close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هيفاء وهبي فريسة للإنتقادات والتنمر، والصياد؟ مجتمع ذو وجهين!

"ده غضب ربنا، ربنا يهديها"، "طالعة بتخوف"، " الدكتور طلع فاشل هالمره" ... من على كنبتهم المريحة في المنزل، متنمرون، لا يمتّون للأخلاق بصلة، ينتظرون فريستهم بفارغ الصبر، ليَشنّون الهجوم عليها... حتى ولو كانت الفريسة من كانوا يلقبّونها بأيقونة للجمال، حتى لو كانت هيفاء وهبي! هذه الفئة من الأشخاص يمكننا وصفها بكلمتين "ذو وجهين"، فحين تضع فيلتر ينهالون عليها بالانتقادات وحين لا تضع فيلتر يتنمّرون عليها، فماذا تفعل؟ ما حصل مع هيفاء حيال موضوع شكلها المفاجئ في موسم الرياض 2022 في السعودية، لم يتركنا بحالة صدمة، لأننا اعتدنا على هذا النوع من الإنتقادات اللاذعة على طلّات النجمات. لكن هذه التعليقات، تركتنا بحالة "قرف" من مجتمع، لم ولن يعرف يوماً أن النجم إنسان أيضاً، يكبر، يتغيّر، يمرّ بظروف مختلفة، والأهم؟ أنه ليس كائن خالي من المشاعر، بل تؤذيه الكلمة الجارحة ويحزنه الموقف القاسي.

هيفاء وهبي ضحية مجتمع ذو وجهين!

قبل أن تُحيي هيفاء وهبي حفلها الغنائي للمرة الأولى في موسم الرياض، نُشرت صوراً عدة لها عبر منصات السوشل ميديا، بعضها كان عادياً جداً لكن في البعض الآخر ظهرت بملامح مغايرة بعض الشيء. قد يكون هذا بسبب الإضاءة، زاوية الصورة، أو أي سبب آخر. لكن بالنسبة للمتابعين، الأمر لم يمرّ مرور الكرام، حيث انهالت عليها انتقادات وتعليقات لاذعة، مثل: "طالعة بتخوّف"، "نسيت تعمل فوتوشوب"، "تنكرت لمناسبة هالوين"، "بتصدم... ملامحها غريبة" وغيرها الكثير.

في المقابل، راح بعض المتابعون الداعمون، يبرّرون شكل هيفاء وهبي، فقسم ألقى اللوم على الإضاءة، والبعض الآخر على زاوية التصوير، وآخرين اعتقدوا أن هيفاء وهبي مُتعبة أو تمرّ بحالة اكتئاب. قد يكون واحد من هذه الأمور أو غيرها، السبب وراء شكل هيفاء وهبي الذي أثار الجدل، لكن هناك سؤال يطرح نفسه هنا، كيف لم يرى 22 ألف شخص حضر حفلها في موسم الرياض هذا المظهر على المسرح؟ ولنسلّم جدلاً أنهم شاهدوها بهذا المظهر... فألا يُسمح لها أن تكبر؟ هل ممنوع أن تظهر لها التجاعيد؟ ألا يحقّ لها أن تطلّ على طبيعتها؟

حتى متى ستبقى النجمة مُقفل عليها بعلبة، محرومة من أن تطل كيف ما تشاء وأين ما تشاء، ومجبورة أن تطلّ بغاية أناقتها وبأجمل حلّتها؟! لطالما اشتهرت هيفاء وهبي بجرأتها، جمالها، وتميّزها على أصعدة عدة... فهل يُنسى تاريخها عند أول صورة لم تُعجب المتابعين؟ لا بل تتلقى أيضاً التعليقات اللاذعة! خلاصةً، ومغزى هذا المقال، ليس دعم هيفاء وهبي فحسب أو الرد على المنتقدين، لا بل التعليق على مشهد التنمر المأساوي الذي بات السكوت عنه أشبه بجريمة، فجميعنا نعلم أشخاص عدة انتهت حياتهم بسبب التنمر... والمُعتدي حرّ، ينشر تعليقاته اللاذعة على شخصية أخرى!

صور طلة هيفاء وهبي في موسم الرياض

هيفاء وهبي فريسة للإنتقادات والتنمر، والصياد؟ مجتمع ذو وجهين!مصدر الصور: غوغل

هيفاء وهبي فريسة للإنتقادات والتنمر، والصياد؟ مجتمع ذو وجهين!مصدر الصورة: غوغل

هيفاء وهبي فريسة للإنتقادات والتنمر، والصياد؟ مجتمع ذو وجهين!مصدر الصورة: غوغل

صور هيفاء وهبي التي أثارت جدل في موسم الرياض

هيفاء وهبي فريسة للإنتقادات والتنمر، والصياد؟ مجتمع ذو وجهين!مصدر الصورة: غوغل

هيفاء وهبي فريسة للإنتقادات والتنمر، والصياد؟ مجتمع ذو وجهين!مصدر الصورة: غوغل

هيفاء وهبي فريسة للإنتقادات والتنمر، والصياد؟ مجتمع ذو وجهين!مصدر الصورة: غوغل

النجوم العرب يدعمون هيفاء وهبي

عدد كبير من النجوم العرب، وقفوا إلى جانب هيفاء وهبي في هذه الفترة وأشادوا بجمالها. النجم رامي عياش مثلاً، نشر صورة عبر تويتر لهيفاء وهبي وعلّق عليها قائلاً:" الجمال من الطبيعي انو يحرق عيون كتار". أما فيفي عبدو، فعلّقت عبر توتر أيضاً قائلة:" هيفاء وهبي زي القمر وباربي". بدورها، علّقت ياسمين عز على هذه التعليقات اللاذعة، في برنامجها كلام الناس على شاشة الـMBC قائلة:" بصوا لأدبها واحترامها بدل ما تبصوا على شكلها .. ولو أي حد اتصور بالموبايل من تحت هتطلعوا شبه العفاريت".