close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أجمل صور وفيديوهات مظاهر الإحتفال في اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث

انطلقت يوم الخميس 2 مايو 2022، الإحتفالات الكُبرى في بريطانيا بمناسبة اليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة اليزابيت على العرش لمدة 70 عام. يُذكر أن الملكة اليزابيت قد كسرت الرقم القياسي، فهي أول ملكة بريطانية تحتفل باليوبيل البلاتيني. لهذه المناسبة، عمّت شوارع بريطانيا احتفالات وفعاليات عدّة أصبحت حديث العالم الأجمع، إليكِ في ما يلي جميع صور وتفاصيل الإحتفالات.

صور وفيديوهات احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث

عرض Trooping The Colour

بدأ حفل اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيت بعرض Trooping The Colour والذي يضم أكثر من 1500 جندي بريطاني، 250 خيل و400 موسيقي، تحيةً للملكة اليزابيت، التي شاهدت هذا العرض من شرفة القصر إلى جانب باقي أفراد العائلة الملكية.

أجمل صور وفيديوهات مظاهر الإحتفال في اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيثأجمل صور وفيديوهات مظاهر الإحتفال في اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيثأجمل صور وفيديوهات مظاهر الإحتفال في اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيثأجمل صور وفيديوهات مظاهر الإحتفال في اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث

الملكة اليزابيت تضيء منارة اليوبيل الأول First Jubilee Beacon

يوم الخميس 2 مايو 2022، أضاءت الملكة إليزابيث الثانية أول منارات اليوبيل البلاتيني، معلنة بدء الاحتفالات لمدة 4 أيام. لمست أولاً الكرة الأرضية المضيئة، وأرسلت نهراً من الضوء من منزلها في قلعة وندسور إلى قصر باكنغهام. تضم أكثر من 3000 منارة انطلقت في جميع أنحاء المملكة المتحدة والكومنولث.

احتفالات اليوبيل البلاتيني الملكة اليزابيتأجمل صور وفيديوهات مظاهر الإحتفال في اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث

70 طائرة حلّقت فوق قصر باكنغهام بمناسبة اليوبيل البلاتيني للملكة

حلقت أكثر من 70 طائرة لمدة 6 دقائق بما في ذلك السهام الحمراء وطائرات هليكوبتر أباتشي وتايفون فوق قصر باكنغهام يوم الخميس للاحتفال بيوبيل الملكة البلاتيني. ضم العرض أيضاً طائرات من الحرب العالمية الثانية والطائرات التي استخدمها الجيش البريطاني في العمليات في جميع أنحاء العالم. من جهة أخرى، رسمت هذه الطائرات في سماء بريطنيا ألوان علم البلاد: الاحمر، الأبيض والأزرق.

احتفالات اليوبيل البلاتيني الملكة اليزابيتاحتفالات اليوبيل البلاتيني الملكة اليزابيت

رسم رقم 70 في الجو عبر طائرات سلاح الجو الملكي

تفاجأت الملكة اليزابيت الثانية بتكوين رقم 70 في الجو عبر أعاصير تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني وذلك للاحتفال بمرور 70 عام على تولّيها العرش.

احتفالات اليوبيل البلاتيني الملكة اليزابيت

إطلاق 82 طلقة تحيةً للملكة اليزابيت في اليوبيل البلاتيني

أطلقت مدفعية King’s Troop Royal Horse 82 طلقة تحية في هايد بارك بمناسبة اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيت الثانية يوم الخميس 2 يونيو 2022.