الرموش الصناعية إذا كنتِ تملكين رموشاً كثيفة وطويلة فأنتِ محظوظة بالتأكيد، لكن هذا لا يعني أنه إذا كنتِ من النساء اللواتي لا يتمتّعنَ بهذا التفصيل لا يمكن أن تكوني بدوركِ محظوظة أيضاً. من هنا، يأتي علاج الرموش الصناعية الدائمة كواحد من أفضل الخيارات أمامكِ للحصول على رموش كثيفة وجذابة. في حال كنتِ قد لجأت إلى هذا العلاج، فأنتِ تعلمين أن الرموش الإصطناعية الدائمة تتطلّب متابعة مستمرّة وعناية خاصّة لدى خبيرة التجميل، هذا إلى جانب الإعتناء بها بنفسكِ في المنزل، حتى لا تتساقط الرموش قبل 6 إلى 8 أسابيع. إليكِ في ما يلي كل الخطوات الأساسية التي عليكِ التقيّد بها للمحافظة على الرموش الصناعية الدائمة، خلال الحجر المنزلي.

كيفية الإعتناء بجمال بشرتكِ أثناء الحجر المنزلي

خطوات للمحافظة على الرموش الصناعية الدائمة في المنزل

تمشيط الرموش الصناعية الدائمة مرّتين في اليوم

من المهمّ جداً أن تقومي بتمشيط الرموش الإصطناعية الدائمة مرّتين في اليوم، صباحاً ومساءً، حتى لا تتشابك الشعيرات في ما بينها. اعلمي أن الرموش المتشابكة، ستسقط على الفور.  

تطبيق سيروم الرموش

لا تنسي أن تطبّقي سيروم الرموش عند المساء، للمحافظة على الرموش الصناعية الدائمة ولتغذية رموشكِ الطبيعية في آن واحد. 

الرموش الصناعية الحجر المنزلي1- SHISEIDO Full Lash & Brow Serum
2- PETER THOMAS ROTH Turbo Nighttime Eyelash Treatment

عدم استخدام مجعّد الرموش

احرصي على عدم استخدام مجعّد الرموش حتى لا تتكسّر الرموش الصناعية وتصبح غير مرتّبة. إن لاحظتِ أن هناك بعض الفراغات، إلجئي إلى الماسكارا التي تعمل على تجعيد الرموش وملء الفراغات بطريقة تضمن لكِ عدم تساقط الرموش الإصطناعية الدائمة.

الرموش الصناعية الحجر المنزلي1- YVES SAINT LAURENT The Curler MAscara Volume Effet Faux cils
2- SEPHORA COLLECTION LashCraft Big Volume Mascara

تجنّب استخدام المستحضرات الغنية بالزيوت

إن الزيوت تعمل على إزالة الغراء الذي يثبّت الرموش. لذلك، احرصي على اختيار مزيل المكياج وغسول الوجه الخاليين من الزيوت. كما بإمكانكِ اختيار المنتج بتركيبة الجل. 

الرموش الصناعية الحجر المنزلي1- ESTÉE LAUDER Gentle eye Makeup Remover
2- CLINIQUE 2 in 1 Cleansing Micellar Gel + Light Makeup Remover

الإبتعاد عن مستحضرات العيون المضادة للمياه

المستحضرات المضادة للمياه يصعب إزالتها، ممّا يجعلكِ تشدّين كثيراً على عينيكِ ما يسبّب في تساقط الرموش الإصطناعية الدائمة. لذلك، ابتعدي عنها!

إزالة المكياج

عدم إزالة مستحضرات التجميل وخصوصاً مكياج العيون، سيضعف رموشكِ الطبيعية والصناعية في آن واحد، الأمر الذي يؤدي إلى تساقطها بسرعة. أزيلي مكياج العيون بكل نعومة، من خلال تبليل قطنة بمزيل المكياج ثمّ مسح ظلال العيون بخفّة من دون أي فرك أو ضغط. أمّا الماسكارا، فمن المفضّل وضع قطنة جديدة مبلّلة بمزيل المكياج على كل عين مغلقة لمدة 30 ثانية. هذه الطريقة ستساعدكِ في انزلاق الماسكارا بشكل سلسل من دون أن تضطري إلى فركها. بعد انقضاء المدة، قومي بمسح القطنة إلى الأسفل من دون أن تشدّي، هذا سيساهم في التخلّص من أثار المكياج من دون أن تتساقط الرموش الإصطناعية وحتى تلك الطبيعية. 

ملاحظة مهمّة:

لا تحاولي إزالة الرموش الإصطناعية الدائمة بنفسكِ، لأنّكِ ستضرّين رموشكِ الطبيعية. أنتِ بحاجة إلى مستحضرات خاصة للقيام بذلك والتي يتمّ إيجادها في صالونات التجميل.