close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيم كارداشيان أيقونة هذا العصر! كيف جعلت الجميع مهووس بها؟

كيم كارداشيان أيقونة هذا العصر! كيف جعلت الجميع مهووس بها؟

كيم كارداشيان أطلّت بشعر أشقر، الجميع يعتمد الشعر الأشقر، كيم كارداشيان وضعت مكياج وردي، الجميع مهووس بالمكياج الوردي، كيم كارداشيان لبست لوك أسود من رأسها حتى أخمص قدميها، الجميع على السوشيل ميديا غطّى نفسه بالأسود وحتى لو عن طريق السخرية. فلا يمرّ يوم واحد من دون أن أرى صورة أو فيديو على الأقل لكيم كارداشيان. كلّ خطوة تقوم بها تتحوّل إلى حديث الجميع، فتثير الضجّة في ملابسها، مكياجها، شعرها، كلامها، تصرّفاتها وحتى حين تقوم بأسخف الأمور. هي لم تعد بطلة برنامج الواقع Keeping Up With The Kardashians فحسب، بل باتت أيقونة هذا العصر. كيف جعلت الجميع مهووس بكل خطوة تقوم بها؟

1- لكلّ ما تحتاجينه، ستجدين كيم كارداشيان في المرصاد

تبحثين عن مكياج؟ ستجدين علامة لكيم كارداشيان. تبحثين عن مستحضرات عناية بالبشرة؟ كيم كارداشيان أيضاً في المرصاد. تبحثين عن ملابس داخلية جديدة؟ ما رأيكِ بتجربة Skims؟ تبحثين عن Airpods؟ حتّى هذه صممّت منها كيم كارداشيان والقائمة لا تنتهي. أثبتت كيم كارداشيان على مرّ السنوات أنها رائدة في كلّ المجالات، سواء تعلّق الأمر بالمكياج، العناية بالبشرة، الالكترونيات، الملابس وغيرها. أطلقت علامات تجارية خاصة بها ونجحت في كلّ واحدة، لتكون الملجأ لشريحة كبيرة من النساء مهما كانت احتياجاتهم. في كلّ خطوة، تعاون وعمل تقوم به في هذا المجال، تستطيع Kim Kardashian تسليط الأضواء إليها وإحداث زلزال على السوشيل ميديا، وهذا ما حصل فعلاً في الفترة الأخيرة تعاونت النجمة الأميركية مع الدار الإيطالية Dolce & Gabbana لإطلاق مجموعة ربيع وصيف 2023 تحت عنوان Ciao Kim.هذا ليس كلّ شيء، فلطالما حاولت أن تكون شاملة بالمجموعات التي تقدّمها لتصل إلى أكبر شريحة من النساء حول العالم.

كيم كارداشيان أيقونة هذا العصر! كيف جعلت الجميع مهووس بها؟مصدر الصورة: غوغل

كيم كارداشيان أيقونة هذا العصر! كيف جعلت الجميع مهووس بها؟مصدر الصورة: غوغل

5 مرات عانت فيها معاناة شديدة من أجل الموضة!

2- استراتيجيتها في التسويق On Point

نجحت كيم كارداشيان في أغلب الأوقات أن تقدّم منتجات شاملة وتلبّي حاجات مختلف النساء حول العالم، سواء كانت صاحبة بشرة سمراء أو بيضاء، نحيفة أم ممتلئة وغيرها. هذه الاستراتيجية في التسويق جعلت من مستحضرات كيم كارداشيان كافة ملجأ للكثير من النساء، وهذا ليس كلّ شيء إنما سوّقت لنفسها أيضاً على أنها تشبه الجميع.

