفر... تجنّبيها في رحلاتكِ هذا الصيف!

3 أخطاء شائعة تقومين بها أثناء السفر... تجنّبيها في رحلاتكِ هذا الصيف!

خطّطتِ لرحلة سياحية ممتعة برفقة العائلة أو الأصدقاء، وضّبتِ حقيبة السفر، جهّزتِ نفسكِ وحملتِ جواز السفر وأصبحتِ مستعدّة للانطلاق! لكن مهلاً، هذه الخطوات لا تعني بأنّ كلّ ما تفعلينه أثناء سفركِ إلى بلد آخر هو صائب وصحيح. هناك 3 أخطاء أساسية شائعة تقومين بها أثناء السفر، ربما كنتِ تعتقدين بأنها خطوات بديهية، ننصحكِ بأن تتجنّبيها في رحلاتكِ هذا الصيف.

لا تتأكّدين من الأمور المالية:

الاطمئنان بأنّكِ تحملين ما يكفي من الأموال في بطاقة الائتمان الخاصة بكِ لا يكفي، لذلك سنعرض بعض النصائح التي تساعدكِ في التأكّد من كلّ الأمور المتعلّقة بالمصاريف والمال قبل السفر:

  • ابحثي جيدًا في كلّ ما يتعلّق بمسألة أسعار العملات قبل أن تسافري، لتتمكّني من التعامل جيدًا مع هذا الموضوع.

  • لا تنسي أن تتأكّدي من أن بطاقة الائتمان الخاصة بكِ تعمل في البلد الذي ستزورينه، وأعلمي البنك الذي تتعاملين معه بأنّكِ ستسافرين.

  • تجنّبي القيام بتحويل العملة في المطارات أو في مراكز التحويل، وقومي بسحب أموالكِ من أحد البنوك أو أجهزة الصراف الآلي في البلد الذي ستتواجدين فيه لأنها أكثر دقة.

  • تأكّدي من أنكِ تحملين الأموال النقدية المحلية دائمًا، فبعض المتاجر ترفض التعامل ببطاقات الإئتمان، مثل القطارات أو الحافلات.

تستخدمين وسادة خاصّة بالرقبة Neck Pillow:

صحيح أن هذه الوسادة مريحة جداً أثناء السفر، وهناك عدد كبير من الأشخاص الذين لا يستغنون عنها لكن للأسف قد تسبّب هذه الوسادة الكثير من الإزعاج على المدى البعيد خصوصاً إذا كنتِ تستخدمين Neck Pillow باستمرار وبكثرة خلال رحلاتكِ. فبدل أن تريحكِ هذه الوسادة أثناء الاستلقاء في الطائرة، ستسبّب لكِ بعض الآلام إذا استخدمتها لفترات طويلة.

تحملين معكِ فقط الأدوية التي وصفها لكِ الطبيب:

نعم من الضروري أن تحملي معكِ الأدوية التي وصفها لكِ طبيبكِ، فصحّتكِ هي الأهم في كلّ ما تفعلينه، أكان ذلك أثناء السفر أم لا. لكن الخطأ الذي تقترفينه هنا هو أنّكِ تكتفين بأخذ هذه الأدوية معكِ من دون أن تأخذي بعين الاعتبار المسكّنات التي تنقذكِ من الأوجاع الأكثر شيوعاً والتي قد تصيبكِ أثناء السفر مثل المسكّنات الخاصّة بالآلام المعدة والرأس.

إقرئي أيضاً: كرواتيا بلد سياحيّ بامتياز... هذه هي أجمل 6 أماكن فيها والتي عليكِ زيارتها!

حذاري! هذا الخطأ الذي تقومين به يومياً في الصيف يؤذي شعركِ ويخرّب إطلالتكِ

فيديو قد تحبين مشاهدته

من إطلالة نهارية الى إلى إطلالة ليلية في دقائق ... مع مصفف الشعر من دايسون