close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث مستمرّة بقداس الشكر... لكن من دون حضور الملكة!

أنظار العالم منذ البارحة وعلى مدار 3 أيام ستبقى متوجّهة نحو الملكة اليزابيث، التي ولأوّل مرّة في تاريخ ملوك بريطانيا، تحتفل بمرور 70 عام على تولّيها العرش الملكي. تتكلّل احتفالات اليوبيل البلاتيني بفعاليات منوّعة من بينها عرض عسكري، سباق للخيول، مسيرات، مراسم اللوحات الضوئية، وصولاً لقداس شكر أقيم يوم الجمعة في 3 يونيو 2022، في كاتدرائية القديس بولس. كل أفراد العائلة الملكية حضرت هذا الحدث، ما عدا صاحبة الإحتفال والعرش الملكة اليزابيث، فما السبب؟

تفاصيل قداس الشكر في احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث

احتفالاً بمرور 70 عام على تولّي الملكة اليزابيث الثانية العرش في بريطانيا، أقيم قداس شكر في كاتدرائية القديس بولس وذلك في اليوم الثاني من بدء مراسم اليوبيل البلاتيني للملكة. حضر هذا الحدث 400 شخص من ضيوف الشرف، بالإضافة إلى أبرز أفراد العائلة الملكية، من بينهم الأمير تشارلز وزوجته دوقة كورنوال كاميلا، كما دوق ودوقة كامبريدج الأمير ويليام وكيت ميدلتون، التي بدورها سرقت الأنظار بأناقتها.

الأمير هاري وميغان ماركل تواجدا أيضاً في خدمة الشكر احتفالاً بالحدث التاريخي، وتُعتبر هذه المرّة الأولى لحضورهما احتفال رسمي مع العائلة الملكية بعد غياب سنتين. من بين الحاضرين أيضاً، نذكر الأميرة أوجيني التي برزت بلوك منعش معتمدةً فستان باللون البرتقالي مع ستيليتو أسود، إلى جانبها الأميرة بياتريس التي بدورها اختارت إطلالة باللون الأزرق. من بين أفراد العائلة الملكية التي حضرت خدمة الشكر خلال مراسم اليوبيل البلاتيني، تواجد أيضاً أبناء الملكة، الأمير آن والأمير إدوارد وزارا تندال الحفيدة الأكبر للملكة.

احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث مستمرّة بقداس الشكر... لكن من دون حضور الملكة!

احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث مستمرّة بقداس الشكر... لكن من دون حضور الملكة!

احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث مستمرّة بقداس الشكر... لكن من دون حضور الملكة!احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث مستمرّة بقداس الشكر... لكن من دون حضور الملكة!

احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث مستمرّة بقداس الشكر... لكن من دون حضور الملكة!احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث مستمرّة بقداس الشكر... لكن من دون حضور الملكة!احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث مستمرّة بقداس الشكر... لكن من دون حضور الملكة!احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث مستمرّة بقداس الشكر... لكن من دون حضور الملكة!احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث مستمرّة بقداس الشكر... لكن من دون حضور الملكة!احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث مستمرّة بقداس الشكر... لكن من دون حضور الملكة!احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث مستمرّة بقداس الشكر... لكن من دون حضور الملكة!احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث مستمرّة بقداس الشكر... لكن من دون حضور الملكة!

احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث مستمرّة بقداس الشكر... لكن من دون حضور الملكة!احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث مستمرّة بقداس الشكر... لكن من دون حضور الملكة!لماذا تغيّبت الملكة اليزابيث عن قداس الشكر في اليوبيل البلاتيني؟

كل هذه الحشود اجتمعت في كاتدرائية القديس بولس للإحتفال بالملكة... والملكة غائبة! عدم حضور الملكة اليزابيث الثانية خدمة الشكر التي أقيمت ضمن مراسم الإحتفالات بتولّيها العرش البريطاني على مرور 70 عام، أثار تساؤل الجميع. فلماذا تغيّبت؟ في الواقع وقبل إنطلاق خدمة الشكر هذه بساعات قليلة، أعلن قصر باكنجهام أن الملكة اليزابيث، لن تحضر قداس الشكر يوم الجمعة، وذلك لأنها شعرت بعدم الإرتياح والإرهاق خلال احتفالات يوم الخميس. أشار البيان أيضاً إلى أن الملكة استمتعت كثيراً في العروض التي أقيمت في اليوم الأوّل من الإحتفالات باليوبيل البلاتيني، لكنّها للأسف تعرّضت للإرهاق.