close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيت انطلقت في بريطانيا... وهكذا أطلّت من شرفة باكنغهام

الملكة اليزابيت تكسر الرقم القياسي... للمرة الأولى يُحتفل باليوبيل البلاتيني لأحد ملوك بريطانيا! يوم 2 يونيو 2022، احتفلت الملكة إليزابيث الثانية بمرور 70 عاماً على تولّيها العرش البريطاني، لتصبح أول ملكة في تاريخ الأمة تحتفل باليوبيل البلاتيني. لهذه المناسبة ستُقام فعاليات واحتفالات عدة لمدة 4 أيام إضافةً إلى عطلة رسمية. إليكِ في ما يلي جميع التفاصيل.

الملكة اليزابيت تحتفل باليوبيل البلاتيني لمرور 70 عام على توليها العرش

في اليوم الأول للاحتفال باليوبيل البلاتيني، عُلّقت الأعلام والصور في شوارع المملكة، وتجمّعت الحشود بانتظار الملكة اليزابيت كي تطلّ عن شرفة قصر باكينغهام. بدأ الحفل بعرض عسكري سنوي يعرف باسم Trooping the Colour بمشاركة الأمير تشارلز. كذلك حلّقت الطائرات في الأجواء راسمة رقم 70 احتفالاً بالمناسبة وأُطلقت المفرقعات وامتلأت سماء المملكة بألوان علم البلاد.احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيت انطلقت في بريطانيا... وهكذا أطلّت من شرفة باكنغهام

احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيت انطلقت في بريطانيا... وهكذا أطلّت من شرفة باكنغهاماحتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيت انطلقت في بريطانيا... وهكذا أطلّت من شرفة باكنغهام

الملكة اليزابيت تحتفل باليوبيل البلاتينيالملكة اليزابيت تحتفل باليوبيل البلاتينيالملكة اليزابيت تحتفل باليوبيل البلاتينيالملكة اليزابيت تحتفل باليوبيل البلاتينياحتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيت انطلقت في بريطانيا... وهكذا أطلّت من شرفة باكنغهامما هو اليوبيل البلاتيني الذي تحتفل به الملكة اليزابيت؟

يُحتفل باليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيت، بمناسبة مرور 70 عام على تولّيها العرش، حيث جلست الملكة البالغة من العمر 96 عام على العرش لأول مرة عام 1952 وبشهر فبراير تحديداً. إنها المرة الأولى التي يتم فيها الإحتفال باليوبيل البلاتيني لأحد الملوك في تاريخ بريطانيا، فالملكة اليزابيت استطاعت التفوق على الملكة فيكتوريا التي حكمت لمدة 63 عام.

المشاركين في اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيت

بدأ حفل اليوبيل البلاتيني، بوقوف الملكة اليزابيت إلى جانب 17 فرد آخر من العائلة الملكية على شرفة قصر العائلة الملكية. كان هناك الكثير من المحادثات حول من سيرافق الملكة اليزابيت على الشرفة، ليصدر القرار لاحقاً أن فقط أفراد العائلة الملكية العاملة أو Working Royals وأولادهم سيظهرون بينما في السابق جميع أفراد الأسرة الممتدة بمن في ذلك الأميرة أوجيني يجتمعون على الشرفة لمشاهدة العرض. بالتالي، تم استبعاد الأمير هاري، ميغان ماركل والأمير أندرو. أطلّ على الشرفة إلى جانب الملكة اليزابيت الأمير تشارلز وزوجته، الأمير ويليام، كيت ميدلتون وأولادهم.

 أول ملكة تحتفل باليوبيل البلاتيني في بريطانيا بمناسبة مرور 70 عام على تولّيها العرش

فعاليات اليوبيل البلاتيني على مدار 4 ايام

لهذه المناسبة الكبيرة، ستُقام فعاليات وحفلات على مدار 4 ايام متتالية وسيتخللها التالي:

  • تشارك الملكة اليزابيت يوم الخميس 2 مايو 2022 مساءً في مراسم تضاء خلالها لوحات ضوئية من قصر ويندسور غرب لندن.
  • يوم الجمعة 3 مايو 2022، يُقام قداس شكر في كاتدرائية القديس بولس في لندن، وبمشاركة كل افراد العائلة الملكية بمن فيهم الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل والأمير اندرو.
  • يوم السبت 4 مايو 2022، ستغيب الملكة عن سباقات دربي ابسوم للخيول. يلي السباق حفلة موسيقية كبيرة ستتابعها الملكة اليزابيت عبر التلفزيون، تقام في قصر باكينغهام بمشاركة 22 ألف شخص وفنانين من أمثال أليشا كيز وديانا روس.
  • يوم الأحد 5 مايو 2022، ستُقام مسيرة كبيرة في شوارع لندن، حيث سيشارك عدد من البريطانيين تكريماً للملكة اليزابيت الثانية.