close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

طريقة عمل قناع البروبيوتيك لشدّ البشرة والتخفيف من التجاعيد

طريقة عمل قناع البروبيوتيك لشدّ البشرة والتخفيف من التجاعيدفي الوقت الذي تبحثين فيه عن خلطة طبيعية تزوّدكِ ببشرة شابة ونضرة غير جافة، سنكشف لكِ عن واحدة قد لم يسبق أن جرّبتها من قبل. 4 مكوّنات أساسية ترتكز عليها هذه الوصفة، كلّ عنصر له وظيفته الخاصة في تجديد خلايا البشرة، ترطيبها وإعادة الشباب إليها. حضّري الخلطة في المنزل وطبّقيها مرّة في الأسبوع لنتيجة أكثر من رائعة.

طريقة عمل قناع البروبيوتيك من أجل العناية بالبشرة

مكونات قناع البروبيوتيك

- ملعقتان من زيت بذور العنب

يعمل هذا الزيت على تجديد خلايا البشرة، بفضل احتوائه على البيتا كاروتين والفيتامينات D وC وE. يحتوي زيت بذور العنب على Oligomeric Proanthocyanidins الذي يحفّز إنتاج الكولاجين في باطن الجلد ممّا يجعل البشرة تبدو مشدودة. إضافة إلى ذلك، يعمل هذا النوع من الزيت على ترطيب البشرة من العمق بسبب تركيبته الخفيفة.

- ملعقتان من مياه ميسيلار

هذه المياه مصنوعة من جزئيّات Micelles التي هي نوع من الزيت المحبوس في المياه، فتعمل على تنقية بشرتكِ وإزالة الأوساخ من المسام سريعاً. إضافة إلى ذلك، مستحضر مياه ميسيلار خالي من المواد الحافظة، ينظّف الوجه، يزيل السموم ويعطيكِ بشرة صافية ومنتعشة.

- 6 كبسولات من البروبيوتيك Probiotic

يعمل البروبيوتيك على تحسين توازن البكتيريا في البشرة، كما يعمل على تحفيز نظام مناعة البشرة، إصلاح خلاياها وتعزيز الكولاجين، ممّا يساعد في الحدّ من علامات تقدّم السنّ. هذا ليس كلّ شيء، إن البروبيوتيك يساهم أيضاً في التخفيف من ظهور حبّ الشباب والبثور الملتهبة التي تشوّه جمال بشرتكِ

- حبّة موز

يعمل الموز على محاربة التجاعيد ويمنع ظهورها في البشرة، كمات أنّه يغذّيها ويجعلها نضرة. هذا المكوّن الطبيعيّ يحتوي على الفيتامين E الذي يحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويبطئ عملية الشيخوخة، كما أنّه غنيّ بالفيتامين A الذي يخفي البقع السوداء. هذا ليس كلّ شيء، فالموز يحدّ من جفاف البشرة كونه يحتوي على الفيتامين C الذي يعمل كمرطّب طبيعيّ.

طريقة تحضير قناع البروبيوتيك

  • اهرسي حبّة الموز جيّداً، امزجيها مع زيت بذور العنب ومياه ميسيلار.
  • أفرغي محتوى كبسولات البروبيوتيك وحرّكي المزيج جيّداً.
  • طبّقي القناع على بشرتكِ لمدّة 15 إلى 20 دقيقة، ثمّ اغسلي بشرتكِ بالمياه وطبّقي كريم المرطّب.
  • كرّري تطبيق هذه الخطوة مرّة في الأسبوع وستلاحظين الفرق بعد فترة: بشرة رطبة، نضرة وشابة.