كيم كارداشيان أيقونة هذا العصر! كيف جعلت الجميع مهووس بها؟مصدر الصورة: موقع Skims

3- لا شيء Kim-possible عندما يتعلّق الأمر بالموضة

خيارات كيم كارداشيان في الأزياء ليست عفويّة وغير مدروسة، فهي تتبّع استراتيجية لتتأكّد أنها محط أنظار الجميع في كلّ مرّة. على مرّ السنوات عانت كيم كارداشيان معاناة شديدة من أجل الموضة وإطلالاتها. في أكثر من مرّة، اعتمدت ملابس إمّا ضيّقة جداً أو غير مناسبة لمقاسها أو حتى اختارت تصاميم ليست ملابس في الأساس، وفي كلّ مرّة نجحت بإحداث ضجّة عالميّة. فمؤخّراً، وفي حفل Dolce & Gabbana عام 2022 اختارت كيم كارداشيان فستان ضيّق من الأعلى إلى الأسفل، حتّى عند الكاحل لدرجة أنها لم تتمكّن من المشي فيه. اضطرّت أن تقفز على الدرج كونها لم تستطع فتح قدميها، حتّى عند صعودها في السيارة احتاجت الكثير من المساعدة والقوّة لتصعد. الفيديو الذي وثّق المشهد، اجتاح السوشيل ميديا وجعل كيم كارداشيان محط أنظار الجميع في الحفل.

4- ذكاؤها خارق وحتى لو لم يعترف البعض بذلك

"Stop making stupid people famous"، عبارة نراها بكثرة في كلّ مرّة تضجّ فيها السوشيل ميديا بكيم كارداشيان. لكن ما يجهله البعض هو أن كيم كارداشيان هي من أذكى النساء حول العالم. في اختبار الذكاء IQ Test، حصلت كيم كارداشيان على 190 من أصل 200 وهي ضمن قائمة الأذكى في هذا الاختبار. هذا ليس كلّ شيء، فطبعاً لم تصل إلى كلّ هذه الشهرة ولم تجني كلّ هذه الأموال بالصدفة، فكلّ خطوة تقوم بها مدروسة ولها هدف معيّن حتى لو لم يفهمه البعض.

5- ملكة التسويق الذاتي

كيم كارداشيان أيقونة هذا العصر! كيف جعلت الجميع مهووس بها؟

لقب الملكة ليس لأحلام فقط فكيم كارداشيان تفوز بلقب ملكة التسويق الذاتي. "If you put that effort in, you’ll get what you want"، عبارة تقولها وفعلاً عملت على تحقيقها. التطور في مسيرتها عنصر ثابت لا يتزعزع، أكان على الصعيد المهني، الشخصي، أو حتى الجمالي. فمن منّا لا يتذكّر مفاجآت كيم كارداشيان في الإطلالات الغريبة، القرارات الصادمة، الإجراءات الجديدة وغيرها؟ كيم كارداشيان ثورة في عالم الجمال، خلقت مساراً خاصّاً بها لا يُشبه أي مسار آخر! وفي كل مرة تلجأ فيها إلى تغيير جديد في ملامحها، تصبح الحديث الأكثر تداولاً وتُحفّظ صورها من قبل النساء للقيام بالتغيير نفسه. اتّبعت أجدد صيحات الجمال وأغربها، لا بل خلقت صيحات جعلت الجميع يتّبعها مثل حيلة الكونتورينج في المكياج. هذا إضافةً إلى الإجراءات الجمالية التي قامت بها ومن خلالها حدّدت معايير الجمال حول العالم.

هذا ليس كلّ شيء، فأتحدّاكِ أن تجدي خطوة واحدة قامت بها كيم كارداشيان من دون أن يكون لها هدف، سواء كان مخفي أو معلن. قد تعتقدين في الكثير من الأحيان أنها سخيفة، لكن هذه السخافة أثمرت لها الملايين والملايين والملايين وهي طريقة للتسويق. جميعنا نتذكّر صورة كيم كارداشيان وهو تبكي والتي أصبحت Viral في السنوات الفائتة. حتى هذه الصورة استغلّتها كيم كارداشيان وكسبت الملايين بسببها بعد أن حوّلتها إلى ستيكير، وضعتها على كوفير الجوّال، القمصان وغيرها وباعت منها ملايين المنتجات. من ناحية أخرى، تسوّق أيضاً لنفسها على أنها امرأة ذكية وهذا ما فعلته عندما ضجّت السوشيل ميديا لسنوات برغبتها بأن تصبح محامية.

