close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مقابلة مع Trudi Loren، نائب رئيس قسم تطوير العطور في Clinique

مقابلة مع Trudi Loren، نائب رئيس قسم تطوير العطور في Clinique

حطّت "جمالكِ" في دبي لتشهد على إطلاق عطر Beyond Rose من CLINIQUE، مولود جديد يضاف إلى ابتكارات الدور العالميّة المستوحاة من الشرق الأوسط، منطقة الإلهام الأولى. ولكن اختارت Clinique هذه المرّة أن تتميّز عن الباقي، فاجتازت قاعدة استخدام العود في العطور الشرقيّة، معتمدةً الوردة الدمشقيّة لتكون نجمة المكوّنات... إكسيرٌ رأى النور في قارورة ذهبية مزخرفة تذكّرنا بمملكة السلاطين...

مقابلة مع Trudi Loren، نائب رئيس قسم تطوير العطور في Clinique

أوّل ما يلامس إحساس المرأة هي نفحات من الفلفل الأبيض ممزوجة بورود الفريزيا المنعشة وأوراق المتة النضرة. على بساطٍ من بتلات الزهور تغوص الحواس في جوهر العطر الذي يسكنه مزيج من خلاصة الوردة الدمشقيّة رمز الأنوثة، مع زهرة Osmanthus رمز الرومانسيّة ونبتة الستيراكس التي تعبق برائحة الجلد. لن تتمكّني من مقاومة الهالة المعطّرة بقطرات من العنبر والبنزوين.

مقابلة مع Trudi Loren، نائب رئيس قسم تطوير العطور في Clinique

مقابلة حصريّة مع Trudi Loren، نائب رئيس قسم تطوير العطور في Clinique

هل تجدين أن العطر يكمّل جمال المرأة؟

بالتأكيد! مستحضرات دار Clinique خالية من العطور، لذا يسألونني لماذا يتمّ إطلاق عطر بحدّ ذاته، لكن أرى أن نثر العطر هو اللمسة الأخيرة على جمال إطلالة المرأة إذ أنّه وسيلة لتحديد شخصيّتها وحالتها النفسيّة. لن تكتمل العلامة التجاريّة دون هذا المستحضر.

عندما نقول Clinique، الشرق ليس أوّل ما يخطر في أذهاننا. لمَ قرّرت إصدار عطر مستوحى من الشرق الأوسط؟

لأن العطور تسيطر على نسبة 70% من السوق الجماليّة، لذلك علمنا أنّنا نفتقد إلى اقتراح للمرأة المستهلِكة: عطر مستوحى ممّا تحبّ. إشارة إلى أن كلّ شيء في الشرق يدور حول الترف والزخرفة.

لمَن صُنِع Beyond Rose؟

يليق هذا العطر بكلّ السيّدات مهما كان أسلوبهنّ، وبكلّ امرأة تريد أن تبرز هويتها الخاصة، وأن تكمّل إطلالتها بانعكاس نفسيتها، وأن تعزّز شخصيّتها.

هل تظنين أنّ العطر سيكتسب شعبية في الغرب كما في الشرق الأوسط؟

بالطبع، إذ أننّا أطلقناه أولاً في بريطانيا وحصل على رواجٍ تخطّى التوقّعات.

ما هي النصيحة التي تقدّمينها للمرأة العربيّة خصوصاً والمرأة عموماً؟

أعتقد أن السيّدة العربيّة لا تحتاج إلى نصيحة معيّنة فهي على دراية كاملة بالعطور. أمّا للمرأة عموماً فأنصحها عند تجربة عطر معيّن، أن تنثره على بشرتها إذ أن كلّ بشرة تتفاعل بطريقة مختلفة مع العطور. يجب أن يصبح العطر جزءاً منكِ، لا يمكنكِ اتّخاذ قراركِ مرتكزة على الثواني أو الدقائق الأولى، فالرائحة تتبدّل مع الوقت.

هل تعتقدين أنّه يجب تغيير العطر كلّ فترة؟

تتمتّع كلّ سيّدة بأسلوب خاصّ، يمكنها اقتناء مجموعة واسعة من العطور لكن دائماً هنالك عطر واحد سيشعرها بالراحة.