close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أوّل صورة من مثوى الملكة اليزابيث الأخير... استراحت إلى جانب زوجها

أوّل صورة من مثوى الملكة اليزابيث الأخير... استراحت إلى جانب زوجهامصدر الصورة: انستقرام Buckingham Palace

في 19 سبتمبر 2022، ودّع العالم للمرّة الأخيرة الملكة إليزابيث الثانية في جنازة مهيبة، أمّا في 24 سبتمبر 2022، فنشرت العائلة الملكيّة البريطانية صورة من جنازة الملكة اليزابيث الثانية وهي لقطة في مثواها الأخير إلى جانب زوجها الأمير فيليب، والدها الملك جورج السادس ووالدتها الملكة اليزابيث. شاهدي الصور أدناه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

حقائق صادمة عن جنازة الملكة اليزابيث الثانية

صورة من مثوى الملكة اليزابيث الأخير

في 19 سبتمبر 2022، أي في نفس يوم الجنازة مساءً، وفي خدمة عائلية خاصة لم يتم نشرها على السوشيل ميديا أو التلفاز، تم دفن الملكة اليزابيث الثانية مع زوجها الراحل الأمير فيليب، في الكنيسة التذكارية للملك جورج السادس، الواقعة داخل كنيسة القديس جورج. بعد 5 أيّام من الجنازة، نشرت العائلة الملكية وحساب Buckingham Palace صورة المكان الذي دفنت فيه الملكة إليزابيث الثانية، إلى جانب الأمير فيليب، والدها الأمير جورج السادس ووالدتها الملكة اليزابيث وأُرفقت الصورة بتعليق: "تم نشر صورة للحجر الذي تم تركيبه في كنيسة الملك جورج السادس التذكارية، بعد دفن جلالة الملكة إليزابيث الثانية. تقع كنيسة الملك جورج السادس التذكارية داخل أسوار كنيسة القديس جورج في وندسور".

على الحجر المصنوع من الرخام البلجيكي الأسود، حُفر اسم الملكة الملكة اليزابيث الثانية مع تاريخ ولادتها عام 1926 وسنة وفاتها عام 2022، من جهة اليمين حفر اسم زوجها الأمير فيليب مع تاريخ الولادة سنة 1921 والوفاة عام 2021، أمّا عن اليسار، فحُفر اسم والدها مع تاريخ الولادة والوفاة 1895 – 1952 وكذلك الأمر لوالدتها 1900 – 2000.