كيم كارداشيان أيقونة هذا العصر! كيف جعلت الجميع مهووس بها؟مصدر الصورة: غوغل

كيم كارداشيان أيقونة هذا العصر! كيف جعلت الجميع مهووس بها؟مصدر الصورة: Giphy

6- هي في كلّ مكان

من المستحيل أن يمرّ أسبوع من دون أن تطلّ كيم كارداشيان على متابعينها سواء في برنامجها الواقعي، في برنامج تلفزيوني، في حفل، على السوشيل ميديا، في عرض أزياء، في صور البابارازي، في الإعلانات أو غيرها. فهي في كلّ مكان، ولا تفتح أبداً مجال للجمهور أن ينساها، حتّى عندما تختفي عن الأنظار يكون لهدف معيّن ربما إثارة فضول متابعينها.

7- لا حدود لتطوّرها

لا تعرف كيم كارداشيان حدود ولا شيء مستحيل أمامها. لا داعي أن نخبركِ عن جرأتها وهذا سبب كبير في شهرتها، ولكن بالإضافة إلى ذلك لا يمكن أن يقف شيء في وجهها. أرادت أن تلبس فستان مارلين مونرو، ففعلت المستحيل لتحصل عليه حتى أنها جوّعت نفسها وخسرت كيلوغرامات بطريقة غير صحيّة كي يصبح على مقاسها. كلّ هذا من أجل فستان فقط، فتخيّلي ما يمكن أن تفعله لتحقق أهدافها الأخرى. فكيم كارداشيان لا تعرف حدود لتطوّرها، وفي كلّ مرّة نعتقد أنها فعلت كلّ شيء، تفاجأنا بأنها لم تنتهي بعد.


8- عصرها لن ينتهي، فلديها وريثة

فعلت كيم كارداشيان كلّ شيء لتتأكّد أن عصرها لن ينتهي في أي وقت قريب. بعد أن نجحت في برنامجها الواقعي، افتتحت أكثر من علامة تجارية أصبحت من الأسهر في سنوات قليلة، لكن هذا ليس كلّ شيء. على مرّ السنوات مهّدت كيم كارداشيان الطريق أمام ابنتها North West، التي اليوم تسير على خطاها في عالم الموضة والشهرة. ففي عام 2022، استطاعت أن تخطف الأنظار إليها خلال أسبوع الباريسي لمجموعات الخياطة الراقية لخريف وشتاء 2022-2023. إبنة الـ9 سنوات شاركت في أسبوع الموضة الباريسي كأيّة نجمة، بلوغر أو انفلونسر مدعوّة، حتّى أنّها جلست في الصفّ الأوّل من أبرز العروض بالقرب من أهمّ الشخصيّات في عالم الموضة تماماً مثل Anna Wintour. لا شكّ أنها تخطو أهمّ الخطوات في الموضة عن عمر صغير للغاية، حتّى أنّها استطاعت أن تشكّل حديث الجميع بلوكاتها الجريئة والملفتة.

كيم كارداشيان أيقونة هذا العصر! كيف جعلت الجميع مهووس بها؟North West برفقة Kim Kardashian خلال أسبوع الموضة الباريسي لمجموعات الخياطة الراقية لخريف وشتاء 2022-2023
مصدر الصورة: غوغل

كيم كارداشيان أيقونة هذا العصر! كيف جعلت الجميع مهووس بها؟North West برفقة Kim Kardashian في عرض مجموعة Jean Paul Gaultier للخياطة الراقية لخريف وشتاء 2022-2023
مصدر الصورة: غوغل

كيم كارداشيان أيقونة هذا العصر! كيف جعلت الجميع مهووس بها؟North West برفقة Kris Jenner في عرض مجموعة Balenciaga للخياطة الراقية لخريف وشتاء 2022-2023
مصدر الصورة: غوغل