close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

في الحلقة الأولى من بودكاست ميغان ماركل: مواقف صعبة، حريق ودعم طموح المرأة!

في الحلقة الأولى من بودكاست ميغان ماركل: مواقف صعبة، حريق ودعم طموح المرأة!مصدر الصورة: Spotify

إنطلقت الحلقة الأولى من البودكاست الخاص بميغان ماركل Archetype يوم الثلاثاء 23 أغسطس 2022، أتى ذلك بعد إعلانها والأمير هاري عن شراكة متعددة السنوات بين Spotify وشركة إنتاجهما Archewell Audio في عام 2020. أرادت ميغان ماركل من خلال الحلقة الأولى من هذا البودكاست، أن تتحدى الصور النمطية التي يفرضها المجتمع على المرأة والتي تمنعها في كثير من الأحيان من تحقيق أحلامها. استضافت خلالها بطلة التنس وصديقتها Serena Williams، وتحدّثتا عن طموح المرأة الذي يتعرّض للنقد وعن الصورة النمطية التي فرضها المجتمع عليها. كذلك، ذكرت أمور تتعلّق بها كأم وتحدّثت عن بعض المواقف الصعبة التي واجهتها. إليكِ في ما يلي أبرز ما جاء في الحلقة الأولى من Archetype.

أبرز ما جاء في الحلقة الأولى من بودكاست ميغان ماركل Archetype

  • من ناحية أخرى، تحدّثت ميغان ماركل عن الأمومة، وأخبرت عن حادثة مؤلمة حصلت معها في عام 2019. أثناء زيارتها والأمير هاري جنوب أفريقيا في أحد جولاتهما الملكية، تعرّض ابنها آرتشي، إلى حريق كبير في غرفة نومه. كان آنذاك يبلغ من العمر 4 أشهر، ولم يُصاب بأي أذى أثناء تواجده مع المربيّة في الغرفة. وأشارت أيضاً إلى أنه لم يكن هناك كاشف دخان، لكن الحرس شموا رائحة الحريق واقتحموا الغرفة وتم إطفائه. تابعت ميغان ماركل حديثها قائلة: "على الرغم من أنه تم نقلنا إلى مكان آخر بعد ذلك، لكننا أُجبرنا على ترك آرتشي والذهاب للقيام بمهمة رسمية أخرى". وأكدت أن هذا الحدث هو واحد من أصعب المواقف التي تعرّضت لها.

في الحلقة الأولى من بودكاست ميغان ماركل: مواقف صعبة، حريق ودعم طموح المرأة!مصدر الصورة: Google

  • افتتحت ميغان ماركل الحلقة الأولى، بتذكير المشاهدين بإعلان شركة Procter & Gamble عام 1993 والذي يقدّم غسول لأطباق "النساء" فقط، وتحدّثت عن شعورها بالغضب كفتاة تبلغ من العمر 11 عاماً عندما شاهدت هذا الإعلان. اتخذت حينها مبادرة، وكتبت رسالة للسيدة الأولى آنذاك "هيلاري كلينتون"، ونجحت، حيث تغيّر الإعلان من غسول لأطباق النساء إلى لأطباق الناس. ظلّت هذه العقلية وهذا الشغف للدفاع عن المرأة في المجتمع، يرافقان ميغان ماركل في جميع مراحل حياتها.

  • أما عن حديثها مع Serena Williams، فأبرز ما جاء فيه هو نظرة المجتمع لطموح المرأة والنقد الذي يتلقّونه، حيث ذكرت سيرينا ويليامز:" إذا كان الرجل طموح، يُحتفل به، أما إن كانت المرأة طموحة وأهداف ترغب بتحقيقها، فيتم انتقادها وكأنها ليست بمثابة الرجل". بدورها، وفي ما يتعلّق بمسألة طموح المرأة، ذكرت ميغان ماركل أنها شعرت أن الطموح أمر مخيف بالنسبة للنساء، أثناء مواعدة الأمير هاري.
  • تحدّثتا أيضاً عن الأمومة بشكل عام، حيث ذكرت سيرينا ويليامز، أن الشجاعة هي أهم صفة لدى الأطفال، ومن المهم جداً ألا نُظهر خوفنا لأولادنا، وبالنسبة لها هناك "خوف صحّي" يعلّم الأطفال ويجعلهم أقوى في مواجهة الحياة.