close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

من هي فرح الديباني التي أحيت حفل فوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون؟

فرح الديباني حفل فوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ابريل 2022تصدّرت فرح الديباني مواقع التواصل الإجتماعي بعد أن خَطفت الأنظار عند غنائها للنشيد الوطني الفرنسي بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والذي قبّل يدها وسط تصفيق وهتافات الحضور. تابعي القراءة لتتعرفي على المطربة الأوبرالية التي باتت حديث الجميع في الأيّام الماضية.

من هي فرح الديباني؟

نشأت فرح الديباني في بيئة فنية حيث يستمع والدها وجدها إلى الأغاني الكلاسيكية والأوبرا وقد تعلمت عزف البيانو ورقص الباليه داخل معهد الكونسرفتوار. وفقاً لسيرة حياة فرح الديباني المنشورة بموقع دار الأوبرا الوطنية في باريس، فإنها ولدت في محافظة الإسكندرية عام 1989 والتحقت بمركز الفنون بمكتبة الإسكندرية عام 2005 حيث درست العمارة. بعد سنتين، حصلت على جائزة المجلس الأعلى للثقافة قبل أن تقرر الإنتقال إلى برلين لدراسة الغناء الأوبرالي ونالت درجة الماجستير في الغناء. من ثمّ، قدّمت فرح الديباني أوراقها إلى أوبرا باريس Opera Paris واختيرت إلى جانب 4 فنانين آخرين بعد أن نجحت في التصفيات. فأصبحت فرح بذلك أول مصرية وعربية تقف على خشبة مسرح أوبرا باريس لتقدم أشهر العروض الألمانية، الإنجليزية والفرنسية.

بالإضافة إلى ذلك، شاركت في العديد من الفعاليات في مختلف أنحاء العالم. فمثلاً، عام 2021 شاركت فرح الديباني في حفل افتتاح منتدى هيئة الأمم المتحدة من أجل المساواة بين المرأة والرجل بحضور عدد كبير من المسؤولين. كما أنها تحرص دائماً على إحياء حفل سنوي في الإسكندرية. كلّ هذه الجهود لم تذهب سدى، إذ حصدت لقب أفضل مغنية شابة بأوبرا باريس عن فئتها المرموقة (Prix de l’Arop) في عام 2019. كما تم تكريمها من قبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر الشباب فى شرم الشيخ لمشوارها الفنى الحافل بالنجاحات.

كيف وصلت فرح الديباني إلى حفل فوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون؟

لم يكن حفل فوز الرئيس الفرنسي ماكرون بالإنتخابات عام 2022 المرة الأولى التي تغني فيها فرح الديباني أمام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. فكانت قد حيث غنّت أمامهو هيلاري كلينتون Hillary Clinton، وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، وأنطونيو غوتيريش António Guterres، الأمين العام للأمم المتحدة، وغيرهم من المسؤولين. لكن عن اختيارها للغناء في هذا الحدث لم يكن في الحسبان، بحسب ما صرّحت فرح الديباني. أوضحت فرح الديباني الموقف، قائلةً: "اتصل بي فريق الإنتاج بحملة ماكرون بعد ظهر يوم السبت وسألني عما إذا كان بإمكاني الغناء في الحدث. كنت في جنيف وقتها فركبت القطار صباح الأحد وبمجرد وصولي ذهبت إلى التدريب مع فرقة مسرح Champ de Mars لأقرر إذا كنت سأؤدي مع الأوركسترا أو سأغني من دون موسيقى. لكن اتخذ السيد والسيدة ماكرون القرار بأنهما يفضلان أن أغني النشيد الوطني الفرنسي من دون موسيقى".

فرح الديباني حفل فوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ابريل 2022

فرح الديباني حفل فوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ابريل 2022