close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

7 دروس تعلّمناها من Ellen DeGeneres... رقم 1: كوني على طبيعتكِ دائماً

7 دروس تعلّمناها من Ellen DeGeneres... رقم 1: كوني على طبيعتكِ دائماً

خلال 19 عاماً استطاع برنامج The Ellen DeGeneres Show أن يحافظ على مركزه في رأس قائمة البرامج الترفيهيّة التي حملت رسالة واضحة وموحّدة، وهي التكلّم عن الاختلاف وتقبّل الآخر. غيّر حياة الكثير من الأشخاص حول العالم، من خلال تسليط الضوء عليهم، تقديم المساعدات أو حتى ببساطة من خلال رسم الابتسامة على وجوههم ومساعدتهم على نسيان مشاكلهم ولو لبضع ساعات. اليوم، وبعد مرور 19 عاماً على البرنامج، تودّع Ellen جمهورها في حلقة أخيرة بثّت في 26 مايو ولقيت تفاعلاً كبيراً على منصّات مواقع التواصل الاجتماعيّ. بالرغم من كلّ ذلك، لم تسلم Ellen من الانتقادات خاصّة في السنوات الأخيرة، ولكن مهما اختلفت آراء الناس ومهما كانت شخصيّة Ellen مثيرة للجدل للبعض، لا بدّ من الاعتراف أنّها من أنجح الشخصيّات في عالم تقديم البرامج، استضافت أهمّ المشاهير والنجمات منذ العام 2003 وحصد برنامجها جوائز عديدة، وقد تعلّمنا منها الكثير. إليكِ الدروس التي يمكنكِ تعلّمها من Ellen.

7 دروس تعلّمناها من Ellen DeGeneres

1- كوني على طبيعتكِ دائماً

إذا كنتِ على رأس فريق عمل، عليكِ التصرّف بالطريقة نفسها طوال الوقت. كانت إيلين رمزاً من رموز وسائل الإعلام لسنوات، تقوم بأعمال خيريّة، مدافعة عن حقوق الإنسان، ممثّلة كوميديّة، ومضيفة برامج حواريّة... ببساطة عشقها الناس. لكن بالرغم من ذلك كلّه، فقد اتّهمت في السنوات الأخيرة أنّها تتصرّف بعدائيّة مع الموظّفين، وأنّ سلوكها وراء الكواليس لا يعكس صورتها في وسائل الإعلام. سواء كان هذا الأمر صحيحاً أم لا، فهو بمثابة درس لها وللجميع...

2- الاعتراف بالخطأ فضيلة

بعد وصف العمل معها بـ "البيئة السامّة"، قامت Ellen بالاعتذار ممّن قد تكون قد تسبّبت بجرح مشاعرهم، قائلة إنّها تسعى دائماً إلى أن تكون النسخة الفضلى من نفسها، ولو حصل أن أذت أيّ شخص، فهي بالتالي تؤذي نفسها.

3- كوني لطيفة

شعار رافق مسيرة Ellen، وكانت تنهي به حلقات برنامجها دائماً Be Kind To One Another، شكراً إلين على التذكير طوال هذه السنوات، فالعالم بحاجة إلى اللّطف بالفعل.

7 دروس تعلّمناها من Ellen DeGeneres... رقم 1: كوني على طبيعتكِ دائماً

4- حافظي على أسلوب حياة صحيّ

أصبحت إلين نباتيّة في العام 2008، لطالما كانت مناصرة لأسلوب الحياة الصحيّ ، وغالباً ما كانت تناقش مع ضيوفها ماهيّة المستحضرات التي نطبّقها على بشرتنا، كما فعلت مع Jessica Alba التي تمتلك علامة خاصّة بالمستحضرات النظيفة.

5- شاركي موهبتكِ

إذا كنتِ تملكين موهبة، لا تتركيها لنفسكِ، بل شاركيها مع الناس، فالعالم بحاجة لما تقدّمينه، كما أنّه بحاجة إلى ترفيه مجانيّ.

6- الفكاهة لا تعني التنمّر

قد يعمد العديد من "الكوميديان" إلى التطرّق لمواضيع قد تؤذي مشاعر الآخرين أو أنّهم يبنون فكاهتهم على التنمّر. لم نشعر فعلاً مع إلين أنّها تخطّت الحدود في نكتها وألعابها مع النجوم يوماً، حتى تلك الألعاب المخيفة، لم تكن فعلاً كذلك لأنّ الضيوف كانوا يتوقّعونها.

7- ارقصي وامرحي كلّ يوم

لا يمكننا أن ننكر جرعة الإيجابيّة التي كانت تبثّها إلين، ضحك، رقص ولعب. أمور قومي بها يوميّاً لتبثّي طاقة إيجابيّة في نفسكِ وفي من حولكِ.

أبرز الضيوف في برنامج The Ellen DeGeneres Show على مرّ السنوات

على مرّ السنوات، استقبلت Ellen DeGeneres عدداً لا يحصى من الضيوف من كلّ الفئات، الأعمار، الأجناس والخلفيات، سواء كانوا سياسيّين، نجوماً، طلّاباً، أساتذة، فاعلي خير وغيرهم الكثير. من أبرز الوجوه المعروفة التي أطلّت في البرنامج، كانت Oprah وBarack Obama وزوجته Michelle Obama، عائلة كارداشيان بكلّ أفرادها، Jennifer Anniston وSofia Vergara وSelena Gomez وJustin Bieber وTaylor Swift وAriana Grande وJennifer Lopez وغيرهم الكثير.

7 دروس تعلّمناها من Ellen DeGeneres... رقم 1: كوني على طبيعتكِ دائماً

7 دروس تعلّمناها من Ellen DeGeneres... رقم 1: كوني على طبيعتكِ دائماً