مصدر الصورة: تويتر

وفاة الملكة اليزابيث الثانية ترك أثر لدى أفراد عائلتها، الذين عبّروا بدورهم عن حزنهم برحيلها. بعد أن ألقى الملك تشارلز خطابه بعد وفاتها، ها هو الأمير هاري يصدر أول بيان له حول بعد وفاة الملكة اليزابيث الثانية وذلك عبر موقع sussexroyal.

بيان الأمير هاري الأول بعد وفاة الملكة اليزابيث

أُصدر بيان رسمي عن الأمير هاري بعد وفاة الملكة اليزابيث، وسرعان ما انشر على السوشيل ميديا، في حين أنه البيان الأول له بعد 4 أيام على وفاتها. في البيان أتى: "تقديراً لحياة جدتي، جلالة الملكة، وفي الحداد على فقدانها، نتذكر جميعاً البوصلة التوجيهية التي كانت بالنسبة للكثيرين في التزامها بالخدمة والواجب". تابع البيان: "لقد حظيت بإعجاب واحترام عالمي. كما ظلّت كرامتها التي لا تتزعزع طوال حياتها والآن ستبقى في إرثها الأبدي". كما أضاف: "بالنظر إلى العلاقة الوثيقة التي شاركتها مع جلالة الملكة، وبالإشارة إلى واحدة من أكثر اقتباساتها التي لا تنسى، دعونا نردد الكلمات التي قالتها بعد وفاة زوجها، الأمير فيليب، وهي كلمات يمكن أن تجلب لنا جميعاً الراحة الآن: الحياة، بالطبع، تتكوّن من فراق أخير بالإضافة إلى لقاءات أولى".

تفاصيل مراسم جنازة الملكة اليزابيث يوم بيوم

تابع دوق ساسكس في البيان: "جدتي، في حين يجلب لنا فراقكِ حزناً كبيراً، إلّا أنني ممتن إلى الأبد لجميع لقاءاتنا الأولى- من ذكريات طفولتي الأولى معك، إلى لقائك للمرة الأولى كقائد Commander-in-Chief، إلى اللحظة الأولى التي قابلتِ فيها زوجتي الحبيبة وعانقتِ أحفاد أحفادكِ المحبوبين". 

كذلك، تطرّق الأمير هاري في البيان الذي أصدره، إلى العهد الجديد لوالده الذي خلف جلالة الملكة في منصب رئيس الدولة، وكتب: "في ما يتعلق بالاجتماعات الأولى، فإننا نكرّم والدي الآن في دوره الجديد كملك تشارلز الثالث".

ختم الأمير هاري البيان بالتعليق التالي: "شكراً لكِ على التزامك بالخدمة. شكراً لكِ على نصيحتك السليمة. شكراً لكِ على ابتسامتك المعدية". كما أضاف: "نحن أيضاً نبتسم ونعلم الآن أنكِ مع جدي، وكلاكما الآن في سلام". 

مصدر الصورة: موقع sussexroyal