close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

Biofibre لمحاربة تساقط الشعر: كل ما يجب أن تعرفيه عن هذه التقنية

تقنيات لعلاج تساقط الشعر العناية بالشعر

تساقط الشعر مشكلة جمالية وصحية تعاني منها الكثير من النساء وتأثيرها يكون على كافة الاصعدة منها على الحالة النفسية أحياناً.

اسباب تساقط الشعر كثيرة ومتعددة وكذلك طرق العلاج الكثيرة والمتنوعة، فهناك العديد من الوسائل والتقنيات التي يمكن اللجوء إليها لعلاج تساقط الشعر ولزيادة كثافته.

من التقنيات الطبية التي أحدثت ثورة كبيرة في زراعة الشعر: تقنية Biofibre التي تغنيك عن العمليات الجراحية حيث أنها فعالة في القضاء على الصلع وعلاج تساقط الشعر.

ما هي تقنية Biofibre لعلاج تساقط الشعر؟

في الحقيقة، Biofibre هي تقنية إيطالية تسمى بزراعة الشعر الصناعي. يتكون الشعر الصناعي من الألياف التي تتناسب مع فروة الرأس وهي من الألياف الحيوية التي لا تثير الجهاز المناعي في الجسم وبالتالي لا تسبّب مخاطر الإصابة بالالتهابات.

طريقة علاج تساقط الشعر بتقنية Biofibre

تعتمد التقنية على زرع ألياف متوافقة بيولوجياً تراعي جميع متطلّبات السلامة التي تفرضها المعايير الدوليّة المتعلّقة بالأدوات الطبيّة.

في البداية يجري الطبيب اختبار لمدى تقبّل الألياف من خلال زرع المئات منها، الواحدة تلو الأخرى، في منطقة تمّ تخديرها مسبقاً ثمّ ينتظر ما بين 4 و6 أسابيع وإن لم تظهر خلالها أيّة آثار جانبيّة، يبدأ بتطبيق هذا البروتوكول الطبي. خلال جسلة واحدة فقط يتمّ زرع أكثر من 1000 شعرة وتتوفّر هذه الألياف بمجموعة واسعة من الألوان مع اختلاف في الطول والنوع ليكون مشابه للشعر الطبيعي.

مميزات تقنية Biofibre لعلاج تساقط الشعر

- أثبتت تقنية علاج تساقط الشعر بهذه التقنية أنها آمنة ونتائجها طبيعية وفورية.

- يمكن أن تكون خيارك المفضل لحل تساقط الشعر لأنها لا تعتمد على التخدير الكلي ويتمّ إجراء العملية باستخدام التخدير الموضعي.

- تظهر نتائج عملية زراعة الشعر باستخدام تقنية Biofibre بعد ساعات قليلة من إجراء العملية وتتناسب مع جميع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل تساقط الشعر أو حتى الصلع الكلي.

سلبيات تقنية Biofibre لعلاج تساقط الشعر

بالرغم من مميزات تقنية Biofibre لعلاج تساقط الشعر إلا أنه من المهم أن تعي أيضاً العيوب التي قد تواجهينها في تلك التقنية، رغم أن العيوب ضئيلة مقارنة بالمميزات.

- من أهم عيوب هذه التقنية أن الشعر بعد قصّه لا ينمو مرة أخرى ويظل على الطول المتفق عليه مع الطبيب عند إجراء العملية من دون قص.

- كما أنك لن تتمكني من استخدام مجففات الشعر الحرارية أو صبغ الشعر لأنها تحتوي على مواد كيميائية لها تأثير خطير على فروة الرأس.

- من المضاعفات الخطيرة التي قد تحدث في حالات إستثنائية أن يقوم جسمك برفض الشعر الأمر الذي يتسبب بالإصابة بالالتهابات والحساسية في فروة الرأس مع خطر عدم التئام الجروح والخوف من الإصابة ببعض الندوب. من هنا أهمية الإختبار الذي يجريه الطبيب للشعر قبل إستكمال الزرع بشكل كامل لتجنّب حصول هذه المضاعفات.